اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فريق مكلارين يحصل على عقوبة تراجع 55 مركزًا مُوزّعة بين سائقَيه في بلجيكا

يستعدّ فريق مكلارين لمواجهة أوقات صعبة على حلبة سبا-فرانكورشان ليس بسبب خصائص الحلبة فحسب، بل لكونه سيبدأ السباق من مؤخرة الترتيب نظرًا لإستخدام هوندا عدة مفاتيح تطويرية على محركها ليتراجع بذلك 55 مركزًا للخلف.

جنسن باتون، مكلارن أم.بي4-30 على شبكة الإنطلاق

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

فرناندو ألونسو، مكلارين
فرناندو ألونسو، مكلارين
جنسن باتون، مكلارين
فرناندو ألونسو مع زميله جنسن باتون

سينال كلا السائقين فرناندو ألونسو وجنسن باتون عقوبة التراجع عدة مراكز للخلف بعد جلب هوندا لتحديثات على محركها ما يعني حصولهما على مكونات جديدة من وحدة الطاقة، وبحكم تجاوزهم للحد المسموح به خلال الموسم الواحد، فلا مفر من العقوبات.

ومن الجدير بالذكر أن الفريق لن يحصل على عقوبة زمنية خلال السباق حيث سيكتفي فقط بالإنطلاق من مؤخرة الترتيب، بعد أن قام الإتحاد الدولي للسيارات بالتعديل على قوانينه منذ جائزة النمسا الكبرى ليصبح الإنطلاق من مؤخرة الترتيب أقصى عقوبة يمكن تسليطها على السائق لإستخدامه مكونات جديدة تفوق العدد المسموح به من وحدة الطاقة.

وسيحصل ألونسو على عقوبة التراجع 30 مركز للخلف لإستخدامه شاحن توربيني ومحرك إحتراق داخلي ونظام إستعادة طاقة حرارية جديدة للمرة السابعة هذا الموسم، في حين سيستخدم نظام إستعادة الطاقة الحركية السادس له هذا الموسم ونفس الأمر ينطبق على أجهزة التحكم الإلكترونية. وبما أنها المرة الأولى التي سيستخدم فيها الإسباني لمكون سابع سيتراجع 10 مراكز للخلف بسبب محرك الإحتراق الداخلي، في حين سيتراجع 5 مراكز للخلف عن كل مكون من الأربعة المتبقية.

أما باتون سيستخدم شاحن توربيني ونظام إستعادة الطاقة الحرارية جديدة للمرة الثامنة هذا الموسم، في حين سيكون محرك الإحتراق الداخلي السابع له هذا الموسم ونفس الشيء ينطبق على نظام إستعادة الطاقة الحركية، ونظرًا لإستخدامه لمكون ثامن للمرة الأولى فإنه سيحصل على عقوبة التراجع 10 مراكز للخلف في حين أن إستخدامه لباقي المكونات يعني تراجعه 5 مراكز للخلف على كل مكون من الثلاثة المتبقية، ليكون المجموع بذلك التراجع 25 مركز للخلف.

وبذلك يكون فريق مكلارين قد حصل على عقوبة تراجع 55 مركزًا الى الخلف، ما يعني إنطلاق سائقَيه من المركزين الأخيرين على شبكة الإنطلاق في سباق بلجيكا.

 

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق روزبرغ: كنتُ محظوظًا لعدم تعرضي لحادث كبير بعد إنفجار إطار سيارتي
المقال التالي فريق لوتس يقر بأنّ النزاع القانوني مع بيك تحت السيطرة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط