اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

غروجان يأمُل أن يتمكّن طاقم فريق هاس الجديد من تفادي تكرار مشاكل 2016

قال رومان غروجان أنّ فريقه هاس "يضع آمالًا كبيرة" على طاقمه الجديد الذي تمّ تعيينه خلال العطلة الشتويّة في أنّ يتفادوا تكرار أخطاء العام الماضي.

مهندسي فريق هاس

الصورة من قبل: صور لات

رومان غروجان، هاس وإستيبان أوكون، فورس إنديا
غونتر شتاينر، مدير فريق هاس
كيفين ماغنوسن، هاس
كيفين ماغنوسن، هاس
كيفين ماغنوسن، هاس

حظي الفريق الأمريكيّ ببدايةٍ رائعة لموسمه الأوّل في بطولة العالم للفورمولا واحد العام الماضي، إذ تمكّن غروجان من تسجيل النقاط في ثلاثة من السباقات الأربعة الأولى، كما أحرز المركز الخامس في البحرين.

وفي خلال ما تبقّى من الموسم، أنهى غروجان ضمن مراكز النقاط في مناسبتين فقط، إذ بدا أنّ إحدى نقاط ضعف هاس كفريقٍ ناشئ كانت عدم قدرته على تحليل البيانات بشكلٍ جيّد ومُعالجة مشاكل الإعدادات خلال عطلة نهاية أسبوع السباق.

عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» إذا كان الفريق قد قام بتغييرات ضمن أروقته لمعالجة ذلك، أجاب غروجان قائلًا: "هذا ما نبحث عنه، إذ نأمُل أن نتمكّن من معالجة كلّ هذه الأمور. لدينا مزيدٌ من العاملين في الفريق، مزيدٌ من المهندسين، مزيدٌ من المعرفة".

وأضاف: "نأمُل أن يكون من السهل ضبط إعدادات السيارة عندما تسير الأمور بشكلٍ جيّد، لكن في حال تعثّرنا، سيكون لدينا مزيد من الموارد كي نعمل بجد تجاه معالجة ما نواجهه من مشاكل".

وأردف: "قام الفريق بضمّ بعض الأشخاص الماهرين بالفعل خلال العطلة الشتويّة إذ نضع آمالًا كبيرة على هذا الأمر".

يُذكر أنّ فريق هاس انتقل بتركيزه نحو سيارة 2017 في وقتٍ مبكّر من الموسم الماضي، ما ساهم في تراجعه ضمن ترتيب الفرق المنافسة. حيث قال غروجان أنّه علم بأنّ الآخرين سيتوقّعون أن يُعاني الفريق من "متلازمة الموسم الثاني" لكنّه أصرّ بالمقابل على أنّه دائمًا ما كانت لديه ثقة في أنّ الأمور ستتّجه نحو الأفضل، وليس الأسوأ.

"لذلك نحن محظوظون بتواجد جين (هاس، مالك الفريق) كونه يُدرك ماهيّة التسابق، فهو يُحبّ السباقات ويعلم أنّ العام الأوّل يكون رائعًا في حين يُمثّل الثاني تحدّيًا" قال غروجان، مُضيفًا: "سيتطلّب تحقيق الفوز بعض الوقت لذا فأنت بحاجةٍ دائمًا إلى النظر خطوة إلى الأمام إذ أنّنا نملك فهمًا جيّدًا لذلك في ظلّ وجود غونتر شتاينر (مدير الفريق)".

ثمّ تابع: "عندما كانت السيارة في نفق الهواء ومع العاملين الجُدد الذين بدأ الفريق بضمّهم، علمت أنّ العام الثاني سيكون أفضل من الأوّل. العملية بأكملها تمّت بطريقة ذكية للغاية، لذا لن يكون موسمنا الأوّل رائعًا ويشهد عامنا الثاني تراجعًا".

ثبات الأداء سيُعزّز من أسهم غروجان في الرياضة

تأهّل غروجان سادسًا ضمن الجولة الافتتاحيّة لموسم 2017 في أستراليا - والتي كانت أفضل نتيجة لهاس في التجارب التأهيليّة للفورمولا واحد حتّى الآن – لكنّه أخفق في إكمال سباق بسبب مشكلة في تسريب الماء.

إذ اعترف السويسريّ بأنّ إحراز نتائج قوية بانتظام سيُعزّز من فرصه في سوق السائقين لموسم 2018، لكنّه يرى أنّ بإمكانه تحقيق بعض الأمور لنفسه كذلك.

حين سُئِل عن أهمية ثبات الأداء والنتائج هذا الموسم، قال غروجان: "نعم، ذلك الأمر يُساعد كثيرًا بيد أنّ هناك العديد من الأمور التي تقوم بذلك؛ طريقة قيادتك للفريق، الأسلوب الذي تتسابق به، عندما لا تملك أفضل سيارة لكنّك تتمكّن من تقديم أداءٍ رائع، سلوكك في الرياضة".

واختتم بالقول: "سأحاول بذل أقصى ما لديّ من أجل الفريق ومن أجلي كما أفعل دائمًا كونني أرى بأنّ القادم أفضل بالنسبة إلينا".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق بالمر يُدرك أنّ كثيرين يتوقّعون "هزيمته شرّ هزيمة" على يد هلكنبرغ
المقال التالي تحليل: هل ستكون ليبرتي قادرة على حلّ مشاكل الفورمولا واحد التي عجز إكليستون عن حلّها؟

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط