اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فرق الفورمولا واحد تدرس رسالة أهداف بيريللي لموسمَي 2020-2021

أرسل الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" رسالة أهداف بيريللي الجديدة لجميع فرق الفورمولا واحد، حيث ينتظر الآن آراءها حيال تلك الرسالة، قبل بدء العمل بها.

إطار سيارة لويس هاميلتون، مرسيدس

الصورة من قبل: غاريث هارفورد/ صور ساتون

تغطي الرسالة كلاً من الموسم المقبل والذي يليه، حيث سيكون 2020 أول موسم يتم فيه اعتماد إطارات 18 إنشاً الجديدة، والتي تعتبر جزءاً أساسياً من حزمة التحديثات المستقبلية للبطولة.

وبعد أشهر من النقاشات، اتفق جميع الأطراف على ثلاثة أهداف أساسية: نافذة عمل أكبر للإطارات، معدلات تآكل أقل وارتفاعاً أقل لدرجات حرارتها.

حيث قال ماريو إيزولا مدير قسم الفورمولا واحد لدى بيريللي: "باتت لديهم رسالة الأهداف الآن".

وأكمل: "يسرنا تلقي تعليقاتهم بأسرع وقت ممكن لنرى إن كان بوسعنا تعديل بعض الأمور وفقاً لرغبات الفرق. العملية مستمرة. من الواضح أن رسالة الأهداف هذه ستغطي كذلك موسم 2021، لذا هناك عمل مضاعف".

وتابع: "لقد عملنا بشكل كبير على رسالة الأهداف بالتعاون مع ’فيا’ ومع الفورمولا واحد، إذ ليس من السهل تقييم وتحديد الأهداف المطلوبة. في بعض الأحيان يعتقد البعض أن تلك مجرد كلمات على قطعة ورق، لكن الحقيقة غير ذلك".

واسترسل: "لا بد من ضرورة تفهم الأرقام، لا بدّ من فهم الأهداف والطموحات، وإلا فلا قيمة لكل العمل. ونحن نعمل بشكل كبير على ذلك. ربما نحتاج إلى مراجعة رسالة الأهداف في المستقبل للتأقلم مع الظروف التي سنختبرها مع إطارات 18 إنشاً وغيرها".

وأضاف: "الفكرة تكمن في السير نحو إطارات أقل تآكلاً، أكثر مقاومة للحرارة، وذلك ما يمكّن السائقين من الضغط أكثر".

واستكمل: "من ثم علينا تحديد ما نقصده بذلك بالضبط. إن قلنا أنه لدينا ثلاث نوعيات في كل سباق مع معدل تآكل معدوم، حينها سيكون ذلك بلا قيمة لأن الجميع سيستعمل النوعية الأسرع. عندما نقول معدل تآكل منخفض فلا بد من وضع قيمة لهذا الكلام".

اقرأ أيضاً:

بالمقابل، أوضح إيزولا أنّ معايير موسمي 2020 و2021 نسبية، لكن ليست متطابقة، نظراً للتغيير الهائل في الأبعاد وطريقة تصنيع إطارات 18 إنشاً.

حيث قال: "نعم، بعض الأهداف متشابهة للغاية، بعضها موجهة أكثر لموسم 2021، أن نحظى بمعايير مقارنة عندما نبدأ العمل مع الأحجام الجديدة، وفهم مستويات الأداء وما نريده بهدف تحسين تصميم السيارات بالتناسب مع الإطارات التي نطورها، وإلا سيكون هناك غياب في التواصل وذلك ليس بالأمر الجيد".

وحين سُئِل عن موعد تلقي ردود الفرق حيال رسالة الأهداف، أجاب إيزولا: "ليست لدينا مواعيد نهائية. ما هو مهم هو تجميد أهداف 2020 (كي نبدأ العمل عليها) لأن الوقت بدأ بالنفاد. إذ لدينا بعض الوقت من أجل 2021".

وأضاف: "سنبدأ في الاختبارات على الحلبة شهر سبتمبر/أيلول المقبل، لكنه الاختبار الحقيقي الأول مع إطارات 18 إنشاً، لذا علينا فهم كل ما نريده لناحية المنتج المطلوب، وما زال لدينا بعض الوقت من أجل أهداف 2021".

وأكمل: "لكن، بالنظر إلى أن الخطة تقضي بتثبيت القوانين شهر أكتوبر/تشرين الأول، علينا تثبيت رسالة الأهداف كذلك في ذاك الشهر".

واختتم: "كما قلت سابقاً، ستقيم بيريللي اختبارات على الحلبة لمرة واحدة إضافية في 2020 - مع مرسيدس في بول ريكار شهر سبتمبر/أيلول - قبل أن تضع اللمسات النهائية على الإطارات الجديدة من أجل الاختبارات الجماعية في أبوظبي شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق هاس: حلّ المشاكل أسهل لو كانت السيارة بطيئة
المقال التالي ألبون: استدعاء ريد بُل المفاجئ وسط الموسم "خيالي"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط