اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

طموحات فيتيل وأريفابيني واضحة للظفر بلقب 2016

وضع بطل العالم أربع مرّات سيباستيان فيتيل ومدير فريق فيراري ماوريتسيو أريفابيني أهدافاً واضحة لمقارعة مرسيدس خلال موسم 2016 من بطولة العالم للفورمولا واحد بالاعتماد على المقاتلة الحمراء الجديدة «إس.إف16-اتش».

سيباستيان فيتيل، فيراري وكيمي رايكونن، فيراري وماوريتسيو أريفابيني، مدير فريق فيراري

الصورة من قبل: فيراري

فيراري أس.أف16-أتش
سيباستيان فيتيل، فيراري
فيراري أس.أف16-أتش
ماوريتسيو أريفابيني، مُدير فريق فيراري
فيراري أس.أف16-أتش
فيراري أس.أف16-أتش

خلال حديثهما في حفل الكشف عن سيارة الفريق الجديدة اليوم الجمعة، والتي تضمّنت عدّة تصاميم مختلفة جذرياً عن سيارة العام الماضي التي احتلّت مركز الوصافة في بطولة الصانعين خلف مرسيدس، أشار الثنائي إلى أنّ العام 2016 يجب أن يكون موسم منافسة فيراري على اللقب.

وقال الألماني: "أعتقد أنّ سقف الأهداف يرتفع عاماً تلو الآخر، إذ حظينا بموسمٍ رائعٍ العام الماضي، أوّل موسمٍ لي مع الفريق، لذلك من الطبيعي أن نريد المزيد".

وأضاف: "تمكّنا من الحلول في مركز الوصافة في العام الماضي في بطولة الصانعين، لذلك علينا التقدّم خطوة واحدة إلى الأمام بالرغم من أنّ المهمّة ستكون صعبة، لكن آمل أن تكون السيارة قادرة على مساعدتنا على بلوغ ذلك".

ثمّ تابع: "تحسّنا في الكثير من الجوانب عند انضمامي، تقريباً في نفس هذه الفترة من العام الماضي، حيث تغيّرت مواقع الكثير من الموظّفين داخل الفريق".

وأكمل: "أعتقد أنّ فترة إطلاق سيارة موسم 2015 كانت صعبة بعض الشيء للحصول على بعض التوقّعات، حظينا بفترة شتويّة أفضل هذا العام من أجل التحضير للموسم الجديد وأعتقد أنّنا سنكون فريقاً قوياً كما كنّا في العام الماضي، لكنّنا سنكون أكثر قوّة".

"يجب أن نضغط أكثر هذا العام"

من جانبه أشار أريفابيني إلى أنّ مقارعة مرسيدس ستكون الهدف الرئيسي لفريقه في 2016.

وقال في هذا الصدد: "لا أضع الأهداف عادة إذ يعود ذلك للرئيس، كان هدف الموسم الماضي تحقيق ثلاثة انتصارات وتمكّنا من فعل ذلك، يجب أن نضغط أكثر هذا العام".

وأضاف: "نعلم أنّ هدفنا البطولة هذا الموسم، نريد المنافسة على اللقب حتّى النهاية على الأقل".

ثمّ تابع: "صحيح أنّ المهمّة لن تكون سهلة، إذ لم يكن منافسونا نائمين خلال الفترة الماضية، نحن ملتزمون ببذل كلّ ما في وسعنا".

وأكمل: "نأمل أن تكون السيارة قادرة على الفوز وأن تكون أسطورة بالنسبة إلينا - «إس.إف16-اتش» نتاج التزام الكثير من الموظّفين والخدمات اللوجيستيّة. ستتّجه هذه السيارة نحو برشلونة في غضون ساعات قليلة وسنعلم قدرتها الحقيقيّة هناك".

واختتم حديثه بالقول: "نذهب للسباقات ونحن نحترم منافسينا وقيمتهم، خاصة أولئك الذين فازوا بالبطولة العام الماضي، لكنّنا ملتزمون بالقيام بعملٍ أفضل دائماً، لا نريد التوجّه إلى السباقات بتصريحات كبيرة وناريّة، لكنّنا نريد التواجد هناك بالتزام كبير كما سبق وأن قلت ذلك عدّة مرّات في إيطاليا، التواضع دافعنا والشغف والالتزام طابعنا".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ويليامز: سيارة "إف دبليو38" ستعالج مشكلتنا عند المنعطفات البطيئة
المقال التالي مقاتلة فيراري "أس.أف16-أتش" تحتوي على حلولٍ "مبتكرة"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط