اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فريق تورو روسو مستاء من محاولة بيريز للتجاوز في سباق موناكو

أعرب مدير فريق تورو روسو فرانز توست عن استيائه من قيادة سيرجيو بيريز خلال سباق موناكو بعدما اصطدم بسائقه الروسي دانييل كفيات ما اضطره إلى الانسحاب من المنافسات.

سيارة دانييل كفيات، تورو روسو

الصورة من قبل: صور ساتون

فرانز توست، مدير فريق تورو روسو
سيرجيو بيريز، فورس انديا
سيرجيو بيريز، فورس انديا ورومان غروجان، هاس
سيارة دانييل كفيات، تورو روسو
دانييل كفيات، تورو روسو
دانييل كفيات، تورو روسو

بيريز الذي كان يسعى للتقدّم مستفيدًا من إطاراته الجديدة حاول القيام بعملية التجاوز على كفيات على منعطف "راسكاس" قبل ست لفات من نهاية السباق، إلّا أنّ السائقَين اصطدما ببعضهما البعض.

ونتيجة لذلك، انسحب الروسي من السباق بعدما كان يحتلّ المركز التاسع بينما حلّ بيريز في المركز الـ13. وبعد مراجعة الحادثة من قبل مراقبي السباق، تمّ فرض عقوبة زمنيّة على سائق فورس إنديا والتي لم تُؤثّر على مركزه.

وبدا توست منزعجًا من مقاربة بيريز لعملية التجاوز، إذ حرمت هذه الحركة فريقه من تسجيل نقاط مزدوجة في مونتي كارلو بعدما حلّ كارلوس ساينز الإبن في المركز السادس.

"كان خطأ بيريز" قال توست لموقعنا موتورسبورت.كوم، مضيفًا "لا يمكنك أن تقود بهذه الطريقة. انظر إلى ما قام بتحطيمه – منتصف جوانب السيارة من خلال إطار سيارته الأمامي الأيسر".

وأكمل "أنت لا تحتاج إلى مناقشة الخطأ، إذ يتحمل بيريز مسؤولية الحادث 100 بالمئة. لا يُمكنك القيام بذلك. كنا داخل النقاط حتى تعرضنا لهذه الحادثة".

وتابع قائلاً "كان لدينا سيارة تنافسيّة طيلة الأسبوع إذ قام ساينز بسباق رائع من خلال الدفاع عن مركزه السادس وإيصال السيارة لخطّ النهاية. دانييل كان في النقاط كذلك، ولكن بيريز دفعه خارج السباق".

وفي سياقٍ متصل، قال ساينز خلال حديثه مع الصحافيين بعد السباق بأنّ فريقه تورو روسو امتلك رابع أو خامس أفضل سيارة في موناكو.

ويعتقد توست بأنه سيكون هناك تباين في الأداء بين حلبة وأخرى، إلّا أنه سعيد بمستوى فريقه في الوقت الحالي والذي يهدف لإنهاء بطولة الصانعين في المركز الخامس.

وقال توست "إنّ الأداء يعتمد على نوعية الحلبة. سنواجه سباقَين صعبين في كندا وأذربيجان، ولكن مهندسينا يعملون بجدّ للعثور على الإعدادات التي تُخولنا إحراز النقاط في هذين السباقَين".

وأكمل "كما تقوم رينو بجلب تحديثات صغيرة على الدوام، لذلك سنرى. نحتلّ حاليًا المركز الخامس في بطولة الصانعين بفارق 9 نقاط عن ويليامز".

واختتم "هدفنا يتمثّل في مواصلة القتال من أجل هذا المركز".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ترتيب بطولة العالم للفورمولا واحد بعد جولة موناكو
المقال التالي فريق ساوبر يستعين بخدمات ماليا سائق الفورمولا 2 في اختبارات الفورمولا واحد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط