غروجان: فريق هاس لن يُترك في الخلف في 2018

عبّر رومان غروجان عن ثقته في عدم تأخّر فريقه هاس ضمن معركة هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد بالرغم من توقّع تحقيق أقرب منافسيه لمكاسب كبيرة في 2018.

غروجان: فريق هاس لن يُترك في الخلف في 2018
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس وكيفن ماغنوسن، هاس ودانييل كفيات، تورو روسو ولانس سترول، ويليامز وباسكال فيرلاين،
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس
رومان غروجان، هاس

بالرغم من حلول فريق هاس أمام مكلارين العام الماضي وتأخّره بـ 10 نقاط فقط عن رينو، يعلم غروجان أنّه من المتوقّع أن تُحرز الحظيرة البريطانيّة ذات الميزانيّة الأعلى تقدّمًا كبيرًا هذا العام.

ويتقبّل غروجان حقيقة أنّ فريق هاس قد لا يكون قادرًا على مجاراة مكلارين ورينو، لكنّه يعتقد بأنّه لا تزال هناك أهداف أخرى للفريق مثل تورو روسو وويليامز.

وعندما سُئل من قبل موقعنا "موتورسبورت.كوم" إن كان يتوقّع أن تكون الأمور أكثر صعوبة لفريقه هاس في 2018، أجاب: "لا أعلم. بعض الفرق ستحصل على وحدة طاقة أكثر قوّة نوعًا ما، أي أنّ البعض سيتقدّم والآخر سيتأخّر. أعتقد أنّنا لا نريد التراجع في الترتيب".

وأضاف: "ستكون مكلارين قويّة للغاية. تملك موارد هائلة ولدينا أكبر مصنعٍ في الفورمولا واحد، كما أنّ محرّك رينو يُعدّ جيّدًا".

وتابع: "تملك بعض مشاكل الموثوقيّة لكنّ مستوى الطاقة جيّد، كما أنّ رينو تسير في منحى تصاعدي أيضاً وقد كانت وتيرة تطويرها جيّدة لذلك ستكون متواجدة في الأمام أيضاً".

وأكمل: "لكنّ نقطة الاستفهام تتمحور حول ويليامز وفورس إنديا. بالطبع ستكون مكلارين قريبة من ريد بُل ومن ثمّ ستكون هناك رينو (خلفهما)، لكنّ السؤال يتعلّق حينها بويليامز، وفورس إنديا، ونحن وتورو روسو مع وحدة الطاقة الجديدة".

ويعتقد غروجان بأنّ الأمر الأساسي بالنسبة لهاس يتمحور حول تحقيق خطوة جيّدة إلى الأمام في 2018 من أجل تقديم برنامج تطوير انسيابيّ جيّد بعد أن شعر الفريق بعدم تحقيقه لمكاسب كافية على هذا الصعيد العام الماضي.

وقال الفرنسي حيال ذلك: "علينا التركيز على عملنا ونعلم أين يُمكننا التحسّن. هناك بعض الجوانب التي نحتاج للتركيز عليها وجعلها أفضل".

وأردف: "أوّلًا علينا التأكّد من أنّ التحديثات تصل إلى السيارة وتعمل بشكلٍ جيّد بعد أن تمّ التحقّق منها مسبقًا من أجل عدم خسارة ثلاثة أشهر لجلب شيء لا يُوفّر الأداء المتوقّع منه".

وواصل شرحه بالقول: "لن أتطرّق لكلّ شيء كونها معلومات سريّة لكنّ ذلك يُعدّ مثالًا".

وتابع: "ملنا إلى تراجع الأداء خلال الموسم ضمن العامين الماضيين على التوالي. بدأنا الموسم مرّتين بمنصّة جيّدة جدًا وكنّا نعاني مع الإطارات".

وأكمل: "لسنا في مستوى جيّد على صعيد استخدام الإطارات وفهمها. هناك الكثير من الأشياء التي يُمكننا تنسيقها بشكلٍ أفضل بعيدًا عن الأضواء بين المصنع ومارانيللو، وبين ما يحدث في دالارا والمنشأة الأخرى في إنغلترا من أجل جعل الأمور تسير بسلاسة أكبر وكفاءة أفضل".

المشاركات
التعليقات
تحليل: هل يُمكن لبوتاس إقناع مرسيدس بالإبقاء عليه؟

المقال السابق

تحليل: هل يُمكن لبوتاس إقناع مرسيدس بالإبقاء عليه؟

المقال التالي

تأثير مكلارين على محرك رينو مستبعد حتى موسم 2020

تأثير مكلارين على محرك رينو مستبعد حتى موسم 2020
تحميل التعليقات