اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فرق الفورمولا واحد تتجه لتجربة إطارات بيريللي 2020 في جائزة الولايات المتحدة الأمريكية الكبرى

سيحصل جميع سائقي الفورمولا واحد على مجموعتين إضافيتين من إطارات بيريللي لموسم 2020 وذلك بهدف تجربتها خلال يوم الجمعة من جائزة الولايات المتحدة الأمريكية الكبرى.

إطارات بيريللي

الصورة من قبل: جوي بورتلوك / صور لات

تمنح القوانين التقنية للاتحاد الدولي للسيارات "فيا" بيريللي خيار تقديم إطارات خلال يوم الجمعة لتجربتها من قبل الفرق، وذلك في حال أراد مزوّد الإطارات اختبارها على مسافات طويلة. ويمكن للفرق استعمالها خلال أيّ من حصتَي يوم الجمعة.

حيث ينصّ القانون الذي نادراً ما يتم استعماله: "خلال جولات معيّنة يمكن تقديم إطارات إضافية مخصصة للظروف الجوية الجافة لجميع الفرق بهدف تقييم عملها عقب توصيات مقدمة إلى ’فيا’ من قبل مزوّد الإطارات بهذا الصدد. وسيتمّ إعلام الفرق حيال مثل هذه الإطارات الإضافية قبل أسبوع واحد على الأقل من بداية الجولة المعنيّة".

وستكون الإطارات المقدمة في أوستن بخصائص 2020، والتي سيتمّ وضع اللمسات الأخيرة عليها بعد الاختبارات التطويرية التي ستشارك بها فرق مرسيدس، فيراري وريد بُل في برشلونة يومَي 7 و8 أكتوبر/تشرين الأول.

تجارب أوستن الإضافية والتي ستشمل نوعاً واحداً فقط من الإطارات، ستمنح جميع الفرق نظرة مسبقة على آخر خصائص إطارات موسم 2020 المقبل.

وستُقام تجارب مكثفة إضافية، مع طيف أوسع من خصائص الإطارات، على مدار ثلاثة أيام في أبوظبي، وذلك بعد انتهاء السباق الختامي للموسم. بعد ذلك، على الفرق تحديد خياراتها من الإطارات لأولى سباقات 2020.

اقرأ أيضاً:

حيث قال ماريو إيزولا مدير قسم الفورمولا واحد لدى بيريللي: "سنقوم بتقديم أفضل خيار لجميع الفرق في أوستن. مجموعتان لكل سيارة. وتلك فرصة إضافية لاختبار إطارات 2020".

وأكمل: "نحن ملتزمون بتوفير مجموعتَين من نفس النوعية. سنقوم بتحديد النوعية المماثلة لإحدى النوعيات الثلاث المختارة في أوستن وذلك لإجراء مقارنة مناسبة. تجارب برشلونة عبارة عن عملية اختبارية تطويرية مناسبة. بينما ستكون أوستن عملية تحقق إن صحّ التعبير".

واختتم: "عملية الاختيار للسباق هي سي2، سي3، سي4، وما زال علينا الاختيار، لكنها (الإطارات الإضافية) ستكون على الأغلب سي3".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيراري: سيكون "من المؤسف" أن نستخدم حقّ النقض بشأن قوانين 2021
المقال التالي ماسي يعمل مع الفرق والسائقين على معالجة "المناطق الرمادية" في قوانين القيادة

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط