اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فريق رينو لا يريد مراجعة أهدافه لموسم 2019 بالرغم من البداية السيّئة

يُصرّ فريق رينو على أنّه غير منفتحٍ على "إعادة مناقشة" أهدافه لموسم 2019 وما بعده بالرغم من بدايته المخيّبة للآمال لهذا العام من بطولة العالم للفورمولا واحد.

دانيال ريكاردو، رينو

دانيال ريكاردو، رينو

جيري أندري/ صور ساتون

دخل الصانع الفرنسي الموسم آملًا بالابتعاد عن فرق الوسط والاقتراب من فرق الطليعة.

لكن عوضًا عن التقدّم عن المركز الرابع الذي حقّقه العام الماضي في بطولة الصانعين، فشل الفريق في تحقيق النقاط في أذربيجان وإسبانيا ما تركه في المركز الثامن في الترتيب العام الحالي.

وفي حين أنّ الفريق يُواجه تحديًا صعبًا لإعادة موسمه إلى السكّة الصحيحة، إلّا أنّ سيريل أبيتبول المدير الإداري لبرنامج رينو في الفورمولا واحد قال أنّ رينو لا تُفكّر بمراجعة طموحاتها، حيث لا يزال مُقتنعًا بأنّ بوسع فريقه تقديم النتائج.

"نريد العودة إلى مستوى الأداء الذي نحتاجه في هذه المرحلة من الرحلة – والحفاظ على أهدافنا التي لن تتغيّر بكلّ صدق" قال أبيتبول لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، وأضاف: "لسنا بصدد إعادة مناقشة أهدافنا في هذه المرحلة من الوقت".

وكانت سيارة رينو قد أظهرت إمكانيّات جيّدة في بعض الفترات من هذا العام، لكنّ مشاكل الموثوقيّة في بداية الموسم – التي تضمّنت انسحابًا مُزدوجًا من سباق البحرين – كانت مكلفة بالنسبة للفريق.

وفي حين أنّ أبيتبول يعي أنّ تقديم أقصى أداء يجب أن يُفضي إلى نتائج جيّدة، إلّا أنّه يعتقد بأنّ ذلك ينطبق على بقيّة فرق الوسط أيضاً.

وقال الفرنسي: "أنا متأكّدٌ من أنّ الجميع بوسعه قول الأمر ذاته. أنا متأكّدٌ من أنّه في حال قام فريق هاس بكلّ شيء على نحوٍ صائب، أو فريق تورو روسو أو مكلارين فسيكون بوسعهم القيام بالأمر ذاته".

وأضاف: "صحيحٌ أنّ أيّة انحرافات طفيفة قد تُحدث فوارق بارزة أكثر ممّا هي عليه في الحقيقة، لكنّ الهدف كان أن نكون بعيدين في أمام معركة الوسط، ولم نتمكّن من فعل ذلك حتّى الآن".

وأردف: "لذا علينا على المدى القصير العودة إلى مستوى التنافسيّة الممكن برأيي في حال قمنا بكلّ شيء على نحوٍ صائب وجلبنا ما يُفترض منّا جلبه في السباقات القليلة المقبلة".

وفي حين أنّ المركز الثامن الذي تحتلّه رينو أسوأ بكثيرٍ من توقّعات الفريق، إلّا أنّ أبيتبول قال أنّ هناك بعض العوامل المشجّعة في حقيقة أنّ مكلارين صاحبة المركز الرابع تتقدّم على فريقه بـ 10 نقاطٍ فقط وهو فارقٌ يعتقد أنّه من الممكن تعويضه في بقيّة الموسم.

"تلك هي الأخبار الجيّدة الوحيدة" قال أبيتبول حيال عدم ابتعاد أيٍ من فرق الوسط في الأمام وحده، وأضاف: "أعتقد أنّ المعركة مفتوحة على مصراعيها وأعتقد أنّه إلى حين بلوغ ثُلثَي الموسم ربّما فالوضع سيبقى على حاله".

وأكمل: "لذا يمنحنا ذلك فرصة لإعادة لمّ الشمل والقيام بما نحتاج للقيام به ومعالجة المشاكل المبكّرة وسيكون من الممكن بلوغ المركز الرابع".

وأردف: "لكن مجدّدًا ليس ذلك هدفنا الوحيد لهذا الموسم. هدفنا كان تقليص الفجوة مع فرق الصدارة، لكنّ ذلك لا يحدث في الوقت الحاضر ونحتاج للإقدام على الخطوات المناسبة لضمان حدوث ذلك".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق هورنر: على الفورمولا واحد مواصلة إقامة التجارب الشتويّة في برشلونة
المقال التالي العودة إلى القارة الأفريقيّة من أولويّات ملّاك الفورمولا واحد

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط