اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

"فيا" مُستعدّة لاستخدام المزيد من العلامات العموديّة لفرض حدود المسار

تستعدّ "فيا" لتوفير المزيد من علامات الخطوط ضمن مناطق الخروج الآمن على حلبات الفورمولا واحد هذا الموسم في محاولة لفرض المزيد من القيود على السائقين الذي لا يحترمون حدود المسار.

الحفف الجانبية

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

إثر الجدل المتصاعد بخصوص كيفيّة ثني السائقين عن اختصار المنعطفات، اختبرت "فيا" استخدامًا مُكثّفًا أكثر للخطوط التي تُوجّه السائقين حول علامات عموديّة نهاية الأسبوع الماضي ضمن جائزة فرنسا الكبرى في محاولة لإبطاء أيّ سائقٍ يخرج عن المسار.

وتسبّب خطّ العلامة العموديّة عند سلسلة المنعطفات 3، 4 و5 بجدلٍ عندما حصل سيرجيو بيريز على عقوبة لكسبه أفضليّة هناك بالرغم من أنّه اتّبع الخطّ بعد خروجه عن المسار في اللفّة الافتتاحيّة.

لكنّ مايكل ماسي مدير سباقات الفورمولا واحد قال أنّ الخطّة الآن تقضي باستخدام فكرة العلامة العموديّة على المزيد من الحلبات على إثر طلبٍ من السائقين.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان من المرجّح أن تستخدم "فيا" خطوط العلامات على المزيد من الحلبات، قال ماسي: "بالتأكيد، لكنّ ذلك سيتمّ لكلّ حالة على حدة. ذلك أمرٌ طلبه السائقون بصدق".

اقرأ أيضاً:

وأكمل: "على إثر المحادثة التي خضناها في كندا ضمن اجتماع السائقين، فقد وصلنا إلى هنا (في فرنسا) وكانت هناك الكثير من مناطق الخروج الآمن، أي أنّ الوضع كان مختلفًا وتضمّن مجموعة ظروفٍ أساسيّة لاختبار ذلك".

وأردف: "بدا أنّ الخطّ الذي في المنعطف الثاني يعمل بفاعليّة في الحقيقة وبلغنا هدفنا بناءً على ما رأيته في انطلاقات سباقات الفورمولا 2 والفورمولا 3".

ثمّ تابع: "أمّا الآخر عند المنعطف الخامس فربّما لم يكن بالكفاءة التي أردناها من ناحية العودة إلى المسار في النهاية، لكنّه عمل بشكلٍ جيّد بالتأكيد. سنُواصل استخدامها بشكلٍ عام على مناطق الكبح البارزة".

تحسينات متواصلة

في ظلّ احتجاج بيريز بأنّ العقوبة كانت غير منصفة كونه عبر من الجهة الخارجيّة للعلامة، إلّا أنّه لم يخسر وقتًا كافيًا هناك، فإنّ ماسي أوضح أنّ "فيا" ستنظر في الدروس التي يُمكن استخلاصها حول ذلك التصميم الخاص.

وقال حيال ذلك: "ليس الأمر عبارة عن علمٍ دقيق، بل اختبار وخطأ وتصحيح. أعتقد بأنّ الفكرة حسّنت بالتأكيد العودة إلى الحلبة من منظور السلامة، ومنحت السائقين رؤية أوضح على إثر بعض ردود الفعل التي تلقّيناها هنا".

وأكمل: "ذلك أمرٌ سنقوم بمراجعته بالتأكيد وهو جزء من عمليّة التحسّن المتواصلة".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فريق مكلارين يُواجه معضلة بخصوص الانتقال إلى تحديث محرّك رينو
المقال التالي سيلفرستون قد تستضيف التجارب خلال موسم الفورمولا واحد في 2020

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط