غروجان: وضع عقوباتي "السيء" جعلني أكثر حذراً

اعترف رومان غروجان سائق فريق هاس أن وضع عقوباته "السيء" يعني أنه مضطر للحذر بشكل أكبر على المسار.

غروجان: وضع عقوباتي "السيء" جعلني أكثر حذراً
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس وسيرغي سيروتكين، ويليامز
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس

حادثة غروجان مع شارل لوكلير في أوستن خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضية تركته على بعد نقطتين اثنتين فقط من عقوبة الحرمان من المشاركة في سباق، لذا فإنّ أية حادثة خلال جائزة المكسيك الكبرى قد تخرجه من المشاركة مباشرة.

حيث قال: "إنني في وضع سيء *****. لدي نقطتان متبقيتان فقط. سأستعيد واحدة بعد سباق المكسيك ونقطتين بعد البرازيل، لذا سيكون الوضع أفضل. لكن في بعض الأحيان، فإنك تتلقى عقوبة ولا تعرف السبب".

وتقبل الفرنسيّ أن بعض نقاط العقوبة التي تلقاها استحقها بالفعل، بينما هناك جدل حيال بعضها الآخر - لكنه أشار إلى أن بعض المنطق ضروريّ بالفعل عندما يتعلق الأمر بالتعامل مع حوادث اللفة الأولى.

وتعليقاً على حادثته مع لوكلير، قال: "أعتقد أنه بوسعنا ملاحظة أن ما حصل كان حادثة في اللفة الأولى".

وأكمل: "نعم، لقد اقترفتُ خطأ. لم أرغب بالمجازفة، لم أكبح بالشكل الكافي، لم أبطئ بالشكل الكافي خلف الهواء المتسخ (القادم من السيارة التي أمامي). لكنها اللفة الأولى في السباق ومثل هذه الأمور تحصل".

وتابع: "لو بدأنا نمنح العقوبات في كل مرة تتلامس فيها السيارات، خاصة وأن السباقات لا تمتلك المتعة الكافية بالفعل، حينها يا إلهي!".

واستكمل: "يمكنك التعرض إلى هذا الموقف مئات المرات. هناك عقوبات مستحقة. نظام العقوبات، هل نحتاجه في الفورمولا واحد، مع أفضل السائقين في العالم؟ لا أدري".

واسترسل: "استعملوه في ناسكار. وستتم معاقبة السائقين هناك مرتين في اليوم أو ثلاث مرات في الموسم".

حذر مضاعف

بالمقابل، أوضح غروجان أنه اضطر لتوخي الحذر بشكل مضاعف في المكسيك.

فقال: "عندما تكون ضمن لفتك السريعة فإنك تقوم بأفضل ما بوسعك، ومن ثمّ تكون على لفة بطيئة ودائماً تتوخى الحذر بشكل مضاعف وتنظر إلى المرايا كي تتأكد أنك لا تعيق أحداً".

واختتم: "ذلك ليس أمراً سهلاً. لفة بطيئة تكون أبطأ بـ 30 أو 40 ثانية على الحلبات القصيرة، وأنت تحاول تحاول البقاء إلى الجهة اليمنى من السيارات. لكن هذا هو وضعنا الحاليّ وعلينا التأقلم معه".

المشاركات
التعليقات
إطارات "هايبر سوفت" أشبه "بالقيادة تحت الأمطار" في المكسيك
المقال السابق

إطارات "هايبر سوفت" أشبه "بالقيادة تحت الأمطار" في المكسيك

المقال التالي

هارتلي: تحديثات تورو روسو الأخيرة هي "كل ما رغبت به طوال الموسم"

هارتلي: تحديثات تورو روسو الأخيرة هي "كل ما رغبت به طوال الموسم"
تحميل التعليقات