اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

صفقة سترول قد تُساعد على تأمين مستقبل جائزة كندا الكُبرى ضمن روزنامة البطولة

أشار منظّمو جائزة كندا الكُبرى إلى أنّه من المتوقّع أن تُساعد ترقية لانس سترول إلى سباقات الفئة الأولى خلف مقود ويليامز في موسم 2017 في تأمين مستقبل الجائزة ضمن روزنامة بطولة العالم للفورمولا واحد خلال الأيام القليلة القادمة.

سيباستيان فيتيل، فيراري

الصورة من قبل: أكس بي بي Images

سيباستيان فيتيل، فيراري يتصدر أمام لويس هاميلتون، مرسيدس و
نيكو روزبرغ، مرسيدس فى بداية السباق
إنطلاقة السباق
سيباستيان فيتيل، فيراري
لانس سترول، ويليامز
لانس سترول، ويليامز وفالتيري بوتاس، ويليامز

أصبح مكان جائزة كندا الكُبرى ضمن روزنامة الموسم المقبل محطّ شكوكٍ خلال الأسابيع الأخيرة، وذلك بعد أن منح الاتّحاد الدولي للسيارات "فيا" سباق مونتريال وضعًا مؤقتًا ضمن مسودّة روزنامة الفورمولا واحد لموسم 2017 كون التحسينات على المسار والبنية التحتيّة لم يتم الانتهاء منها في الوقت المحدّد.

بينما تستمر المناقشات بين مكتب عمدة مونتريال وبيرني إكليستون لحسم الأمور، قال مدير السباق فرانسوا دو مونتيه يوم الخميس أنّه يثق بأنّ ترقية سترول إلى سباقات الفورمولا واحد ستُمثّل دفعةً لحسم الأمر بشكلٍ سريع.

"يُعدّ إعلان تشكيلة سائقي ويليامز للموسم القادم اليوم مصادفة بشكلٍ أو بآخر، كوننا كنّا نناقش أمور الجائزة خلال الأسابيع القليلة الماضية" قال دومونتيه لموقعنا «موتورسبورت.كوم» من داخل مصنع ويليامز يوم الخميس.

وأضاف: "أنا متفائلٌ أنّه في غضون الأيام القليلة القادمة ستكون الشكوك حول سباق الموسم المقبل أمرًا من الماضي ويُمكننا البدء في تنظيم وترويج الحدث للعام القادم. ربما يكون هذا (إعلان انضمام سترول إلى صفوف ويليامز) هو عامل الحسم في الأمر".

استقطاب اهتمام المشجّعين

في المقابل، يرى دومونتيه أنّ وصول سترول إلى الفورمولا واحد بمثابة الدفعة لجائزة كندا الكُبرى، إذ أنّه سيضمن جمهورًا أكبر لدعم الحدث وإنجاحه.

"الأمر ضخم" قال دومونتيه، مُضيفًا: "أتيت إلى هنا هذا الصباح من الفندق مستقلًا سيارة أجرة وكنت أفكّر أن تلك لحظةٌ تاريخيّة بعض الشيء بالنسبة لنا".

وتابع: "إذا نظرت إلى تاريخ الجائزة الكُبرى – والتي سنحتفل بمرور 50 عامًا على إقامتها العام المقبل – فهذه هديةٌ نوعًا ما. فقد حظينا بسائقين ضمن الفورمولا واحد أمثال جيل (فيلنوف) في عام 1978، جاك (فيلنوف) عام 1996، والآن لدينا لانس".

واختتم حديثه قائلًا: "بالنسبة إلى المشجّعين، فقد انتهت فترة انتظارهم وأنا متحمّسٌ للغاية من أجلهم. أنا واثقٌ بأنّهم سيدعمون لانس في عامه الأوّل ضمن سباقات الفئة الأولى. فقد أتمّ لتوّه 18 عامًا كذلك، لذا نرى بأنّه يستطيع جلب جمهورٍ أصغر للحدث الخاص بنا أيضاً".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق تحليل: هل يمتلك لانس سترول الوافد الجديد إلى الفورمولا واحد المستوى المطلوب؟
المقال التالي روزبرغ: هزيمة المكسيك نتيجة ظروفٍ "فريدة"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط