اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فيتيل "أسدى معروفًا" لهاميلتون بمحاولته عند المنعطف الأوّل

يعتقد سيباستيان فيتيل أنّه أسدى معروفًا للويس هاميلتون عندما حاول تجاوز فالتيري بوتاس من الجهة الخارجيّة للمنعطف الأوّل من سباق جائزة إسبانيا الكبرى للفورمولا واحد.

لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري

الصورة من قبل: زاك موجر/ صور لات

في ظلّ تواجد مرسيدس في مستوى عالٍ لوحدها في برشلونة، فقد علم فيتيل أنّ فرصته الوحيدة في منافسة الصانع الألماني كانت عبر محاولة القيام بشيء مميّز عند الانطلاقة.

وحصل الألماني على عامل السحب خلف بوتاس عند انطفاء الأضواء وحاول تجاوزه من الجهة الخارجيّة عند المنعطف الأوّل، لكنّه كبح في وقتٍ متأخّرٍ بعض الشيء وأغلق إطاره الأمامي الأيمن.

وفي حين أنّ إغلاقه لمكابحه تسبّب في تسطّح إطاره ما دمّر فترته الأولى، إلّا أنّ فيتيل يعتقد أنّ المجازفة لمحاولة القيام بتجاوز مذهلٍ عند المنعطف الأوّل كانت تستحق ذلك.

كما أنّه أشار إلى أنّ تلك المحاولة ساعدت هاميلتون كونها شتّتت بوتاس.

"أردت الكبح في آخر وقتٍ ممكن، وهو ما أعتقد أنّني فعلته" قال فيتيل عندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" حول محاولته عند المنعطف الأوّل، وأضاف: "من الواضح أنّ فالتيري كبح بشكلٍ متأخّرٍ هو الآخر ولم يكن بوسعي عبور المنعطف، لم يكن بوسعي رؤيته لذا علمت أنّه كان هناك".

وأردف: "رأيت أنّه كبح بشكلٍ متأخّر ولو انعطفت، وهو ما كنت لأتمكّن من فعله، لما بقي له أيّ مكانٍ للذهاب إليه وكنت لأذهب إلى الجهة الأخرى. لم تنجح المحاولة".

وأكمل: "من الواضح أنّني أسديت معروفًا للويس في نهاية المطاف كوني شتّتت فالتيري. كان من الواضح أنّه لا يُمكنني الفوز بالسباق عند المنعطف الأوّل، لكنّني رأيت أنّ هناك محاولة".

ثمّ تابع: "حاولت ولم ينجح ذلك، لكنّني كنت آمل أن أضع نفسي ضمن دائرة المنافسة قليلًا لأجل نفسي ولأجلكم!".

اقرأ أيضاً لنفس الكاتب:

وكانت فترة فيتيل الأولى تعني تراجعه نحو زميله شارل لوكلير قبل أن يسمح له بتجاوزه، بالرغم من أنّه مقتنعٌ بأنّه كان بوسعه التشبّث أمامه بسهولة لولا مشكلة الإطار.

وقال حيال ذلك: "من الواضح أنّ سباقي تضرّر بالفترة الأولى. لم تكن لديّ الكثير من اللفّات التي كان بوسعي فيها إظهار وتيرة السيارة".

وأضاف: "أعتقد أنّنا كنّا لنكون أقوياء في الفترة الأولى على الإطارات الليّنة. أعتقد أنّ شارل حظي بفترة أولى جيّدة، لكن من ناحيتي فقد كان لديّ تسطّحٌ عليّ إدارته، لذا خسرت الكثير من الوقت".

وأكمل: "لكن بالتأكيد حالما حظيت بالهوء النقيّ فقد حظيت بشعورٍ جيّد وكانت الوتيرة قويّة، كذلك بالمقارنة مع ماكس".

وأردف: "أعتقد أنّ ما حدث مع سيارة الأمان كان عادلًا في جميع الأحوال، لم يكن ذلك مهمًا، وكان من المنصف القول بعد فترة سيارة الأمان أنّنا تمتّعنا بذات الوتيرة إلى حدٍ ما. لذا أعتقد أنّ السباق كان ليكون متقاربًا للغاية لو حظيت بسباقٍ طبيعي من دون إغلاق مكابحي في المنعطف الأوّل".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هاميلتون استلهم من رسالة مشجّعٍ مريض ليفوز في إسبانيا
المقال التالي فيرشتابن: لا يُوجد أيّ مُنعطفٍ تغلّبت فيه ريد بُل على مرسيدس

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط