اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فريق ويليامز يُمدّد تزوّده بمحرّكات مرسيدس حتّى 2025

توصّل فريق ويليامز ريسينغ إلى اتّفاقٍ يقضي بتمديد عقده الحالي للتزوّد بوحدات طاقة مرسيدس لخمسة أعوامٍ إضافيّة، إلى موسم 2025 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

فالتيري بوتاس، مرسيدس وروبرت كوبتسا، ويليامز

الصورة من قبل: سام بولكسهام/ صور لات

تعاقدت ويليامز مع الصانع الألماني في 2014 مطلع حقبة المحرّكات الهجينة ضمن صفقة بسبعة أعوامٍ كانت لتنتهي مع نهاية اتّفاق "كونكورد".

وستُمدّد الصفقة الجديدة ذلك العقد بخمسة أعوام ضمن حقبة 2021 وما بعده، وهي علامة واضحة على إيمان الطرفَين بالوجهة المستقبليّة. وسُتواصل ويليامز تصنيع علبة تروسها الخاصة بدل الانضمام إلى ريسينغ بيونت من خلال التزوّد بها من مرسيدس.

كما تمتّع الفريق بعلاقة جيّدة مع مزوّده الحالي، وذلك يعود جزئيًا إلى لعب توتو وولف مدير مرسيدس الحالي لدور مديرٍ في فريق ويليامز إلى جانب امتلاكه لحصّة آنذاك.

وتُرجم ذلك من خلال قدرة فريق مرسيدس على التوصّل إلى اتّفاق لضمّ فالتيري بوتاس من ويليامز إثر الاعتزال المفاجئ لنيكو روزبرغ نهاية موسم 2016.

وقالت كلير ويليامز نائب مدير فريق ويليامز: "استمتعنا بشراكة رائعة مع مرسيدس-بنز على مدار الأعوام الستّة الماضية ضمن ما كان اتّفاقًا بسبعة أعوامٍ في البداية، لذا نحن مسرورون بمواصلة العمل معهم لخمسة أعوامٍ إضافيّة بدءًا من 2021".

وأضافت: "مرسيدس-بنز كانت أحد أكثر مزوّدي المحرّكات نجاحًا في الرياضة ونعتقد بأنّها ستواصل التمتّع بحزمة محرّك تنافسيّة للغاية في المستقبل. أصبحوا أصدقاء فريقنا ونتطلّع قدمًا للعمل مع قسم المحرّكات عالية الأداء في مرسيدس في المستقبل".

من جانبه قال وولف: "فريق ويليامز علامة أيقونيّة في الفورمولا واحد ونحن في مرسيدس فخورون باعتبارهم جزءًا من عائلتنا في رياضة السيارات".

وأردف: "مرّوا ببعض الأوقات العصيبة مؤخّرًا، لكنّ ذلك مثّل دليلًا على صلابتهم وقوّة شخصيّتهم في ظلّ قتالهم من أجل العودة إلى الموقع الذي يستحقّونه".

وأكمل: "أنا متأكّدٌ من أنّ مستقبل الفرق المستقلّة مشرقٌ ضمن القوانين الماليّة التي سيتمّ تقديمها في 2021 ونحن سعداء بمواصلة شراكتنا مع ويليامز بالدخول إلى الحقبة الجديدة للرياضة".

أمّا آندي كاول مدير قسم المحرّكات عالية الأداء في مرسيدس فقد قال: "ويليامز شريكٌ مثالي منذ أن بدأنا العمل معًا قبيل موسم 2014، واستمتعنا ببعض اللحظات القويّة خلال تلك الأعوام".

وأكمل: "بنينا علاقات إنسانيّة وتقنيّة مع فريق غروف ونتطلّع قدمًا للبناء عليها في الأعوام المقبلة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق مكلارين لن تتهاون في برنامج تطويرها لموسم 2020 حفاظًا على مركزها الرابع
المقال التالي بوتاس: ما أزال "بعيدًا للغاية" عن مستوى الأداء الذي بمقدوري بلوغه

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط