اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيتيل تواصَل مع فيرشتابن عبر الرسائل النصّية بعد جائزة البرازيل الكُبرى

قام سيباستيان فيتيل بالتواصل مع ماكس فيرشتابن عبر الرسائل النصيّة لتصفية الأجواء بينهما بعد التصادم الأخير الذي جمعهما خلال سباق جائزة البرازيل الكُبرى – فضلًا عن مُشاركته رأيه حيال إطارات الأمطار الحاليّة في الفورمولا واحد.

ماكس فيرشتابن، ريد بُل وسيباستيان فيتيل، فيراري

الصورة من قبل: محتوى ريد بُل

سيباستيان فيتيل، فيراري وماكس فيرشتابن، ريد بُل
سيباستيان فيتيل، فيراري
سيباستيان فيتيل، فيراري
ماكس فيرشتابن، ريد بُل
سيباستيان فيتيل، فيراري
كيمي رايكونن، فيراري وماكس فيرشتابن، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل
ماكس فيرشتابن، ريد بُل

كان فيتيل غاضبًا بعد واقعة إنترلاغوس عندما ادّعى أنّ دفع فيرشتابن له بشكلٍ واسعٍ عند منعطف جونكاو في المعركة التي جمعتهما "لم يكُن صحيحًا".

لكن من جانبه وخلال حديثه قُبيل جائزة أبوظبي الكُبرى، كشف فيرشتابن أنّ غريمه من فريق فيراري تواصل معه بعد السباق – بالرُغم من أنّهما لم يتحدّثا فقط عن تلك الواقعة.

"لقد أرسل لي رسالةً نصّية بعد السباق، لكنّها كانت تتمحور بشكلٍ رئيسي حول الإطارات!" قال فيرشتابن، مُضيفًا: "نحن سائقو سباقات إذ أعتقد بأنّه أدرك سريعًا بعد السباق أنّه لم يستطِع إبقائي في الخلف على أيّة حال".

وأردف: "في حال كانت تجمعنا معارك كثيرة، ربما كان ليتذمّر أكثر بعض الشيء. لكنّها كانت حركةً عادلة للغاية. داخل المنعطف الرابع، حاول فعل ذات الأمر معي لكنّني أدركت سريعًا ما الذي كان سيُقدم على فعله لذا تراجعت وبقيت في الخلف".

وتابع: "لذا قمت بنفس الأمر معه وتجاوزته. كنّا بجوار بعضنا البعض إذ واصل محاولة المرور من الجهة الخارجيّة. عند مرحلةٍ ما لم أستطِع فعل المزيد كونني كنت في الجهة الداخلية حيث كان المسار أكثر انزلاقًا. ولم نتلامس بشكلٍ فعلي".

عند سؤاله عمّا إذا شعر بأنّ عودته المذهلة من الخلف قد أثبتت خطأ مُنتقديه، أجاب فيرشتابن: "دائمًا ما اعتقدت أنّ أسلوب قيادتي طبيعيٌّ في العموم".

وتابع: "أركّز دائمًا على نفسي، مُحاولًا المنافسة وإحراز أفضل نتيجةٍ ممكنة، وهذا ما أقوم به. لا أهتمّ بآراء الآخرين".

التفوّق على فيتيل

يتّجه فيرشتابن إلى جائزة أبوظبي الكُبرى مُتأخّرًا بخمس نقاطٍ خلف فيتيل في معركتهما على المركز الرابع ضمن بطولة السائقين.

حين سُئِل إن كان مهمًّا بالنسبة له أن يلحق بالألمانيّ، قال فيرشتابن: "لأكون صادقًا، سيكون من الرائع أن أكون متقدّمًا لكنّني لم أكُن على متن سيارة ريد بُل خلال السباقات الأربعة الأولى، لذا دائمًا ما تخسر نقاطًا بالفعل. يُمكنني أن أكون سعيدًا بالفعل كونني قريبًا منه بهذا الشكل".

وأكمل: "في حال أنهيت البطولة رابعًا سيُمثّل ذلك الأمر سعادةً إضافيّة، لكن إن أحرزت المركز الخامس سيكون الأمر جيّدًا كذلك إذ أنّه في نهاية المطاف لن يُشكّل الأمر فارقًا كبيرًا بالنسبة لي. فأنا هنا فقط لأحرز المركز الأوّل، لا أهتمّ بأيّ مركزٍ آخر بخلاف ذلك".

تحسينات إطارات الأمطار

فيما يتعلّق برسائل فيتيل له بخصوص الإطارات، وافق فيرشتابن على أنّه يُمكن إجراء بعض التحسيناتٍ عليها، بيد أنّه اعترف بأنّه كان من الصعب بالنسبة له الوصول لرأيٍ حاسم كونه لم يقُد مُطلقًا سوى على إطارات بيريللي المخصّصة للأمطار.

"أرى بأنّه كان من الممكن إدخال بعض التحسينات، من الصعب بالنسبة لي أن أحكم على ذلك كونني لم أستخدم إطارات أمطارٍ أخرى على سيارة فورمولا واحد".

واختتم حديثه قائلًا: "بالطّبع كان الأمر صعبًا لا سيّما مع المياه المتجمّعة، لكنّني واثقٌ بأنّ بيريللي تبذل أقصى ما لديها لتمنحنا أفضل الإطارات. علينا التحدّث معهم ومحاولة العمل سويًا للحصول على إطاراتٍ أفضل".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق إكليستون: لم يتغيّر أيّ شيء منذ بدء صفقة ليبرتي ميديا
المقال التالي فيرشتابن: الخبرة من قيادة الدرّاجات الرباعية ساعدتني على تجنّب التصادم في سباق البرازيل

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط