اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فورس إنديا تبدأ محادثات تجديد عقد بيريز

بدأ فريق فورس إنديا محادثات تجديد عقد سائقه سيرجيو بيريز للموسم المقبل ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد.

سيرجيو بيريز، فورس انديا

الصورة من قبل: صحاري فورس إنديا

سيرجيو بيريز، فورس انديا
سيرجيو بيريز، فورس انديا
إستيبان أوكون، فورس إنديا وسيرجيو بيريز، فورس انديا
سيرجيو بيريز، فورس انديا وإستيبان أوكون، فورس إنديا
سيرجيو بيريز، فورس انديا
سيرجيو بيريز، فورس انديا وإستيبان أوكون، فورس إنديا وفيجاي ماليا، مالك فريق فورس إنديا
سيرجيو بيريز، فورس انديا

انتظر بيريز حتّى شهر أكتوبر/تشرين الأوّل الماضي لتأكيد بقائه في صفوف فورس إنديا للموسم الرابع على التوالي بعد إتمام الاتّفاقات التجاريّة مع الفريق.

وارتبط المكسيكي حينها بانتقالٍ محتملٍ إلى رينو لموسم 2017، لكنّه التزم بمواصلة الدفاع عن ألوان فورس إنديا ليُجاور إستيبان أوكون الذي انضمّ إلى الفريق ضمن صفقة طويلة الأمد.

ويُعتقد أنّ بيريز بات على رادار فريقين آخرين على الأقل في البطولة الموسم المقبل، لكنّ فيجاي ماليا مدير الفريق يرغب في الحفاظ على سائقه المكسيكي.

وقال ماليا: "بدأنا بالفعل المحادثات معه لتجديد عقده. عندما يتوجّب عليّ التعاقد مع سائقٍ جديد أرغب في ترك المسألة إلى موعدٍ متأخّر، لكن عندما أحافظ على سائقٍ فأحاول القيام بذلك مبكّرًا".

وتابع: "يُعدّ بيريز سائقًا موهوبًا وخبيرًا للغاية. لا يُمكن التشكيك في ذلك وأنا سعيدٌ لأنّ أوكون يدفعه".

في المقابل تتوافر إمكانيّة شغور مقعدين في مرسيدس وفيراري لموسم 2018، حيث تنتهي عقود فالتيري بوتاس، وسيباستيان فيتيل وكيمي رايكونن موفّى العام الجاري.

وقال ماليا أنّه لن يقف في وجه أيٍ من سائقيه في حال أراد أحد فرق الصدارة التعاقد معه، لكن في حال عدم توافر عرضٍ مماثل فلا يرى سببًا يدعو سائقيه للمغادرة.

وقال حيال ذلك: "أودّ الاعتقاد بأنّ سائقيّ سعيدان في الفريق. نمنحهما سيارة جيّدة. ومن الواضح أنّهما سيقتنصان الفرصة في حال توافر مقعدٍ في صفوف مرسيدس أو فيراري".

وأضاف: "لن أقف في طريقهما لكنّني أعتقد أنّ لدينا أفضل سيارة بخلاف ذلك (بعد فرق الصدارة). نمنحهما شعورًا بالراحة داخل الفريق وهما يستمتعان بالعمل مع زملائهما. ما هو السبب الذي يدفعهما للانتقال؟".

وشاطر ماليا رأي مدير العمليّات أوتمار زافناور بأنّ أوكون قدّم أداءً قويًا أسرع ممّا كان متوقّعًا منه منذ انضمامه إلى الفريق.

وكان أوكون قد أكمل 9 سباقات لصالح فريق مانور العام الماضي قبل أن ينضمّ إلى فورس إنديا، حيث سجّل النقاط خلال تسعٍ من أصل مشاركاته العشر مع الفريق مطلع هذا العام، ليتواجد في المركز الثامن في الترتيب العام.

وقال ماليا بخصوص ذلك: "رفع أوكون سرعته بشكلٍ رائع وأسرع ممّا اعتقدت، ذلك مدهش. توجّب علينا اتّخاذ قرارٍ صعب في الشتاء الماضي بخصوص هويّة السائق الذي سنتعاقد معه".

وأضاف: "لم يكن سوى السائقين الناشئين متوافرين حينها وأعتقد أنّنا اتّخذنا القرار المناسب. سينضج ويُصبح أفضل. تعلمون أنّ الخبرة عاملٌ مهمٌ للغاية وكلّما اكتسب خبرة أكثر كلّما بات سائقًا أفضل".

واختتم حديثه بالقول: "يملك الموهبة وأظهر ذلك بالفعل. أنا سعيدٌ لتعاقدنا معه لعدّة مواسم قادمة، لذلك أتوقّع أن يُسجّل النقاط بشكلٍ متواصل".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق عمود ماسا: التجارب التأهيلية الضعيفة كلّفتنا غالياً في بريطانيا
المقال التالي حلبة سبا تبيع كامل تذاكر السباق للمرّة الأولى منذ حقبة شوماخر

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط