اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فريق هاس يتحضر "لجولة أسوأ" في أذربيجان

قال غونتر شتاينر مدير فريق هاس أنّه يتحضّر بالفعل لجولة باكو "مخيّبة للآمال" بالنسبة إليه، كون خصائص الحلبة أسوأ بالنسبة لسيارة فريقه من الحلبات الماضية.

كيفن ماغنوسن، هاس

الصورة من قبل: غلين دنبار / صور لات

عانت الحظيرة الأمريكيّة مع سيارتها "في.اف-19" هذا العام ولم يكن بوسعها إيصال حرارة كافية إلى الإطارات – حيث وجدتها نفسها في موضعٍ سيّئ على وجه الخصوص على الحلبات التي تتضمّن خطوطًا مستقيمة طويلة ومنعطفات ضيّقة مثل أذربيجان.

وبالنظر إلى استبعاد إمكانيّة إيجاد حلولٍ لمشاكلها في وقتٍ سريع، يعتقد شتاينر بأنّ أفضل مقاربة يُمكن اتّباعها تتمثّل في تجهيز نفسه للأسوأ.

وقال حيال ذلك: "نحتاج لإيجاد حلّ لهذه المشكلة كونه من الواضح أنّنا لم نواجه هذه المشكلة في التجارب الشتويّة، كون الحلبة مختلفة بالكامل عن حلبات مثل البحرين والصين وباكو".

وأضاف: "سيكون الوضع أسوأ في باكو. أتجهّز لخيبة أمل. آمل أن نجد شيئًا ما قبل باكو، كونه لا يُمكننا إيصال الطاقة إلى الإطارات (أي الحرارة) على هذا النوع من الحلبات".

ويرى شتاينر بأنّ هاس وشريكتها للتصميم دالارا ستكونان قادرتين على التغلّب على هذه المشاكل، حيث لا يعتقد بأنّ المسألة تعود إلى مشكلة في مفهوم تصميم السيارة.

"أعتقد أنّها ليست مشكلة في التصميم، كونها إن كانت كذلك فسنحتاج لإعادة تصميم السيارة بأكملها" قال شتاينر، وأضاف: "نحتاج لإيجاد حل، لكن مهما كانت فلا يجب وصفها بمشكلة في مفهوم التصميم".

وواصل شرحه بالقول: "إنّها تشكيلة (من عدّة عوامل). ستكون من خلال العمل على الجانب الانسيابي وديناميكا السيارة وقسم التصميم. يعمل الجميع معًا. لا توجد مجموعة واحدة فقط ستعمل على الأمر وتطلب من الآخرين ما يجب القيام به، سيكون ذلك سهلًا للغاية".

جولة إسبانيا

لكنّ شتاينر يرى الجانب المشرق في أنّ السباق التالي في إسبانيا سيتناسب أكثر مع سيارته، كون المنعطفات عالية السرعة والخطوط المستقيمة الأقصر نسبيًا تتناسب مع السيارة.

وقال في هذا الصدد: "لم نواجه مشكلة هناك في التجارب الشتويّة عندما كانت الأجواء باردة، لذا لماذا قد تعود المشكلة؟ لا يُمكنني توقّع حدوث ذلك".

واختتم: "كما أنّ الحلبة تتضمّن منعطفات عالية الطاقة (تزيد من حرارة الإطارات)، أي سنكون قادرين على عدم مواجهة المشكلة هناك. يعود الأمر بالأساس إلى هذه الحلبات (ذات المنعطفات منخفضة الطاقة). حظينا بحلبتين هكذا والثالثة قادمة، حيث لا توجد منعطفات عالية الطاقة وهناك خطوك مستقيمة طويلة".

ميكانيكي فريق هاس

ميكانيكي فريق هاس

تصوير: صور لات

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق بوتاس: خسرتُ سباق الصين خلال الانطلاقة
المقال التالي برغر: على فيراري ألّا تُثقل على بينوتو بكامل مسؤولية الفريق

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط