اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فريق تورو روسو يكشف النقاب عن مقاتلته لموسم 2019

أزاحت الحظيرة الإيطاليّة تورو روسو النقاب عن مقاتلتها الجديدة "اس.تي.آر14" التي ستخوض بها غمار موسم 2019 من بطولة العالم للفورمولا واحد.

تورو روسو "اس.تي.آر14"

الصورة من قبل: محتوى ريد بُل

سيارات 2019

جميع سيارات بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد لموسم 2019

بات فريق تورو روسو أوّل الفرق التي تكشف عن صور سياراتها الفعليّة، حيث اكتفى فريق هاس برسومٍ حاسوبيّة، حيث لم تظهر الكثير من الاختلافات على صعيد المظهر بالمقارنة مع سابقتها من الموسم الماضي عبر الحفاظ على الألوان الزرقاء والفضيّة والحمراء الأساسيّة.

وتضمّنت السيارة بعض الحلول التي سبق وأن شاهدناها على سيارات أخرى، من بينها الفتحات الجانبيّة المرتفعة التي ابتكرتها فيراري، إلى جانب جوانب الأنف الطويلة التي قدّمتها مكلارين سابقًا.

ويُواصل الفريق التعاون مع هوندا التي وسّعت نطاقها لتُزوّد الفريق الرئيسي ريد بُل بوحدات الطاقة هذا العام.

وكان الفريق قد حقّق المركز التاسع في البطولة العام الماضي برصيد 33 نقطة، بالرغم من معاناته من عدّة مشاكل موثوقيّة في الرُبع الأخير من الموسم.

وشهدت الحظيرة الإيطاليّة عدّة تغييرات بارزة في صفوفها وفي مقاربتها على حدّ السواء، لعلّ أبرزها تعاقدها مع سائقَين جديدين للدفاع عن ألوانها وهما دانييل كفيات – الذي غادر الفريق مبكّرًا في موسم 2017 – والناشئ الجديد ألكسندر ألبون وصيف الموسم الماضي من بطولة الفورمولا 2.

وعلى الصعيد الإداري فقد غادر المدير التقني جايمس كي صفوف الفريق لينضمّ إلى مكلارين في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام، وذلك بالتزامن مع اتّجاه الفريق إلى تكثيف تعاونه مع الحظيرة الأم ريد بُل عبر استخدام أكبر عددٍ ممكنٍ من المكوّنات وفق ما تسمح به القوانين ضمن نهج عملٍ مشابه لما تقوم به فيراري مع هاس.

وقال فرانز توست مدير الفريق حيال ذلك: "يتمثّل الهدف في التحسّن الدائم من أجل المنافسة عند أعلى مستوى ممكن، وعملنا خلال هذا الشتاء بشكلٍ مكثّف من أجل إجراء بعض التغييرات التنظيميّة التي نأمل أن تساعد على تذليل بعض الصعوبات التي اختبرناها في الماضي".

وأضاف: "قمنا بتحليل كلّ الإجراءات الداخليّة من أجل تحسين نقاط قوّتنا وتقليل نقاط ضعفنا".

وأردف: "بالمقارنة مع الفرق الأخرى فإنّ تورو روسو تُعوّل على عددٍ قليل من الموظّفين، لكنّ التعاون مع ريد بُل للتكنولوجيا حيال القطع غير المُدرجة – خاصة في ظلّ استخدام ريد بُل الآن لمحرّك هوندا – سيترك لنا وقتًا أكثر لمجموعة عملنا التقنيّة للتركيز على التفاصيل".

وأكمل: "الاهتمام بالتفاصيل يُحدث الفارق وذلك يُترجم إلى أداء أفضل".

وقال توست بأنّ المكوّنات المرتبطة بوحدة طاقة هوندا ستكون بذات خصائص ريد بُل، أمّا "مُعظم بقيّة القطع" فهو بخصائص العام الماضي كون تورو روسو لن تكون قادرة على مجاراة وتيرة تطوير ريد بُل لقطع 2019.

تورو روسو
تورو روسو
تورو روسو
تورو روسو
تورو روسو
تورو روسو
تورو روسو
تورو روسو
تورو روسو
تورو روسو
10

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق مكلارين توقع صفقة مع الشركة "الأمريكية البريطانية للتبغ"
المقال التالي الكشف عن ألوان سيارة ويليامز 2019

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط