اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

"فيا" مستعدة للتخلّي عن المنعطف المزدوج على حلبة بول ريكار لسباق 2019

أبدى مدير السباقات لدى الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" تشارلي وايتينغ انفتاحه على مقترحٍ للتخلّي عن المنعطف المزدوج لمقطع ميسترال المستقيم على تصميم حلبة بول ريكار لسباق جائزة فرنسا الكبرى 2019.

كارلوس ساينز الإبن، رينو وسيباستيان فيتيل، فيراري

كارلوس ساينز الإبن، رينو وسيباستيان فيتيل، فيراري

أندرو هون / صور لات

فالتيري بوتاس، مرسيدس وشارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر
لويس هاميلتون، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس
فالتيري بوتاس، مرسيدس

ستتمّ مناقشة مسألة التخلّي عن المنعطف المزدوج على حلبة بول ريكار خلال اجتماع السائقين في جائزة النمسا الكبرى يوم الجمعة المُقبل. وقد دعم العديد من السائقين خلال ذات الاجتماع نهاية الأسبوع الماضي فكرة، بادر بها كارلوس ساينز الإبن، بأنّ التسابق سيتحسّن إذا ما تمّ الاستغناء عن ذلك المنعطف.

وقد صرّح سائقون تسابقوا من قبل أو اختبروا على الحلبة من دون ذلك المنعطف بأنّه يكون هنالك اندفاع أكبر على المقطع المستقيم الأطول وأنّ مستويات الارتكازية المنخفضة التي ستتبعها الفرق ستشكّل تحديًا عند المنعطف العاشر وبقية الحلبة.

وقال وايتينغ بأنّ قرار الاستعانة بالمنعطف المزدوج تمّ الاتّفاق عليه بين "فيا" وإدارة حلبة بول ريكار. إذ يتمثّل تعقيد إضافي للأمر بالنسبة للحلبة في أنّ مدرّجات المشجّعين تتواجد عند ذلك المنعطف، حيث لن يكون هنالك حاجة لها.

"لقد كان قرارًا مشتركًا" قال وايتينغ، مُضيفًا: "لقد كان مقترحًا من قِبَل الحلبة، ولم نرَ سببًا لعدم الموافقة. إذ رغبنا بأن تكون هنالك منطقتا «دي آر اس» طويلتان، الأمر الذي بدا بأنّه يعمل على نحوٍ جيّد على المقطع المستقيم الخلفي".

وتابع: "لكن يبدو بأنّه باتت هنالك مدرسة للتفكير الآن تُشير إلى أنّه كان من الممكن الاستغناء عن ذلك المنعطف، بيد أنّ كلّ الفرق والسائقين كانوا على علم بذلك منذ وقت طويل. فقد أجرت الفرق اختبارات على الحلبة، لذلك كنت متفاجئًا بعض الشيء بسماع تلك الآراء على نحو مفاجئ يوم الجمعة".

يُشار إلى أنّه وقبل الموافقة على أيّ تغيير في تصميم الحلبة لسباق 2019، سيتعيّن على "فيا" أوّلًا تحليل معايير الأمان للسرعات الأعلى بالتوجّه إلى المنعطف المعروف الآن بالمنعطف العاشر.

"يُمكننا بكلّ تأكيد القيام بمحاكاة للمقطع المستقيم لنرى إذا ما كانت منطقة الخروج ستكون على قدر كبير من الكفاءة والأمان" قال وايتينغ.

وأكمل: "أودّ كذلك سماع آراء السائقين بعد حصولهم على فرصة التسابق في وجوده. فقد شاهدنا بعض التجاوزات الرائعة هنا، والتي أشكّ بأنّنا كنّا لنراها من دون ذلك المنعطف. لكنّها مسألة آراء بالنهاية، وأنا سعيد بمناقشة هذا مع كلّ الأطراف المعنية. إذ بوسعنا البدء في مناقشة ذلك يوم الجمعة المُقبل".

وحين سُئِل إذا كان سيوافق على تغيير في تصميم الحلبة في حال كانت منطقة الخروج جيّدة وآمنة، قال وايتينغ: "إذا ما كانت هنالك حُجّة قوية بالقدر الكافي للقيام بذلك، نعم سنقوم به".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ساينز: سرعة هلكنبرغ ستفاجئ من يقود إلى جانبه
المقال التالي ريد بُل وهوندا ستبدآن مناقشة تفاصيل صفقة التزوّد بالمحركات

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط