اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فريق مكلارين يُواجه معضلة بخصوص الانتقال إلى تحديث محرّك رينو

يُواجه فريق مكلارين معضلة حيال الانتقال إلى استخدام الخصائص "ب" من وحدة طاقة الصانع الفرنسي رينو في السباقات القليلة المقبلة، وذلك في ظلّ حرص الحظيرة البريطانيّة على تفادي تلقّي أيّة عقوبات غير ضروريّة في وقتٍ لاحقٍ من الموسم.

كارلوس ساينز الإبن، مكلارين

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

قدّمت رينو محرّكًا أكثر قوّة على سيارة دانيال ريكاردو ضمن جائزة فرنسا الكبرى نهاية الأسبوع الماضي، في الوقت الذي واصل فيه زميله نيكو هلكنبرغ استخدام النسخة القديمة نتيجة رغبة الفريق تفادي حصوله على عقوبة على شبكة الانطلاق ضمن السباق الفرنسي.

وحصلت مكلارين على خيار استخدام التحديث في بول ريكار، لكنّها آثرت عدم القيام بذلك كون كارلوس ساينز الإبن قد استخدم بالفعل وحدات طاقته الثلاث المتاحة، ويشعر الفريق أنّه من الأفضل الانتظار من جانب لاندو نريس أيضاً.

اقرأ أيضاً:

لكن بالنظر إلى متطلّبات الطاقة العالية لحلبة سباق النمسا نهاية هذا الأسبوع، فإنّ مكلارين تُقيّم الآن خياراتها، كون الصورة غير واضحة بالكامل.

وقال أندرياس سيدل مدير الفريق: "لا يزال أمرًا نعمل عليه في الوقت الحاضر. علينا جمع البيانات مجدّدًا بعد سباق فرنسا وحينها سنُحدّد خطّتنا".

وأضاف: "خاصة ما يعنيه ذلك على صعيد العقوبات حتّى نهاية الموسم ومختلف السيناريوهات المطروحة".

وازداد تعقيد وضع مكلارين نتيجة اضطرار ساينز لاستخدام وحدة طاقة إضافيّة هذا العام نتيجة عطل نظام "ام.جي.يو-كيه" الذي عانى منه في الجولة الافتتاحيّة في أستراليا.

ذلك يعني أنّه في حال اختارت مكلارين منحه الخصائص "ب" فسيحصل على عقوبة على شبكة الانطلاق.

وقال سيدل حيال ذلك: "حالما سينتقل كارلوس إلى التحديث فإنّنا سنحصل على عقوبة، كونه سيكون المحرّك الرابع. نحتاج لتحديد موعد قيامنا بذلك".

وأكمل: "ذلك جزء غير محظوظٍ من اللعبة. لكنّ الوضع هو ذاته بالنسبة للآخرين حولنا. شاهدنا الآخرين يحصلون على عقوبات في هذه المرحلة بالفعل، لذا سنرى".

ثمّ تابع: "لكنّ المحرّك يُمثّل خطوة جيّدة. من المشجّع رؤية رينو تجلب التحديثات".

اقرأ أيضاً:

وشرح سيدل اختيار مكلارين لعدم استخدام الخصائص "ب" في فرنسا كونها شعرت أنّ الانتقال إليه هناك كان ليضمن حاجة افتراضيّة لتغييرٍ إضافيٍ في وقتٍ لاحقٍ من الموسم.

وقال الألماني: "بالنظر إلى القوانين فإنّك تحتاج لتحديد خطّة بخصوص كيفيّة استخدام المحرّكات على مدار الموسم من ناحية الإعدادات والمسافات وكلّ تلك الأمور من أجل تفادي العقوبات".

وأضاف: "لدينا مُحرّك وفّرته رينو وهو جيّدٌ ومن المشجّع رؤيتهم يُواصلون توفير الترقيات. لكن مجدّدًا فإنّ خطّتنا كانت تقضي بأنّه من الأفضل عدم استخدامه بعد، فقط من أجل تقليل العقوبات التي قد نحصل عليها حتّى نهاية الموسم".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيراري ستجري "اختبارات متنوعة" ﻹيجاد اﻷجوبة حيال مستوى اﻷداء
المقال التالي "فيا" مُستعدّة لاستخدام المزيد من العلامات العموديّة لفرض حدود المسار

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط