اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فرق الفورمولا واحد قلقة من صيغة نهاية الأسبوع الجديدة المخطط لها لموسم 2021

ستواجه فرق الفورمولا واحد قيودًا كبيرة في إدخال تغييرات على سياراتها إثر جدول المواعيد الجديد للتجارب الحرّة والمُخطط العمل به بدءًا من موسم 2021، الخطوة التي تعتقد مرسيدس بأنّها غير منطقية.

السيارات بعد السباق

السيارات بعد السباق

غاريث هارفورد/ صور ساتون

يخوض مُدراء الفورمولا واحد والاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" حاليًا عملية الإنتهاء من حزمة التغييرات التي ستدخل على قوانين البطولة لموسم 2021، إذ برز خلال نهاية هذا الأسبوع في كندا أنّ أحد الاقتراحات التي قد تكون ضمن التغييرات يتمثّل في تأجيل أوّل حصّتين للتجارب الحرّة لتُقاما في وقت متأخّر من أيام الجمعة.

على أن تنتقل عملية الفحص الدقيق إلى صباح الجمعة وتبدأ إجراءات خط الحظائر المُغلق التي تسبق السباق قبل التجارب الحرّة.

وسيُمثّل ذلك تغييرًا كبيرًا عن الصيغة الحالية، والتي لا تُطبق فيها إجراءات خط الحظائر المغلق حتّى بداية التصفيات.

وتهدف تلك الخطوة إلى إلغاء الحاجة لتواجد طواقم الفورمولا واحد على الحلبة يوم الخميس، ما يُقلل نظريًا ضغط العمل عليهم في ظلّ تزايد عدد السباقات على روزنامة البطولة.

ومع تطبيق تلك الصيغة الجديدة، ستلتزم الفرق بالمشاركة في التصفيات والسباق مستعينة بالإعدادات التي اعتمدتها في تجارب الجمعة قبل خوض أيّة مجريات على الحلبة.

"لسنا متحمسين حيال تغييرات خط الحظائر المغلق من الجمعة إلى الأحد" قال توتو وولف مدير فريق مرسيدس.

وأضاف: "لا توجد هنالك صيغة سباقات أخرى لا تسمح بأن يتمّ لمس السيارات على مدار نهاية الأسبوع، إذ لا أعتقد بأنّه ينبغي البدء بالفورمولا واحد، قمّة سباقات السيارات".

وتابع: "الأمر سيكون أشبه بفتح علبة من الديدان مع العقوبات التي ستتلقاها الفرق، كون السيارات ستصطدم بالحواجز، وستكون بحاجة لإعادة البناء. لا أعتقد بأنّ ذلك جانب ينبغي علينا الاقتراب منه، هنالك العديد من الجوانب الأخرى المنطقية، لكنّ ذلك لن يعمل بالنسبة لنا".

اقرأ أيضاً:

من جانبه قال مدير فريق تورو روسو فرانز توست أنّه لا يرحّب بالفكرة المقترحة لموسم 2021.

"لا أعتقد بأنّ تلك الخطوة ستصنع فارقًا كبيرًا" قال توست، مُضيفًا: "ما يتعيّن علينا البحث عنه هو تعزيز العرض المقدّم على الحلبة، تقليل النفقات، وتوزيع العوائد بطريقة عادلة. تلك هي النقاط الأكثر أهمية. خط الحظائر المُغلق أمرٌ ثانوي بكلّ تأكيد".

في المقابل، بدا سيريل أبيتبول مدير فريق رينو في الفورمولا واحد منفتحًا على إدخال تغييرات على صيغة نهاية الأسبوع، لكنّه يودّ رؤية بعضًا منها يعود بالفائدة على المشجّع.

فقال: "بالإمكان تمديد ساعات حظر التجوّل، ومن ثمّ يعود الأمر إلى الفريق لتحديد ما يودّ فعله خلال تلك الفترة، إذ ما كان لديهم الوقت لتفكيك السيارة وفصل الهيكل من المحرّك وعلبة التروس أم لا، فهذا يعود إليهم".

وأكمل: "بوجه عام، أنا منفتح على صيغة أكثر ديناميكية لنهاية الأسبوع، وبالمناسبة قد أذهب من أجل ذلك لابعد بكثير ممّا تمّ اقتراحه، كون حظر التجوّل يؤثّر علينا وليس على المشجّع. وهذا ما نحن بحاجة إلى فعله، أن نؤثّر على على المشجّع والأشخاص حول الحلبة، وما يُمكن أن نوفّره لشبكات البثّ، إلى آخر هذه الأمور. أنا منفتح للغاية على ذلك".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق هاميلتون: حادثة التجارب الحرة الثانية في كندا "خطأ بريء"
المقال التالي ويليامز تستعمل نظام تعليق جديد في كندا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط