اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيتيل غير نادم على حركة تجاوزه على فيرشتابن

قال سيباستيان فيتيل أنّه غير نادم على حركة التجاوز التي قام بها على ماكس فيرشتابن في سباق جائزة اليابان الكبرى، والتي تسبّبت في النهاية باحتكاكهما سويًا وتراجع الألماني في الترتيب.

سيباستيان فيتيل، فيراري

سيباستيان فيتيل، فيراري

ستيفن تي/ صور لات

نجح فيتيل في شقّ طريقه مُنطلقًا من المركز الثامن، إذ تمكّن في خلال اللفّات الأولى من التقدّم إلى المركز الرابع خلف سائق ريد بُل، قبل أن يحاول الضغط من أجل تجاوزه مستفيدًا من الوتيرة السريعة التي تمتّعت بها سيارته فيراري.

ومع تراجعه عقب احتكاكهما، لم يتمكّن فيتيل من التقدّم إلى مركز أفضل من السادس، ليتراجع خلف هاميلتون في ترتيب البطولة بفارق 67 نقطة، إذ بوسع البريطاني حسم اللقب في السباق المُقبل بالولايات المتّحدة إذا ما حقّق الفوز كذلك هناك وأنهى فيتيل بالمركز الثالث.

"كنت أحاول الضغط من أجل تجاوزه، بيد أنّني لم أكن يائسًا لفعل ذلك. علمت أنّه حصل على عقوبة، لكنّني شعرت كذلك بأنّنا كنّا أسرع" قال فيتيل عن محاولة تجاوزه لفيرشتابن.

وأضاف: "لاحقًا، كان بإمكاني رؤية أنّه كان يعاني مع البطارية على المقطع المستقيم، إذ كنت أحاول اللحاق به. خرجت بشكل جيّد من المنعطف، كما أنّ سيارة الأمان ساعدت في أن أقترب منه أكثر".

وتابع: "كان هنالك فارق واضح، لكن وبمجرّد أن رآني أقترب منه، عمد إلى الدفاع، لكنّني كنت قد تملّكت من الجهة الداخلية".

ويرى فيتيل أنّ فيرشتابن اعتاد محاولة الضغط أكثر من اللازم في الوقت الذي لا ينبغي عليه ذلك عندما يقترب أحد منه.

فقال: "بمجرّد أن أدرك بأنّ أحدهم اقترب منه أو صار بجانبه، يحاول ماكس الدفع والضغط أكثر من اللازم عندما لا ينبغي عليه ذلك".

وأكمل: "انظروا إلى ما حدث مع كيمي، فقد دفعه خارج المسار، وإذا ما كان واصل كيمي القيادة، كانا ليصطدما ببعضهما البعض. ولكن لا أقول بأنّه يتعيّن على الشخص الآخر دومًا التنحّي، فجميعنا نتسابق، والسباق طويل. بالنسبة لي، كان هنالك فارق كافٍ، وإلّا ما كنت أقدمت على حركة التجاوز تلك".

وأردف: "أعتقد بأنّني شققت طريقي وتجاوزت السيارات أمامي اليوم من دون أيّة مشكلة، وكنت أقرب من ذلك في بعض الأحيان، والفارق كان أكبر في أحيان أخرى. إذ أنّه من الطبيعي أن تقترب في بعض الأحيان، لكنّني أرى أنّك تكون دومًا بحاجة إلى منح المساحة الكافية، حيث لم يكن بوسعي الذهاب إلى أيّ مكان في هذه الحالة ومن ثمّ احتككنا سويًا".

واستدرك: "هذا جزء من التسابق، إذ لا أريد أن يُفهم كلامي على نحو خاطئ. لست نادمًا على تلك الحركة، على الرُغم من أنّه وفي ظلّ ما حدث، كنت لأقوم بها على نحو مختلف. لكنّك ترى الأمور بصورة مختلفة دومًا مع الإدراك المتأخّر للوضع".

واختتم: "كان هنالك فارق، كان يعاني مع بطاريته، وكنت أضغط. إذ كنت أسرع، وكان بمقدوري قطع المنعطف وتجاوزه. كنت جنبًا إلى جنب معه، ومن ثمّ لم يمنحني مساحة كافية وحدث ما حدث".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فيراري: التحدي أمامنا هو "تحقيق المستحيل"
المقال التالي لوكلير مندهش من عدم حصول ماغنوسن "الخطير" على عقوبة

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط