اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فريق هاس يأمل الاستفادة من مغادرة ساينز لصفوف تورو روسو في هذا الموسم

قال مدير فريق هاس غونتر شتاينر أنّ مغادرة ساينز لصفوف تورو روسو وانتقاله إلى رينو خلال الموسم بوسعها تعزيز حظوظ الحظيرة الأمريكيّة في الإنهاء ضمن موقعٍ قوي في بطولة الصانعين للفورمولا واحد.

رومان غروجان، هاس وبيير غاسلي، تورو روسو

الصورة من قبل: صور ساتون

كيفن ماغنوسن، هاس
بيير غاسلي، تورو روسو
رومان غروجان، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس ورومان غروجان، هاس
بيير غاسلي، تورو روسو وسيباستيان فيتيل، فيراري وجوليون بالمر، رينو
كيفن ماغنوسن، هاس ورومان غروجان، هاس

تخوض هاس معركة محتدمة على المركز السادس ضمن ترتيب بطولة الصانعين، أمام رينو بفارق نقطة وحيدة، وخلف تورو روسو بفارق تسع نقاط وويليامز بـ14 نقطة إضافيّة قبل أربع جولاتٍ من نهاية الموسم.

وقد عزّزت الحظيرة الأمريكيّة حظوظها في البطولة عبر تحقيقها للنقاط المزدوجة في اليابان ضمن ثاني مناسبة لها هذا الموسم، عندما أكمل كيفن ماغنوسن ورومان غروجان السباق في المركزين الثامن و التاسع على الترتيب.

إذ يرى شتاينر أنّه مع انتقال ساينز – الذي سجّل 48 نقطة من مجموع نقاط تورو روسو البالغ 52 – إلى صفوف رينو مكان جوليون بالمر وبقاء تشكيلة تورو روسو غير مؤكّدة للجولة المُقبلة في الولايات المتّحدة، فإنّ بوسع هاس الاستفادة من ذلك.

"آمُل أن يساعدنا ذلك" قال شتاينر، مُضيفًا: "قد يُعزّز ذلك من حظوظنا، لا سيّما وأن ساينز سائق جيّد بكلّ تأكيد، إذ سجّل تقريبًا جميع النقاط في رصيد فريقه. لذا لن يُمثّل ذلك الانتقال أمرًا سيئًا بالنسبة لنا".

وتابع: "لن أقول بأنّنا واثقون بحفاظنا على المركز السابع ضمن بطولة الصانعين، لكنّنا سنحاول. سنعمل جاهدين. اقتربنا من تورو روسو ولم تنتهِ معركتنا معهم، فقد بدأت لتوّها في رأيي. الأمر صعب، إذ كنت أفضّل التواجد أمامهم وليس بالخلف. الأمر هو ذاته بالنسبة إلى تورو روسو، فهم يُفضّلون التواجد في الأمام بفارق تسع نقاطٍ عوضًا عن الخلف بذات الفارق. كلّ ذلك يجعل الوضع مثيرًا بالنسبة للمشجّعين".

هذا وتُخطط هاس لجلب تحديثها الأخير لهذا الموسم في سباق موطنها في أوستن، لكنّها لا تتوقّع قفزة كبيرة في أزمنة اللفّات، إذ ينصبّ تركيزها على مقاتلة الموسم المُقبل.

"سنقدّم تحديثًا صغيرًا في أوستن، الأخير على هذه السيارة، والذي يتمثّل في تعديلٍ بسيط للأرضيّة، فهو ليس أمرًا سيجعل أزمنتنا تتحسّن بمقدار نصف ثانية، ولا شيء قريب من هذا" قال شتاينر.

وأكمل: "أنت بحاجةٍ إلى فعل ما بوسعك وهذا ما نقوم به".

يُشار إلى أنّ فريق هاس قد عانى مع سيارة ضعيفة هذا الموسم، إذ واجه صعوبة في فهم أدائها من سباقٍ إلى آخر وتأرجحه من التجارب التأهيليّة إلى السباق.

فقد عانى الفريق في الأجواء الحارة في ماليزيا، لكنّه تحسّن بشكلٍ كبير في درجات الحرارة المنخفضة في جولة اليابان الأخيرة.

"هنالك العديد من الفرق التي لا تعرف سبب سرعتها أو بطئها من سباقٍ لآخر" قال شتاينر.

واختتم: "يرجع ذلك الأمر بشكلٍ كبير إلى الإطارات. إذ يبدو بأنّه عندما تكون الأجواء أكثر برودة، يكون من السهل العمل مع الإطارات. أعتقد أنّ ذلك جزءٌ من المشكلة. على الحلبات ذات الارتكازيّة المرتفعة، لا نحظى بمستويات الانسيابيّة الأمثل".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هوندا باتت "قريبة للغاية" من أداء محرّك رينو
المقال التالي حلبة أبوظبي غير قلقة من حسم لقب الفورمولا واحد قبل الجولة الختامية

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط