اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

غاسلي: هاميلتون وفيتيل وآخرون دعموني حيال عقوبتي في سيلفرستون

قال بيير غاسلي أنّه حظي بدعم بطلَي العالم في الفورمولا واحد لويس هاميلتون وسيباستيان فيتيل عندما برز موضوع عقوبته في جائزة بريطانيا الكبرى خلال اجتماع السائقين في هكونهايم نهاية هذا الأسبوع.

لويس هاميلتون، مرسيدس وبيير غاسلي، تورو روسو وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

لويس هاميلتون، مرسيدس وبيير غاسلي، تورو روسو وماكس فيرشتابن، ريد بُل ريسينغ

أندرو هون / صور لات

بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو
بيير غاسلي، تورو روسو

شعر غاسلي بغضب شديد بعدما كلّفته العقوبة - التي رأى بأنّها "سخيفة تمامًا" - النقطة التي أحرزها في سباق سيلفرستون.

وكان الفرنسي قد تجاوز سائق فورس إنديا سيرجيو بيريز في وقت متأخّر من سباق بريطانيا، لكنّه احتكّ بسيارته في أثناء ذلك وحصل على عقوبة خمس ثوانٍ تسبّبت في تراجعه من المركز العاشر إلى الـ13.

وبالحديث إلى وسائل الإعلام على هامش جائزة ألمانيا الكبرى نهاية هذا الأسبوع، قال غاسلي أنّه تحدّث في مسألة العقوبة مع مدير سباقات الفورمولا واحد تشارلي وايتينغ خلال اجتماع السائقين يوم أمسٍ الجمعة، إذ أصرّ الفرنسي على أنّ "جميع زملائه من السائقين" دعموه في وجهة نظره.

"سألت تشارلي وأردت معرفة رأيه حيال تلك العقوبة، وكذلك آراء السائقين، إذ تحدّثنا عن تلك المسألة لمدّة 40 دقيقة" قال غاسلي.

وأضاف: "لويس قال بأنّها كانت مجرّد حادثة تسابق، فيما شاركه سيباستيان الرأي. إذ وجد الجميع أنّ العقوبة لم تكن مستحقة على الإطلاق. لذا كان من الجيّد معرفة ذلك، لكن ليس هنالك ما يُمكننا فعله حيالها الآن، فالأمر بالنسبة لي كان لمجرّد فهم ما حدث".

وتابع: "أنا منفتح على مراجعة رؤيتي للتسابق، إذ كان من المهم بالنسبة لي أن أحصل على آراء الآخرين كذلك، بيد أنّ جميعهم تشاركوا ذات وجهة النظر واعتقدوا بأنّ العقوبة كانت قاسية أكثر من اللازم".

في المقابل أشار غاسلي إلى أنّه على الفورمولا واحد الأخذ في الاعتبار ما يحدث في بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي"، والتي لطالما كانت متساهلة أكثر في مسألة المعارك المتقاربة والاحتكاك في أثناء ذلك.

وقد أعلنت "الموتو جي بي" في وقت سابقٍ من هذا العام أنّ مراقبيها سوف يُسلّطون عقوبات أكثر قسوة في أعقاب الحادثة التي جمعت حامل اللقب مارك ماركيز وغريمه فالنتينو روسي، والتي قام الإسباني خلالها بإطاحة بالإيطالي من على درّاجته في الأرجنتين.

لكن وعلى الرُغم من أنّ السباقات التالية قد شهدت لحظات مشابهة من المعارك، فلم يتمّ تسليط أيّة عقوبة على الاحتكاك منذ ذلك الإعلان.

"أنا معجب للغاية بالموتو جي بي، وحوادثٌ مشابهة لحادثتي تحصل هنالك في كلّ نهاية أسبوع" قال غاسلي.

وأكمل: "ولذلك يعشق الناس هذه البطولة – إذ يكون هنالك احتكاك وإثارة، فالدرّاجون يتنافسون إلى الحدود القُصوى، إذ يحبّ الجميع رؤية معارك كالتي تجمع فالنتينو وماركيز. مثل هذه الأمور جزء من التسابق، وأعتقد بأنّ المتابعين متحمّسين لرؤية ذلك يحدث في الفورمولا واحد".

من جهة أخرى، شدّد الفرنسي على رغبته في أن يكون هنالك ثبات في نظام العقوبات المتّبع في الفورمولا واحد، وذلك بعدما شعر بأنّ مناورات مشابهة لحركة تجاوزه لبيريز في بريطانيا مرّت من دون عقوبة في الماضي.

"ليس الأمر متعلّقًا بعقوبتي فقط، إذ أريد أن يكون الوضع واضحًا للجميع" قال سائق تورو روسو.

وأردف: "أريد فقط أن أعرف أين هو الخط كي لا أتجاوزه وأتعرّض للعقوبة، إذ يبدو بأنّ ذلك الخط يتغيّر من نهاية أسبوع إلى أخرى".

واختتم: "من المهم للغاية أن نحظى بفهم واضح لحدود ذلك الأمر".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق سيروتكين: الجناح الأمامي الجديد على سيارة ويليامز "خطوة في الاتجاه الصحيح"
المقال التالي ماركيوني قد يتنحّى عن رئاسة فيراري

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط