اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

غروجان يشعر بأنّ "الجميع سيحظون بسيارة مختلفة" في إسبانيا

قال رومان غروجان أنّ "الجميع تقريبًا سيحظون بسيارة مختلفة" في جائزة إسبانيا الكبرى، إذ يتحضّر فريقه هاس لجلب حزمة تحديثات ضخمة في الجولة المُقبلة.

كيفن ماغنوسن، هاس ونيكو هلكنبرغ، رينو وأنطونيو جيوفينازي، ألفا روميو

الصورة من قبل: سيمون غالوي/ صور لات

عادة ما تجلب الفرق في أوّل سباق من الموسم الأوروبي تحديثات هامة وكبيرة، بالرُغم من أنّه بات من الشائع أكثر للفرق صاحبة الموارد الأكبر أن تقدّم قطعًا جديدة خلال السباقات الافتتاحية من الموسم.

ولطالما ظهرت هاس بأداء قوي في برشلونة، إذ تأمُل أن يساعدها ذلك - بالإضافة إلى جناح أمامي وأرضية جديدَين وتغييرات على الهيكل - في العودة من البداية الصعبة للموسم والتي تعثّر أداؤها فيها بسبب مشاكل الإطارات.

ويعتقد غروجان أنّ المقارنات مع التأديات التي ظهرت بها سيارة هاس لموسم 2019 خلال التجارب الشتوية على الحلبة الإسبانية ستساهم كذلك في معالجة مكامن الضعف، لكنّه قال بأنّ ترتيب المنافسة المبكّر في هذا الموسم قد يتغيّر بدءًا من الجولة المُقبلة على أيّة حال.

"نعلم بأنّ الجميع سيجلبون تحديثات كبيرة في الجولة المُقبلة" قال غروجان.

وأضاف: "لذا فإنّ الجميع تقريبًا سيحظون بسيارات مختلفة، وعليه قد يتغيّر ترتيب المنافسة بعض الشيء".

وتابع: "أعتقد أنّه من المهم أن تسير تحديثاتنا في الوجهة الصحيحة، حيث نعلم ما الذي بمقدورنا القيام به هناك. سنرى إذا ما سيكون بوسعنا تكرار تأدياتنا السابقة وفهم إلى أين اختفت وتيرتنا في السباقات خلال الجولات الافتتاحية".

وقد عانت العديد من الفرق من أجل الوصول بإطارات بيريللي ذات السُمك الأقلّ إلى مجال عملها المثالي هذا الموسم.

إذ يبدو بأنّ هاس تعاني مع تحبّب الإطارات أكثر من الآخرين، لكنّ غروجان لا يرى بأنّ أداء الإطارات سيمثّل مشكلة في إسبانيا على إثر التحديثات "الكبيرة" التي سيجلبها الفريق.

"إنّها حلبة متطلّبة للطاقة، لذا فإنّني لست قلقًا للغاية نظريًا حيال عمل الإطارات. إنّه أمرٌ مثير للاهتمام كوننا نجحنا في تشغيلها خلال التجارب الشتوية" قال الفرنسي.

وأكمل: "العودة إلى هناك ورؤية إذا ما سيكون بوسعنا إيصالها إلى مجال عملها المناسب ستُمثّل اختبارًا جيّدًا، كوننا نعلم أنّ السيارة ينبغي أن تكون سريعة هناك".

من جهته، قال مدير الفريق غونتر شتاينر أنّ تلك التحديثات "الهامة"، والأولى بالنسبة لفريقه هذا الموسم، ستمنح هاس اختبارًا لقدراتها.

"نملك الكثير من البيانات، إذ أنّنا بحاجة إلى ضمان أن تتوافق جميع الأمور مع بعضها البعض بعد أربعة سباقات من الموسم، وأن تعمل تحديثاتنا على نحوٍ جيّد" قال شتاينر.

وأردف: "نتطلّع إلى تلك الجولة، كي نرى موقعنا بالمقارنة مع ما كنّا عليه هناك خلال التجارب الشتوية. ليس الأمر وكأنه بوسعك العودة والمقارنة مع السباقات الأربعة الأولى، لكنّ برشلونة دومًا ما تمثّل نقطة جيّدة لإعادة ترتيب المنافسة بعد السباقات الافتتاحية".

واختتم: "سنعود إلى أوروبا، وهنالك تحديثات قادمة، لكن سيكون لديك المزيد لتتطلّع إليه في برشلونة كوننا خضنا التجارب الشتوية هناك".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فرق الفورمولا واحد تتّجه لإتمام قوانين سيارات 2021 في أكتوبر المقبل
المقال التالي رينو تؤكد قدرتها على "تقديم المزيد"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط