اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

غاسلي يبحث عن وجهة إعدادات أفضل على سيارته "آر.بي15"

اعترف بيير غاسلي بأنّه لا يزال يُعاني لإيجاد وجهة الإعدادات الصحيحة على سيارته ريد بُل "آر.بي15"، قائلًا بأنّه يتعيّن عليه هو والفريق فتح كامل إمكانيّات سيارة هذا الموسم من بطولة العالم للفورمولا واحد.

بيير غاسلي، ريد بُل ريسينغ

بيير غاسلي، ريد بُل ريسينغ

ستيفن تي/ صور لات

يُصرّ الفرنسي، الذي حقّق أولى نقاطه في موسم 2019 خلال جولة البحرين بحلوله ثامنًا، على أنّ هناك المزيد من الأداء الذي سيكون بوسعه تقديمه حالما يشعر براحة كاملة داخل سيارته.

ويتأخّر غاسلي لتقديم الأداء المرجوّ منه منذ تعرّضه لحادثٍ كبير خلال تجارب برشلونة الشتويّة. كما مرّ بعطلة نهاية أسبوع محبطة في أستراليا شهدت تأهّله في المركز الـ 17 واقتصاره على المركز الـ 11 في السباق، بينما تأهّل في المركز الـ 13 في البحرين وأكمل السباق ثامنًا مستفيدًا من انسحاب سيارتَي رينو في النهاية.

في المقابل حلّ زميله ماكس فيرشتابن ثالثًا ورابعًا في أوّل جولتين من الموسم.

وقال غاسلي لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "أحتاج لإيجاد وجهة على صعيد الإعدادات ورؤية كيف يُمكن للمهندسين المساعدة على جعل السيارة تتناسب أكثر مع أسلوب قيادتي. وكذلك أحتاج من جانبي إلى رؤية ما يُمكنني تحسينه على صعيد أسلوب القيادة".

وأضاف: "لا أزال أشعر بأنّه لا يُمكنني القيام بما أريده داخل السيارة. الحقيقة أنّني لا أشعر أنّه يُمكنني الضغط في الوقت الحاضر، والسيارة لا تتفاعل مثلما أتوقّع منها. لا تزال هناك المزيد من الإمكانيّات، لكنّنا نحتاج لرؤية كيفيّة توفيرها".

وبالرغم من اعترافه بأنّ المركز الثامن مثّل خطوة إلى الأمام، لم يكن غاسلي سعيدًا بسباقه في البحرين: "بالطبع لست راضيًا. أعتقد أنّ هناك بعض الإيجابيات، لكنّنا لسنا في الموقع الذي نريد التواجد فيه، ولسنا في الموقع الذي أريد التواجد فيه بالتأكيد".

وأضاف: "كان الشعور مختلفًا في السيارة بالأمس، وكان مشابهًا للغاية اليوم أيضاً (الأحد). أعتقد أنّ الوقت قد حان للعمل مع الشباب ورؤية ما يُمكنني تغييره وملاءمة أسلوب قيادتي مع السيارة، وهو أمرٌ صعبٌ ولا يُمكن التكهّن به".

بدوره أشار كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل إلى أنّ نقاط الفرنسي الأولى في هذا الموسم ستُمثّل دفعة ثقة بالنسبة إليه، قائلًا بأنّه أثار الإعجاب في البحرين بالرغم من النتيجة الضعيفة نسبيًا.

وقال هورنر: "كان من المهمّ بالنسبة لبيير أن يحظى بسباقٍ قوي وقام بذلك بالفعل. اعتقدت أنّ بعض تجاوزاته، خاصة ذلك على سيرجيو بيريز، كان مثيرًا للإعجاب كثيرًا. كانت وتيرته في الهواء النقي، تحديدًا في النصف الثاني من السباق، قويّة".

وأردف: "لذا أعتقد بأنّه سيحصل على الكثير من الثقة من ذلك. حالما يبدأ بالتأهّل في الأمام فستُصبح الأمور أسهل بالنسبة إليه".

وأكمل: "تسابق بشكلٍ تنافسي، تسابق بقوّة وتجاوز بعض السيارات. كان تنافسيًا في النصف الثاني من السباق. بوسعه أخذ الكثير من الأشياء (الإيجابيّة) من عطلة نهاية الأسبوع ونقلها إلى السباقات المستقبليّة".

واعترف هورنر في المقابل بأنّ سيارة "آر.بي15" ليس من السهل ضبط إعداداتها: "أعتقد أنّها سيارة صعبة المراس في الوقت الحاضر. مجال عملنا يبدو ضيّقًا وأعتقد أنّ ماكس تعامل مع ذلك بشكلٍ جيّدٍ جدًا، وأعتقد أنّ المهمّة كانت أصعب على بيير. سيأتي ذلك بالتأكيد".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق نوريس: وتيرة مكلارين في السباق "أفضل ممّا توقّعناه"
المقال التالي براون أراد "أن يكون أكثر طموحًا" مع تغييرات وحدة الطاقة لموسم 2021

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط