اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فرق الفورمولا واحد: مقترح حصّة التصفيات الرابعة لن ينجح بدون إطارات إضافية من بيريللي

ما تزال فرق الفورمولا واحد متشكّكة حيال فكرة اعتماد حصّة تصفيات رابعة في الموسم القادم، إذ يسود اعتقاد بأنّ ذلك المقترح لن ينجح سوى في ظلّ توفير بيريللي لإطارات إضافية.

إطارات بيريللي

إطارات بيريللي

إريك جونيوس

كما كشف لكم موقعنا "موتورسبورت.كوم" نهاية الأسبوع الماضي، فإنّ فرق الفورمولا واحد تباحثت فكرة اعتماد صيغة تصفيات تتضمّن حصّة رابعة حاسمة خلال الاجتماعَين الأخيرين للمجموعة الاستراتيجية ولجنة الفورمولا واحد.

إذ سيكون العامل الحاسم في الحصول على تصديق لذلك المقترح هو تحليل مُحاكاة الحاسوب الذي يتمّ إجراؤه الآن مع الفرق من أجل معرفة ما سينتج عن تلك الحصص، وما إذا كان السائقون سيمتلكون إطارات كافية للعبور إلى القسم الرابع والأخير.

ومن المعلوم أنّ بيريللي معارضة لفكرة تزويد البطولة بإطارات إضافية بشكل مجاني لموسم 2020، إذ لن ترغب الفرق بالموافقة على الانتقال إلى صيغة التصفيات الجديدة في حال كانت هنالك فرصة لنقص الإطارات لدى السائقين.

حيث قال كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل أنّ المؤشّرات الأولية أوضحت أنّ الـ 13 مجموعة الحالية لكلّ نهاية أسبوع لن تكون كافية على الأرجح للعمل ضمن صيغة التصفيات ذات الحصص الأربع.

"سننظر في الأمر، إذ أنّ ما لا ترغب به هو أن ينتهي بك الأمر بسيارات لن تشارك في القسم الرابع بسبب عدم وجود إطارات متبقية. لذا، هل هنالك إطارات كافية لدعم تلك المبادرة؟" قال هورنر.

وأضاف: "نحن منفتحون على أيّة أفكار، لكن يجب القيام بالعمل والتحليل اللازم لضمان أن نتغيّر لمجرّد التغيير. نقوم الآن بتجارب المُحاكاة، إذ يبدو بأنّنا متأخّرون بعض الشيء في عدد الإطارات من الوهلة الأولى".

من جانبه، قال ماتيا بينوتو مدير فريق فيراري أنّه من المهم القيام باختبارات المُحاكاة لحصّة التصفيات الرابعة على نحوٍ جيّد من أجل ضمان ألّا تكون هنالك مجازفات بمواجهة مشاكل إذا ما تمّ التصديق على المقترح.

"بدأنا بالفعل اختبارات المُحاكاة، وهذا أمر نعمل عليه الآن" قال بينوتو شارحًا.

وأكمل: "نحن إيجابيون حيال أزمنة الحصص وأنّ اختبارات المُحاكاة تتمّ على نحوٍ لائق لضمان عدم مواجهة أيّة مشاكل. إذ نتوقّع الكلمة الأخيرة لذلك المقترح ومن ثمّ سنمضي فيه".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق رايكونن: اللحاق بالسيارات بات أسهل في موسم 2019
المقال التالي غروجان يُحذّر من مغبّة التساهل بالعقوبات مثل الفورمولا إي

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط