اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فريق فورس إنديا يُوقّع مع نيكيتا مازيبين كسائق تطويري

انضمّ السائق الروسي نيكيتا مازيبين لبرنامج السائقين الصاعدين داخل صفوف فريق فورس إنديا قبيل انطلاق مشواره في الفورمولا 3 هذا الموسم.

نيكيتا مازيبين

نيكيتا مازيبين

صحاري فورس إنديا

فيجاي ماليا، مالك فريق فورس إنديا في المؤتمر الصحفي
سيرجيو بيريز، فورس إنديا
سيرجيو بيريز، فورس إنديا
نيكو هلكنبرغ، فورس إنديا
ألفونسو سيليس الإبن، سائق التطوير في فريق فورس إنديا
ألفونسو سيليس الإبن، فورس انديا

انضم مازيبين، صاحب الـ 16 ربيعًا، إلى فريق فورس إنديا بعقد وصف "بشراكة طويلة الأمد"، حيث سيقوم بلعب دور السائق الاحتياطي في الموسم المقبل.

وقال مازيبين: "الإنضمام لفريق فورس إنديا يمنحني شعورًا رائعًا فهذه أكبر خطوة أقوم بها في مشواري الرياضي وأريد أن أشكر فيجاي (ماليا) وباقي أفراد الفريق لمنحي هذه الفرصة".

وأكمل: "أنا لا أزال صغير السن وأمامي الكثير من الأمور لأتعلمها، لذلك يعتبر تواجدي داخل فريق ذو خبرة كفورس إنديا مهمًا جدًا لمرحلة تطوري".

وأضاف: "هدفي هو التسابق في الفورمولا واحد، وخبر اليوم يجعلني أقرب لتحقيق ذلك. سأبذل قصارى جهدي لمساعدة الفريق والقيام بكل شيء من أجل تحسين مهاراتي داخل وخارج الحلبة".

بدأ نيكيتا، ابن الملياردير "يرالكم" مالك شركة ديميتري مازيبين، العمل بشكل كامل في رياضة السيارات خلال موسم 2015 بعدما تمكن من إنهاء بطولة "سي أي كاي" العالمية للكارتينغ في مركز الوصافة – خلف متصدر الترتيب العام لاندو نوريس ومتقدمًا على جيهان داروفالا وكالوم إلوت.

تنافس الروسي في العام الماضي ضمن سلسلة الفورمولا رينو 2.0 لتر "أن إي سي"، ليحقق المركز الثاني عشر في الترتيب العام للسائقين محققًا منصةً وحيدة في سباق سبيلبرغ.

يقول مالك فريق فورس إنديا فيجاي ماليا: "تعتبر هذه فرصةً رائعة لنيكيتا كي يبدأ تدريبه في رياضة الفورمولا واحد وكي يصبح جزءًا لا يتجزأ من فريقنا".

وأكمل: "نمتلك سجلاً قويًا في تحديد ورعاية المواهب الشابة ومن الواضح أن نيكيتا يمتلك القدرة والعزيمة ليصبح سائقًا قويًا".

وأضاف قائلاً: "نخطط لإشراكه بشكل مكثف داخل جهاز المحاكاة بالإضافة إلى دعمه لبرامج التجارب التي ستقام وسط الموسم، والتي ستساهم بشكل كبير في تطوير سيارة "في جي أم 09".

واختتم قائلاً: "من المثير أيضاً للفريق العمل مع سائق روسي شاب، بعد النجاح الكبير الذي حققته جائزة روسيا الكبرى خلال السنوات الأخيرة فهي سوقٌ تمتلك إمكانيات هائلة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق بيرغر: أسلوب عمل فيتيل في فيراري مشابه لشوماخر
المقال التالي تحليل: التعديلات التقنية التي ستمنح هوندا المزيد من الثقة مع اقتراب موسم 2016

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط