اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

غاسلي: أسلوب قيادتي مع سيارة ريد بُل "عدائي أكثر من اللازم"

قال بيير غاسلي أنّ أسلوب قيادته العدائي غير المناسب لسيارته أو إطارات الفورمولا واحد لهذا الموسم لم يساعد في تأدياته المبكّرة هذا العام مع ريد بُل.

بيير غاسلي، ريد بُل ريسينغ

الصورة من قبل: مارك ساتون/ صور لات

خاض الفرنسي بداية صعبة لهذا الموسم، لكنّه أحرز تقدّمًا في الشعور بمزيد من الراحة مع سيارة العلامة النمساوية "آر بي15.

لكنّه اعترف بأنّ أحد العوامل التي حدّت من ذلك التقدّم تمثّل في مدى العدائية التي يقود بها، ولا سيّما مع استخدامه لدواسة الوقود.

"لست بعيدًا للغاية" قال غاسلي عن مدى بُعده عن الشعور بسعادة كاملة على متن سيارة ريد بُل.

وأضاف: "أعتقد بأنّنا وجدنا أمرًا ما يجعلني سعيدًا للغاية، لكن ما تزال هنالك بضعة أمور أودّ تغييرها، لذا من الصعب معرفة مدى ابتعادي تحديدًا عن راحة كاملة داخل قُمرة القيادة".

وتابع: "لكن ما يُمكنني الشعور به هو أنّه ما يزال هنالك المزيد من الأمور القادمة. على الأقلّ وجدنا أنّ هنالك مزيدًا من الثبات وإمكانية توقّع السيارة، حيث أعتقد بأنّ ذلك أساس أفضل للعمل منه والبناء عليه في كلّ نهاية أسبوع".

وأكمل: "نحن سعداء للغاية بذلك الأساس، لكنّني أعتقد أنّنا بحاجة لتغيير بضعة أمور إذا ما أردنا إيجاد تلك الأعشار من الثانية الأخيرة، كما أحتاج كذلك من جانبي أن يتأقلم أسلوب قيادتي مع السيارة في الوقت الحالي. أعتقد بأنّ الأداء كان جيّدًا مع الحزمة التي حظينا بها في البداية عقب قدومي إلى الفريق، لكنّ أسلوب قيادتي كان عدائيًا أكثر من اللازم ولم يُناسب السيارة على نحوٍ جيّد. العمل بتقدّم ثابت هو بدأ يؤتي ثماره، لكنّني أرغب بالمزيد بكلّ تأكيد وسأواصل العمل من أجل ذلك".

التوازن خلال المنعطفات

مثّل إيجاد التوازن الثابت مع السيارة خلال المنعطفات أحد جوانب المعاناة بالنسبة لريد بُل، حيث يتغيّر التوجيه عند دخول المنعطف، وفي وسطه وعند الخروج منه.

وهذا أمر عانى منه غاسلي أكثر بعض الشيء، ولا سيّما عندما يتعلّق الأمور بالعودة إلى مزيد من الطاقة.

"أعتقد بأنّ ذلك أمر حدث في بداية الموسم، إذ حاولنا التحسّن في ذلك الجانب من أجل الحصول على مزيد من التوازن الثابت واهتزازات أقلّ خلال المنعطفات" قال غاسلي شارحًا.

وأردف: "إنّه أمرٌ قمنا بتحسينه، ما منحنا شعورًا أفضل كونك تعلم ما يُمكن توقّعه. أعتقد بأنّ ذلك ما زال جانبًا نحتاج لتحسينه، لكنّنا أحرزنا خطو فيه مقارنة ببداية الموسم. نحاول في الوقت الحالي الحصول على سحب نظيف، إذ أنّ حقيقة كوني عدائي للغاية مع الطاقة في بعض الأحيان تؤتي أُكلها، لكنّها تجعل السيارة صعبة المراس أحيانًا كما ترفع من حرارة الإطارات أكثر من اللازم".

ثقة بإمكانية التحسن

على الرُغم من تفوّق ماكس فيرشتابن على غاسلي هذا العام، لكنّ مدير فريق ريد بُل كريستيان هورنر يملك الثقة في أنّ الفرنسي سيتحسّن.

حيث قال: "يواصل بيير تقدّمه ليصبح أكثر قوّة. سباقه في إسبانيا تأثّر في النصف الثاني بسبب تعرّضه لبعض الأشلاء على الحلبة على الجناح الأمامي، لكنّه خاض سباقًا قويًا".

واسترسل: "نرغب بالطّبع في أن يتواجد ضمن المنافسة مع السيارات في الأمام، لذا فإنّه يُحرز التقدّم في كلّ نهاية أسبوع هذا العام".

وعند سؤاله إذا ما يشعر بأنّ غاسلي بحاجة إلى رفع مستواه أكثر من ذلك، قال هورنر: "أعتقد، ولأكون منصفًا لبيير، فإنّ ذلك بدأ ياتي".

واختتم: "كانت جولة الصين نقطة تحوّل بالنسبة له، كما خاض نهاية أسبوع جيّدة في باكو. وأتبع ذلك بأداء قوي في إسبانيا. لكنّ سباقه تأثّر ببعض الأشلاء التي علقت في الجناج الأمامي بالقُرب من منتصف السباق، لذا أعتقد بأنّه تمكّن من إدارة ذلك على نحوٍ جيّد للغاية".

بيير غاسلي، ريد بُل ريسينغ

بيير غاسلي، ريد بُل ريسينغ

تصوير: صور لات

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق مرسيدس: الفوز بجميع سباقات 2019 ليس واقعيًا
المقال التالي «فيا» ستُطلق المزيد من المناقصات لمكوّنات قياسيّة إضافيّة في الفورمولا واحد

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط