اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

فريق هاس لم يخاطر بشكل "غير ضروري" في نظام التبريد بالرغم من المشاكل

قال غونتير شتاينر مدير فريق هاس أنّ مشاكل ارتفاع حرارة المكابح التي أنهت سباق سائقيه كيفن ماغنوسن ورومان غروجان في النمسا كانت مفاجئة، حيث أصرّ على أنّ فريقه لم يتخذ أية مخاطر غير ضرورية من ناحية نظام التبريد.

إنسحاب كيفن ماغنوسن، هاس

إنسحاب كيفن ماغنوسن، هاس

ستيفن تي/ صور لات

عانى سائقا هاس من مشاكل ارتفاع الحرارة منذ المراحل المبكرة من السباق، حيث انسحب كلاهما بسبب أعطال في المكابح، ليُكمل ماغنوسن 24 لفّة فقط، فيما استمرّ زميله حتّى اللفّة 49.

وأصرّ شتاينر على أنّ الحظيرة الأمريكية لم تتوقّع مواجهة أيّة مشاكل في سباق النمسا، حتّى بعد يومين من التجارب الحرّة والتصفيات.

فقال: "لا أعلم سبب ظهور مشكلة المكابح، حيث ما نزال نحقق في ذلك. لقد ارتفعت حرارتها في وقت مبكّر للغاية. كنا بحاجة لإدارة الوضع من أجل إكمال السباق، لكنّنا لم نظن بأنّ الوضع صعب إلى هذه الدرجة، أو أنّها ستتعطل أو لا تستمر حتى نهاية السباق".

وأضاف: "واجه رومان ذات المشكلة مثل كيفن، وكنا نحدثه عبر اللاسلكي عندما واجه ذلك العطل، كوننا رأينا أنّ الوضع ازداد سوءًا، وكذلك معدّل تآكل المكابح بسبب ارتفاع الحرارة، لذلك علينا أن نعرف سبب ارتفاع الحرارة الذي واجهناه اليوم".

وتابع: "كنا متأكدين للغاية أن بوسعنا إدارة الوضع وإكمال السباق. دومًا ما تواجه المكابح المشاكل هنا، لكنّنا لم نتوقّع أن تكون المشكلة كبيرة بهذا القدر الذي يمنعك من إنهاء السباق. تبريد المكابح له تأثير ديناميكي على السيارة، وعليه فإنّنا نعمل بأقل قدر ممكن، لكنّه مجرد تقدير، حيث تحتسب قدر التبريد الذي تحتاجه".

وأكمل: "تصل بالطبع إلى الحدود القُصوى لما تعتقده، لكنّك تحاول ألا تتجاوز ذلك لأسباب انسيابية، كون التبريد لا يمثّل مشكلة عادة، لكنّك وإذا رفعت معدّل التبريد أكثر، تخسر الأداء الانسيابي. حيث أرى بأنّنا لم نخاطر بشكل غير ضروري كوننا لم نتوقّع أن يكون الوضع بهذا السوء".

اقرأ أيضاً:

جديرٌ بالذكر أنّ سيارة هاس "في اف20" لم تُختبر على الحلبة سوى خلال التجارب الشتوية في برشلونة، حيث لم يكن الفريق قادرًا على القيام بيوم تصوير ترويجي إضافي خلال فترة توقف الموسم، إذ اعترف شتاينر بأن التجارب الإضافية قد ساعدت في إبراز تلك المشكلة.

فقال: "لو قمنا بتجارب إضافية، كنّا لنلاحظ تلك المشكلة قبل حدوثها في السباق. لكنّني لن أضع اللوم على ذلك، لابد وأنّ هنالك مشكلة في التوافق، كوننا لم نتوقّع ذلك".

واختتم: "أدركنا ارتفاع الحرارة على السيارة، لكنّك بحاجة للعمل على الحدود. حيث لم نتوقّع أن نكون بذلك القرب من الحدود القُصوى، أو أننا تخطيناها".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق مرسيدس تعترف بوجود خلل جذري في علبة تروس سيارتها "دبليو11"
المقال التالي مكلارين: حاجتنا لاستنزاف مفاتيح التطوير على الانتقال للمحرك الجديد لن تمنع تحسين الأداء

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط