فريق هاس يقرّ بحاجته إلى التواجد بحدود نصف ثانية من فيراري

قال جين هاس أنّ فريقه المشارك في بطولة العالم للفورمولا واحد كان متأخّرًا للغاية عن فيراري الموسم الماضي، كما صرّح بأنّ الحظيرة الأمريكية تستهدف أن تكون أسرع بثانية واحدة في 2018.

فريق هاس يقرّ بحاجته إلى التواجد بحدود نصف ثانية من فيراري
كيفن ماغنوسن، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
سيارة هاس 2018
جين هاس، مالك فريق هاس وروس براون، المدير العام الرياضي للفورمولا واحد
سيارة هاس 2018
سيارة هاس 2018

شهد أداء هاس تقلّبًا دائمًا من سباقٍ إلى آخر، حيث أنهى الفريق موسم 2017 في المركز الثامن ضمن بطولة الصانعين.

وتأمُل الحظيرة الأمريكية – التي تلقت محرّكات وأجزاء غير مُدرجة من فيراري – أن تكون قد أنشأت منصّة أكثر استقرارًا لسيارتها الجديدة "في.اف18" ضمن سعيها لتعويض تأخّرها خلال الموسم المُقبل الثالث لها في البطولة.

"ليس سرًا أنّنا نستخدم العديد من معدّات فيراري، إذ نستعين بها كنقطة الأساس بالنسبة لنا" قال جين هاس مالك الفريق الأمريكي.

وأضاف: "نحن بحاجة إلى أن نكون بحدود نصف ثانية من فيراري كي نكون تنافسيين بالقدر الكافي. فلم نكن كذلك العام الماضي، إذ يُمكنني القول بأنّنا كنّا أبطأ بثانية أو ثانية ونصف من السيارة الحمراء".

ثمّ تابع: "ربّما كنّا إجمالًا متأخّرين بثانيتين عن من أحرزوا قطب الانطلاق الأوّل، لذا نحن بحاجة إلى أن نكون أسرع بثانية إذا ما رغبنا بأن نكون تنافسيين بالفعل".

جديرٌ بالذكر أنّ فريق هاس كان ينافس على المركز السادس ضمن بطولة الصانعين العام الماضي، بيد أنّه أكمل الموسم بفارق عشر نقاطٍ عن رينو وستٍّ عن تورو روسو.

مع ذلك، يُعدّ إحراز المركز الثامن للعام الثاني على التوالي نتيجة جيّدة ومستقرة لفريقٍ جديد، حيث قال هاس بأنّ الطريقة التي برز من خلالها الفريق أكسبته احترام منافسيه.

"وصلنا الآن كفريقٍ إلى المرحلة التي لو تقدّمنا فيها أمام لويس هاميلتون أو أيًا من كان لا يقولون «من هؤلاء؟». فقد باتوا يعلمون من نحن وأعتقد بأنّ ذلك أمرٌ جيّد، لا سيّما خلال عامين فقط أمضيناهما في البطولة" قال هاس.

وأكمل: "لقد أظهرنا أنّ بوسعنا المنافسة ضمن ذلك المستوى، وجميع الفرق القريبة منّا كانت على بُعد نقاطٍ قليلة من المركز السادس، السابع والثامن خلال المراحل الختامية من الموسم الماضي. إذ كان من المثير التواجد في ذلك الموقع حيث أثق بأنّ الفرق أمامنا كانت سعيدة للغاية بأنّها تقدّمت علينا في نهاية المطاف كونهم الآن بات يتعيّن عليهم التعامل مع منافسٍ آخر".

في المقابل اعترف هاس بأنّ موسم 2017 كان "أكثر صعوبة" بسبب ارتفاع "مستوى احتدام المنافسة".

حيث قال: "بدا عامنا الأوّل في البطولة وكأنّ مزيدًا من الفرق كانت تواجه التحديات والصعوبات، في حين بدا العام الماضي وكأنّ العديد من هذه الفرق قد تمكّنت من معالجة مشاكلها وباتوا أسرع بشكلٍ مفاجئ".

واختتم: "كان الفارق بين سيارات الصدارة والأخرى في الخلف خلال عامنا الأوّل بحدود أربع أو خمس ثوانٍ، لكنّه تقلّص الآن إلى حدود ثلاث ثوان. فالفرق باتت أقرب من بعضها البعض والجميع يتحسّن".

المشاركات
التعليقات
ويليامز: عبارة "سائق المال" غير لائقة وغير ضرورية
المقال السابق

ويليامز: عبارة "سائق المال" غير لائقة وغير ضرورية

المقال التالي

معرض الصور: أغرب عروض الكشف عن السيارات في تاريخ الفورمولا واحد

معرض الصور: أغرب عروض الكشف عن السيارات في تاريخ الفورمولا واحد
تحميل التعليقات