اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فريق رينو يجلب جناحًا أماميًا جديدًا في اليابان

سيُوفّر فريق رينو جناحًا أماميًا جديدًا في جائزة اليابان الكبرى للفورمولا واحد، حيث قال نيكو هلكنبرغ أنّ على الصانع الفرنسي استهداف تحقيق "نقاطٍ كثيرة".

دانيال ريكاردو، رينو

الصورة من قبل: غلين دنبار / صور لات

قلّصت رينو الفارق مع مكلارين بشكلٍ كبير ضمن معركتهما على المركز الرابع في بطولة الصانعين بعد أن نجح دانيال ريكاردو وهلكنبرغ في التواجد في المركزين الرابع والخامس في سباق مونزا، لكنّه عاد ليخسر مجدّدًا بعد سباقَين مخيّبين للآمال في سنغافورة وروسيا.

وبالنظر إلى رفضها للاستسلام ضمن المعركة على لقب أفضل البقيّة هذا العام، ستجلب رينو جناحًا أماميًا جديدًا وجناح هيكل جديد أيضاً لسباق سوزوكا.

وقال نيك تشيستر المدير التقني المسؤول عن الهيكل في الفريق أنّ "التغييرات الخارجيّة ليست ضخمة، لكنّ الفريق يتوقّع الحصول على المزيد من الارتكازيّة والتماسك".

ولا تُعدّ حلبة سوزوكا متطلّبة لارتكازيّة عالية جدًا بالنظر إلى أنّها تتضمّن بعض الخطوط المستقيمة السريعة على مدار اللفّة، حيث اعترف تشيستر بأنّها تُنتج "حساسيّة عالية للجرّ" وتفرض "تنازلات صعبة" عندما يتعلّق الأمر باختيار الجناح الخلفي.

لذا فإنّ مقدّمة سيارة قويّة قد تُساعد على تحسين ذلك التوازن، وقد تُفيد رينو في المقطع الأوّل من الحلبة الذي يتضمّن الكثير من المنعطفات المتموّجة السريعة.

كما من المتوقّع أن تفرض مسألة تحمية الإطارات مشكلة على رينو كون بيريللي ستوفّر تركيباتها الأكثر قساوة في سوزوكا، وقد تُساعد المزيد من الارتكازيّة رينو في هذا الصدد في ظلّ سعيها لتقليص فارق الـ 33 نقطة الذي يفصلها عن مكلارين.

اقرأ أيضاً:

ويعتقد هلكنبرغ، الذي حقّق النقاط في آخر أربع جولات وأعاد نفسه إلى قدم المساواة مع ريكاردو برصيد 34 نقطة، بأنّ رينو تحتاج لاستهداف جمع الكثير من النقاط في سوزوكا.

وقال الألماني الذي انطلق سادسًا في آخر ثلاثة سباقات: "من الواضح أنّنا فرّطنا في نقاطٍ في سنغافورة وروسيا وذلك محبطٌ بالنظر إلى الوتيرة التنافسيّة والمراكز التي انطلقنا منها".

وأضاف: "لا نزال ضمن المعركة على المركز الرابع. علينا التركيز في كلّ سباقٍ على حدة واستخراج كلّ شيء من عطلة نهاية الأسبوع".

وأكمل: "على أيّام الأحد أن تكون نظيفة على وجه الخصوص، لكنّ ذلك يعود إلى مجموعة من العوامل: من جانبي، ومن جانب الفريق وبعض الأشياء الأخرى الخارجة عن سيطرتنا".

وأردف: "علينا تحقيق الكثير من النقاط في اليابان".

من جانبه قال ريكاردو مجدّدًا أنّه لم يكن يستحقّ مغادرة السباقَين الماضيين من دون أيّ نقاط ويعتقد بأنّه "كان من المفترض أن تحصد رينو نقاطًا أكثر ممّا فعلت".

وقال الأسترالي: "لا يُمكننا التفكير كثيرًا في ما حدث، كلّ ما علينا فعله هو التركيز في اليابان وضمان القيام بعملٍ جيّد".

وأضاف: "من المهمّ أن نغادر بشيء جيّد لنبقى في المنافسة على المركز الرابع".

واختتم بالقول: "نعلم أنّ المهمّة ستكون صعبة، لكنّنا لن نستسلم".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق مواعيد عرض جائزة اليابان الكبرى 2019
المقال التالي النظرة الأولى على تحديثات مرسيدس في اليابان

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط