اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

"فيا" تدافع عن قرار الانطلاقة السريعة الذي "فاجأ" بعض السائقين

قال الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" أنّ التغيير السريع لأضواء الانطلاقة في سباق جائزة فرنسا الكبرى ما كان ينبغي أن يفاجئ السائقين، إذ كان بشكل كبير ضمن ما تسمح به القوانين.

لويس هاميلتون، مرسيدس وفالتيري بوتاس، مرسيدس وشارل لوكلير، فيراري

الصورة من قبل: غلين دنبار / صور لات

كان سيباستيان فيتيل أحد السائقين القلائل الذين اعترفوا بأنّهم تفاجأوا بمدى سرعة انطفاء أضواء الانطلاقة على حلبة بول ريكار.

حيث قال: "أعتقد بأنّ الجميع تفاجأوا بعض الشيء بمدى سرعة انطفاء أضواء الانطلاقة، كونها بالكاد كانت مضيئة وسرعان ما انطفأت. لم أكن الوحيد على الأرجح الذي كانت له ردّة فعل متأخّرة بعض الشيء".

اقرأ أيضاً:

لكن وعلى الرُغم من بقاء الأضواء لما يُقارب 0.8 ثانية فقط قبل انطفائها، فإنّ مدير سباقات الفورمولا واحد مايكل ماسي أوضح بأنّ تلك الفترة القصيرة لم تكن خارج المعتاد.

فقال: "تسلسل انطفاء الأضواء كان معقولًا، كما كان ضمن حدود القوانين. أعتقد بأنّ بعض السائقين قالوا بأنّ انطفائها كان سريعًا بعض الشيء، لكنّه كان ضمن ما تسمح به القوانين".

ويتمّ التحكّم بتسلسل انطلاقة سباق الفورمولا واحد من قِبَل شخص دائم وهو كريستيان بريل - الذي شغل ذلك الدور بدءًا من جائزة البحرين الكبرى عندما تمّ اقتسام مهام مدير السباقات الراحل تشارلي وايتينغ بينه وبين ماسي.

بيد أنّ بريل لا يتقيّد بحدود فيما يخصّ التوقيت الذي يقرر فيه إطفاء الأضواء، حيث أنّ قوانين الفورمولا واحد مفتوحة في ذلك الجانب عند التعامل مع الانطلاقة.

اقرأ أيضاً:

إذ تنصّ المادة 36.9 من اللوائح الرياضية: "بمجرّد أن تتوقّف جميع السيارات، فإنّ ضوء الثواني الخمس سيظهر يليه أضواء الثواني الأربع، الثلاث والاثنتين ثم الواحدة. في أيّ وقت بعد ظهور ضوء الثانية الواحدة، سيبدأ السباق من خلال إطفاء كلّ الأضواء الحمراء".

وعند سؤاله عن تذمّر السائقين بأنّ الأضواء قد انطفأت أسرع من المعتاد، قال ماسي: "قد يكون ذلك من منظورهم، لكنّ الوقت الفعلي كان ضمن نطاق القوانين، بشكل كبير كان ذلك ضمن الحدود المسموحة".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هاميلتون: قوانين 2021 "بعيدة تمامًا عمّا نصبو إليه"
المقال التالي مكلارين تثني على قدرة نوريس "المثيرة للإعجاب" في "النجاة" خلال سباق فرنسا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط