اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فورس إنديا: ساوبر "تفوقت في التطوير" على فرق الصدارة

قال أوتمار زافناور مدير فريق ريسينغ بوينت فورس إنديا أنّ غريمهم ضمن صفوف الوسط فريق ساوبر قد "تفوّق على فرق الصدارة" عبر القفزة التي حققها على صعيد التطوير من سيارته لموسم 2017 إلى سيارة هذا العام "سي 37".

شارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر وسيرجيو بيريز، ريسينغ بوينت فورس إنديا

الصورة من قبل: سيمون غالوي/ صور لات

تذيّلت ساوبر ترتيب بطولة الصانعين العام الماضي، إذ سجّلت فقط خمس نقاط مقارنة بأقرب منافساتها مكلارين التي حصدت 30 نقطة، وذلك في ظلّ معاناة الحظيرة السويسرية مع وحدة طاقة فيراري الأقدم بعام.

لكن ومع انتقالها لاعتماد المواصفات الحالية لمحرّك الصانع الإيطالي، كان الفريق السويسري الأبطأ من جديد خلال الجولة الافتتاحية في ملبورن، بيد أنّ سيارته "سي 37" أحرزت تقدّمًا واضحًا لتتواجد بانتظام ضمن فرق الوسط ولتقترب في عدّة مناسبات من العبور إلى القسم الثالث من التصفيات مع مُضي الموسم.

وعند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عن رأيه في التقدّم الذي أحرزته ساوبر مؤخّرًا، قال زافناور: "لا أعلم كيف أحرزوا ذلك التقدّم بهذه السرعة. أعتقد بأنّهم تفوّقوا على فرق الصدارة هذا العام مقارنة بالعام الماضي على صعيد التطوير والموقع الذي أنهوا فيه الموسم الماضي مقارنة بالموقع الذي يتواجدون فيه الآن. لقد تفوّقوا على الجميع".

وأضاف: "لا أعلم كيف حدث ذلك مع فريق صغير مثلهم، لكن يتعيّن علينا الوصول إلى أسباب ذلك، فهم فريق ذكي للغاية".

وقد أقنع التقدّم الذي أحرزته ساوبر بطل الفورمولا واحد السابق كيمي رايكونن بأن يعود إلى الفريق مدافعًا عن ألوانه لموسمين، وذلك بعدما خسر مقعده في فيراري، حيث سيقود الفنلندي جوار ناشئ الصانع الإيطالي أنطونيو جيوفينازي في 2019.

وتحتل ساوبر حاليًا المركز الثامن في ترتيب بطولة الصانعين قبل سباقَين من نهاية الموسم، إذ سيُحقق الفريق أفضل رصيد له من النقاط منذ موسم 2013 إذ ما أنهى ضمن العشرة الأوائل في البرازيل أو أبوظبي.

وقد اعترف زافناور بأنّ موسم ساوبر في 2019 قد يشهد بعض المعاناة إذا ما سخّر الفريق موارد أكثر من اللازم لتطوير سيارته "سي 37" خلال الموسم.

فقال: "لا أعلم متى توقّفوا عن تطوير سيارة هذا الموسم، كوننا توقّفنا منذ وقت طويل من أجل التركيز على العام المُقبل. ولكن إذا ما واصلوا تطوير سيارة هذا العام في جوانب لا يُمكن ترجمتها الموسم المُقبل، فسيؤثّر ذلك عليهم".

واختتم: "لكن وفي حال استفدت ممّا تعلمته هذا العام مع سيارة العام المُقبل، فلن يؤثّر ذلك كثيرًا، بيد أنّني معجب بمعدّل تطوّرهم الذي كان مذهلًا للغاية".

جديرٌ بالذكر أنّ مدير فريق ساوبر فريدريك فاسور كان قد سبق وصرّح بأنّ فريقه كان يتّجّه لإيقاف تطوير سيارة 2018 في نهاية يوليو/تموز الماضي.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق مزوّد وقود ريد بُل: عملية حرق الزيت في الفورمولا واحد "رجعية"
المقال التالي بروست: على هاميلتون إيجاد دافع جديد لحصد المزيد من الألقاب

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط