اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

فاسور: ألفا روميو "المتفائلة" بمقدورها استهداف مكلارين بعد العطلة الصيفية

قال فردريك فاسور مدير فريق ألفا روميو أنّ الثبات في الأداء هو العامل الأساسي في معركة الوسط ضمن بطولة العالم للفورمولا واحد، حيث يثق في أنّ فريقه بوسعه منافسة مكلارين في النصف الثاني من الموسم.

كيمي رايكونن ، ألفا روميو ولاندو نوريس، مكلارين

الصورة من قبل: زاك موجر/ صور لات

على إثر سلسلة سباقات خالية من النقاط في إسبانيا، وموناكو وكندا، عاد كيمي رايكونن للتواجد ضمن العشرة الأوائل في السباقات الخمسة الأخيرة، بالرغم من أنّه هو وزميله أنطونيو جيوفينازي وجدا نفسيهما خارجًا في ألمانيا بسبب خرق قوانين القابض.

ولا تزال تلك العقوبة في دائرة الاستئناف، وسيتمّ النظر فيها في باريس في الـ 24 من سبتمبر المقبل. لكنّ فاسور يعتقد بأنّه حتّى من دون استعادة تلك النقاط فإنّ الفريق بوسعه التقدّم في الترتيب العام انطلاقًا من مركزه السابع الحالي.

اقرأ أيضاً:

"ثبات الأداء مهمٌ في معركة الوسط" قال فاسور لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، وأضاف: "أعتقد بأنّ مكلارين حاضرة على الدوام، لكنّني آمل أن نكون قادرين على منافستها في النصف الثاني من الموسم. يجب أن يكون أداؤنا ثابتًا. علينا إيصال السيارتَين إلى مراكز النقاط في كلّ عطلة نهاية أسبوع".

وأكمل: "أعتقد بأنّ بوسعنا أن نكون متفائلين. إن قارنتم مع سباق برشلونة، فقد كنّا متأخّرين جدًا، تحسّنا بشكلٍ ثابت من تلك المرحلة من الموسم. نحن نضغط بقوّة على صعيد التحديثات وعلينا المواصلة على ذات الدرب في القسم الأخير من الموسم".

وأشار فاسور إلى جائزة المجر الكبرى كمثالٍ على أداء الفريق القويّ الحالي، كون الفريق لم يتوقّع أن تتلاءم الحلبة مع خصائص السيارة.

لكنّ رايكونن حلّ سابعًا وتواجد خلف كارلوس ساينز الإبن سائق مكلارين، بل تمكّن من التشبّث أمام فالتيري بوتاس سائق مرسيدس في اللفّات الأخيرة.

وقال فاسور بخصوص ذلك: "لم أكن متفائلًا جدًا قبل بودابست كوني أعتقد بأنّ تصميمها لا يتناسب معنا. لكنّ كيمي قام بعملٍ رائع في السباق".

وأضاف: "الوتيرة كانت حاضرة منذ البداية. العامل الحاسم كان حصولنا على انطلاقة قويّة أمام غروجان. علمنا أنّ وتيرة السباق ستكون صعبة بالنسبة لفريق هاس، وكان من المهمّ بالنسبة إلينا أن نكون أمامهم".

اقرأ أيضاً:

وأردف: "بل تمكّن كيمي من التشبّث أمام سيارة مرسيدس في النهاية، كان وضعًا رائعًا. كان قادرًا على الأقلّ على إبقاء بوتاس خلفه لخمس أو ستّ لفّات".

وأكمل: "أعتقد بأنّها كانت خطوة جيّدة إلى الأمام بالنسبة إلينا. كان شعورًا رائعًا بالنسبة للفريق بأكمله قبل العطلة الصيفيّة. واجهنا أوقاتًا عصيبة في الأسبوعين الماضيين".

وبالرغم من أنّ أفضليّة فيراري – مزوّدة الفريق بالمحرّكات – على الخطوط المستقيمة تزيد من توقّعات سرعتها في السباقين المقبلين في سبا ومونزا، لا يتوقّع فاسور أن ترجّح الحلبتان كفّة فريقه: "إنّها مشكلة بالنسبة للحزمة الانسيابيّة أيضاً. أعتقد بأنّ الوضع سيعود إلى طبيعته في سنغافورة، على الحلبات الطبيعيّة".

اقرأ أيضاً:

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق وولف: تجربة "دي تي أم" تثبت ضرورة عدم التخلي عن تجارب يوم الجمعة للفورمولا واحد
المقال التالي ماسي: "لا تفريق بعد الآن" في التسريح غير الآمن

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط