اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

غروجان: نظارات الكاميرا داخل خوذة الفورمولا واحد مؤلمة لكن صورها "مذهلة"

قال رومان غروجان أنّ نظارات الكاميرا التجريبية داخل خوذ الفورمولا واحد مؤلمة في ارتدائها، لكنّه يرى بالمقابل أنّ الصور التي تُنتجها من هذا الموضع "مذهلة".

رومان غروجان، هاس

رومان غروجان، هاس

أندرو هون / صور لات

رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس

اختبر بيير غاسلي تلك النظارات التي تتضمّن كاميرا صغيرة للمرّة الأولى في جولة موناكو الأخيرة، إذ كان غروجان هو السائق التالي الذي يرتديها خلال لفّة تجريبية يوم أمس الجمعة ضمن مجريات جائزة كندا الكبرى.

وبينما لم تكن تلك النظارات مريحة أثناء ارتدائها، لكنّ غروجان عبّر عن ساعدته بمساعدة الفورمولا واحد على تطوير التقنية التي تمنح المشجّعين منظورًا دقيقًا من جانب السائق من داخل السيارة.

عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» عمّا أسفر عنه ذلك الاختبار، قال غروجان: "لقد كانت النظارات مؤلمة! فلا تتناسب بشكلٍ جيّد مع الخوذة".

وأضاف: "يُمكنك القيام بلفّة تجريبية وليس أكثر من ذلك. لكنّني أحببت الفكرة، لهذا وافقت على اختبارها على الرُغم من أنّني عانيت لارتدائها".

وأكمل: "لكن عندما ترى الصور التي تُنتجها تلك الكاميرا، فسيكون بوسعك ملاحظة سرعة السيارة، العمل الذي يتمّ على عجلة القيادة، الاهتزازات، إذ سيكون بمقدور المشجّعين الشعور بما نعايشه داخل السيارة".

وتابع: "الكاميرات المثبّتة على السيارة جيّدة للغاية هذه الأيام، فهي ثابتة إلى حدّ أنّك لا تلاحظ بأنّ هنالك اهتزازات على الحلبة. لكن مع هذه الكاميرا في هذا الموضع، سيتمكّن المشجّعون من رؤية المزيد. آمُل أن يدفعوا نحو اعتمادها على الخوذ، أو الحصول على مزيد من تلك الصور، كونها مذهلة للغاية".

في المقابل، يرى غروجان أنّ تلك النظارات ليست حلًا عمليًا على المدى الطويل، إذ لا تكون مُثبّتة بشكل جيّد داخل خوذة السائق، كما أنّها تتحرّك تحت القوى المُفرطة، مثل ما يحدث عندما تكبح السيارة على سبيل المثال.

مع ذلك، أبدى سائق هاس استعداده لمواصلة المساعدة في تطوير هذه التقنية، إذ من المرجّح أن يُكمل لفّة أخرى مع تلك النظارات خلال الحصّة الثالثة من التجارب الحرّة اليوم السبت.

"أعتقد بأنّ دورنا هو أن نساعد في تلك الأمور. إنها رياضتنا، وأنا أحبّ هذه الرياضة، وإذا ما كان بوسعي المساعدة فسأكون حاضرًا دومًا" قال غروجان.

وأردف: "لا أعتقد بأنّني أرغب بارتداء تلك النظارات على الإطلاق، لهذا نحن بحاجة إلى النظر في حلول أخرى، ربما يُمكن وضع هذه الكاميرات داخل بطانة الخوذة، أو في أي مكان آخر عليها. أثق بأنّ هنالك مساحة لوضع شيء ما داخل الخوذة. فهذا سيكون الحلّ الأمثل".

واختتم: "النظارات ليست مريحة على الإطلاق، وكبيرة بعض الشيء، لكنّ ذلك كان مجرّد الاختبار الأوّل".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق الفورمولا واحد تقرّر عدم تعطيل نظام "دي آر اس" أثناء الأعلام الصفراء في المستقبل
المقال التالي هاميلتون: عدد مجموعات "هايبر سوفت" التي اختارتها مرسيدس غير مثالي

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط