اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فيتيل: ما زال من المبكّر الحديث عن معركة اللقب

بعد الأداء القويّ الذي ظهرت به فيراري خلال التجارب الشتوية في برشلونة، بدأت التكهّنات بالانتشار مرجّحة الحصان الجامح كأول منافس جديّ لمرسيدس حاملة لقب البطولة خلال المواسم الثلاثة الماضية.

سيباستيان فيتيل، فيراري

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري وكيفين ماغنوسن، هاس
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، كيمي رايكونن، فيراري
نيكو روزبرغ، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري
لويس هاميلتون، مرسيدس

تحاول فيراري هذا الموسم تجنّب إطلاق أية توقعات حيال أدائها وقدرتها في المنافسة على معركة اللقب مع مقاتلتها الجديدة "أس.أف70.أتش"، حيث أوضح سيباستيان فيتيل أنه ما زال من المبكّر الحديث عن معركة اللقب قبيل انطلاق السباق الافتتاحي في ملبورن.

وبالرغم من أنّ مرسيدس - الغريم التقليدي للعلامة الإيطالية - قد أشارت مرات عديدة خلال الفترة الشتوية إلى تهديد فيراري المحتمل عقب الأداء المثير للإعجاب الذي ظهرت به خلال التجارب الشتوية في برشلونة، لكنّ فيتيل أصرّ على عدم إطلاق أية توقعات مبكرة.

إذ قال موضحاً رأيه: "حسناً، ما زلنا في شهر مارس/آذار... إن كنت ستخوض معركة اللقب فالإجابة على هذا السؤال ستكون في شهر أكتوبر/تشرين الأول أو نوفمبر/تشرين الثاني".

وأكمل: "بالنظر إلى الأداء، كنا نتوقع أن نحرز خطوة كبيرة وهذا ما ظهر على الحلبة. أعتقد أنّ ذلك ما قلناه عندما خرجنا من السيارة: إنها خطوة كبيرة إلى الأمام، لذا ليس من العدل أن نطلق الأحكام بالمقارنة بالمواسم السابقة لأنّ الظروف مختلفة إذ ستكون السيارات أسرع ما قدناه حتى الآن".

وتابع: "منذ أن انضممتُ إلى منافسات الفورمولا واحد والسيارات تصبح أسرع فأسرع كل عام. السرعة في المنعطفات تزداد. بالنسبة لنا، فإنّ ذلك يمنحنا شعوراً جيداً بالعودة إلى ما كانت عليه السيارات منذ عشرة أعوام وربما أسرع بعض الشيء. لذا، من الجميل أن تشعر بأنك خلف مقود أسرع سيارة قدتها على الإطلاق. أما على صعيد المنافسة، فنحن جميعاً هنا لنعرف ذلك – نحن هنا من أجل التسابق".

تحسين الأداء في التجارب التأهيلية

من جهة أخرى، لطالما كانت التجارب التأهيلية نقطة ضعف فيراري الكبرى خلال المواسم السابقة، كما يعلم فيتيل تماماً أنّ النجاح في تلك المهمة سيكون مفتاح النجاح.

"عملنا جميعاً في جميع المجالات في سعينا للتقدم، لكننا نعلم أنّ التجارب التأهيلية مهمة للغاية لخوض سباق جيد، لذا كلما كان مركز الانطلاق أفضل كلما زادت فرص إحراز نتيجة إيجابية في السباق. من الناحية الإحصائية، لا يبدو وضعنا جيداً، لذا آمل أن نغير ذلك هذا الموسم" قال الألماني.

وأكمل: "كانت معركتنا (مع زميله كيمي رايكونن) أقرب للغاية الموسم الماضي مقارنة بالذي سبقه. لكن لطالما كان هذا هو الحال بيننا. من الواضح أنني أرغب بأن أتفوق عليه وهو يرغب في التقدم عليّ، لكن الأولوية القصوى مع بداية هذا الموسم – كما آمل – أن نكون أمام المنافسين".

مرسيدس ما تزال الأوفر حظاً

بالمقابل، يرى فيتيل أنه من الخطأ استبعاد مرسيدس من واجهة المنافسة، إذ يعتقد أنّ الفريق الذي نجح في نيل لقب البطولة ثلاثة مواسم متتالية سيتمكن بالتأكيد من تقديم سيارة سريعة مهما كان التغيير في القوانين كبيراً.

حيث قال: "كانت مرسيدس قوية جداً، جداً خلال المواسم الثلاثة الماضية وحتى بالرغم من تغيير القوانين، فإنّ الفريق القويّ سينجح في بناء سيارة سريعة للموسم التالي مهما تغيرت القوانين. لذا من الواضح هوية الفريق الأوفر حظاً".

واختتم: "بالنسبة لنا جميعاً، فنحن نقوم بأفضل ما نستطيع للحاق بهم. ما هو مقدار نجاحنا في ذلك؟ علينا الانتظار لنرى".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فريقا ريد بُل ومرسيدس يحصلان على الضوء الأخضر بعد فحص أنظمة التعليق
المقال التالي وزن سيارة فورس إنديا الزائد يفرض "حمية غذائية قاسية" على بيريز

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط