اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

غاسلي ما زال يثق بإمكانية القيادة لصالح تورو روسو في الفورمولا واحد

أوضح بيير غاسلي ناشئ ريد بُل أنه ما زال يأمل الحصول على مقعد للمشاركة خلال موسم 2018 من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد مع تورو روسو، على الرغم من أنّ عملاق مشروبات الطاقة النمساويّ أشار إلى أنه سيحتفظ بكلّ من كارلوس ساينز الابن ودانييل كفيات.

بيير غاسلي، رينو إي.دامس

بيير غاسلي، رينو إي.دامس

اليستر ستالي / صور لات

بيير غاسلي، فريق موغن
بيير غاسلي، ريد بُل
بيير غاسلي، رينو إي.دامس
بيير غاسلي، ريد بُل
كارلوس ساينز الإبن، تورو روسو
بيير غاسلي، رينو إي.دامس
دانييل كفيات، تورو روسو وكارلوس ساينز الإبن، تورو روسو
بيير غاسلي، رينو إي.دامس
بيير غاسلي، رينو إي.دامس
بيير غاسلي، رينو إي.دامس
بيير غاسلي، رينو إي.دامس

بصفته السائق الأقدم ضمن برنامج ريد بُل للناشئين، فإنّ حامل لقب "جي بي 2" ما زال البديل الأوفر حظاً في حال قررت تورو روسو الاستغناء عن خدمات ساينز أو كفيات لموسم 2018.

لكنّ ساينز أثار جدلاً واسعاً خلال أسبوع جائزة النمسا الكبرى بعد أن لمّح إلى أنه لن يبقى ضمن صفوف تورو روسو لموسم رابعٍ، وهي التصريحات التي سرعان ما فنّدها كريستيان هورنر مدير فريق ريد بُل.

وأوضح هورنر بعد أسبوع من ذلك في سيلفرستون، أنّ أية عروض مقدمة لانتقال ساينز ستتمّ دراستها.

وكانت التكهنات قد ربطت ساينز بخطوة مستقبلية إلى رينو، حيث يقيّم المصنّع الفرنسيّ عدة مرشّحين – بمن فيهم روبرت كوبتسا – للمشاركة ضمن صفوفه في 2018.

وحين سئل حيال تلك التكهّنات التي تحيط بكلّ من ساينز وكفيات، أوضح غاسلي أنّ أيّ مقعد شاغر ضمن صفوف تورو روسو يعني انتقاله للمشاركة في 2018، بالرغم من اعترافه بأنّه سيأخذ وقته قبل أن يتّضح المشهد العامّ أكثر.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "الأمر الوحيد الذي أرغب به هو المشاركة في الفورمولا واحد، وفي حال حصل أمر ما مثل انتقال ساينز، فذلك لن يشكل إلا فرصة جيدة بالنسبة لي، لأنه يعني أنني قد حصلتُ على مقعد مع تورو روسو".

وأكمل: "لكننا ما نزال لا نعلم بالضبط ما الذي سيحصل، إذ سنحظى بالمزيد من الإجابات خلال الأسابيع القليلة المقبلة. في الوقت الراهن، الأمر الوحيد الذي يمكنني فعله هو الضغط كي تسير الأمور لصالحي".

وأضاف: "تعلم ريد بُل أنني أرغب بالوصول إلى الفورمولا واحد، كما كانوا داعمين لي خلال السنوات الأربع الماضية، لكنّ الفورمولا واحد عالم مختلف تماماً؛ لا يتعلق الأمر بالأداء وحسب. بل يمكن لسوء الحظّ أن تلعب السياسة والمصالح المالية دوراً في ذلك. وعليك الانتظار وتحيّن اللحظة المناسبة لاقتناص الفرصة".

وتابع: "لأسباب خارجة عن إرادتي، لم أتمكن من تحقيق ذلك في 2017. آمل أن أنجح خلال موسم 2018 في تحقيق ما أصبو إليه".

فرصة التجارب

سيحصل غاسلي – الذي يركّز برنامجه لهذا الموسم على منافسات سوبر فورمولا – على فرصته الثانية خلال 2017 في قيادة سيارة فورمولا واحد الأسبوع المقبل خلال تجارب ما بعد سباق المجر. إذ سيتشارك مهام القيادة مع ماكس فيرشتابن.

وبينما يعلم الفريق تماماً إمكانيات الفرنسيّ، لكنه ما زال يرى أنّ التجارب تلك تؤمن له فرصة وحيدة أخيرة كي يثبت "جهوزيته التامة" للترقية واستلام مهام القيادة لموسم كامل.

فقال: "لقد جلستُ خلف مقود سيارة ريد بُل لعدة مواسم، وفي كل مرة كانت تسير التجارب بشكل جيد للغاية. خلال العمل على جهاز المحاكاة كذلك، يمكنهم مقارنتي مع دانيال ريكاردو وماكس فيرشتابن. عندما تجري التجارب فإنّ المقارنة ستحصل".

وأكمل: "إنهم يعلمون مقدار سرعتي، كما يعرفونني كسائق. لقد شاهدوني الموسم الماضي في جي بي 2. لكنّ كلّ تجربة تعتبر فرصة جيدة لإظهار قدراتي وإمكانياتي".

وتابع: "لا أعتقد أنّ المحصلة ستكون ’نعم أولا’ فيما يتعلق بمستقبلي، لكنّ كلّ شيء يمكنك القيام به لنيل إعجابهم سيكون جيداً. وتلك فرصة كي أثبت لهم أنني جاهز تماماً للانتقال".

المشاركة في الفورمولا إي

شارك غاسلي في الفورمولا إي كذلك، للمرة الأولى هذا الشهر. إذ قاد بديلاً عن سيباستيان بويمي سائق فريق "رينو إي.دامس" خلال جولة نيويورك حيث نجح في تسجيل النقاط.

لكنّ حامل لقب جي بي 2 أشار بوضوح إلى عدم اهتمامه بأية مشاركة مستقبلية في الفورمولا إي، وأنّ تركيزه يبقى محصوراً بتأمين مقعد له في الفورمولا واحد.

"في الوقت الراهن، كانت مشاركة جيدة كبديل عن سيباستيان. لكنّ الفورمولا واحد ما زالت هي الهدف، إنها الأمر الوحيد الذي أرغب به وهي الدافع الوحيد بالنسبة لي" قال غاسلي.

واختتم: "سأحظى ببعض الوقت للتفكير حيال الفئات المختلفة مستقبلاً؛ ما زلتُ في الـ 21 من عمري والأمر الوحيد الذي أفكر به كل يوم هو الفورمولا واحد. في الوقت الراهن، ما زلتُ أنتظر فرصتي".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق رينو: لن يقود كوبتسا لصالحنا في موسم 2017
المقال التالي تحليل: جدل الأجنحة المرنة يلمح إلى معركة جديدة في الفورمولا واحد

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط