اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

شتاينر: هاس لا تشعر بالرضا من منافسة فيراري على مراكز متأخّرة

قال غونتر شتاينر مدير فريق هاس في الفورمولا واحد أنّه "لا يشعر بالرضا" من منافسة فريقه للفريق المصنعي لفيراري على مراكز متأخّرة خارج النقاط.

رومان غروجان، هاس وشارل لوكلير، فيراري

شارلز كوتس / صور لات

أكمل سائق هاس رومان غروكان سباق سبا-فرانكورشان بالمركز الـ 15، بفارق 3.9 ثانية فقط خلف سيباستيان فيتيل و1.8 ثانية خلف شارل لوكلير، وذلك بعدما خسر مركزًا لصالح المونغاسكي في المراحل المتأخّرة من السباق.

في الماضي، كان الاقتراب بهذا الشكل من السيارتين المصنعيتين ليكون مشجّعًا لفريق هاس الزبون لفيراري، لكنّ شتاينر قال بأنّ الظروف المحيطة بذلك الآن لم تُشعره بالرضا.

"بالطبّع تحصل على بعض التشجيع من أمر كهذا، كونك على الأقل تنافس أحدهم. لكن لأكون صريحًا، لا أحد يأتي هنا من أجل أن تغلب على منافسه وهما يتنافسان على المركز الـ 12 أو الـ 13. لم نأت إلى هنا من أجل ذلك" قال شتاينر.

وأضاف: "عندما تنافس أحدهم في السباق تسعر بالإثارة، لكن عندما تفكّر تجد أنّك تقوم بأمر ليس مرضيًا للغاية، أن تتفوق على أحدٍ يعاني كذلك في تلك اللحظة. لا أحصل على أيّ رضا من ذلك".

اقرأ أيضاً:

وقال شتاينر أنّ انخفاض السرعة الذي عانت منه السيارات المتزودة بمحركات فيراري في سبا لم يكن مفاجئًا.

"لم يكن أمرًا مفاجئًا على الإطلاق، إذ أنّه وخلال السباقات الستة الماضية كنا نعلم الموقع الذي نتواجد فيه. لكن ما لم نكن نعرفه هو قدر ذلك التأخّر. لقد رأيتم كيف كان يتم تجاوزنا. لقد اختبرنا ذلك الشعور بالفعل العام الماضي، لذا فإنّنا معتادون عليه بعض الشيء" قال شتاينر.

وأكمل: "تعلمون كيف أشعر، فلن نحصل على طاقة جديدة، السيارة ستبقى كما هي كذلك. سنعيد ذات السيناريو من جديد بعد أسبوع من الآن. لا أعلم الكثير عن حلبة موجيللو، لكنني أعتقد بأن اعتماديتها على الطاقة أقل. وسيكون ذلك جيّدًا".

وتابع: "أمّا بالنسبة لمونزا، فسيكون ذلك تحديًا كبيرًا بكل تأكيد. نعلم ذلك، حيث سنحاول بذل أفضل ما لدينا طيلة نهاية الأسبوع من أجل استخراج الأفضل من الحزمة التي لدينا. هذا ما نحن بحاجة لفعله في ذلك الوضع".

اقرأ أيضاً:

وعند سؤاله عن آماله لوحدة طاقة فيراري في 2021، قال شتاينر أنه يطرح على نفسه ذات السؤال.

"الوقت ينفد، كون هذا العام لا يُمكننا فعل أيّ شيء في جانب المحرك. لا أعلم تحديدًا إلى أين وصلوا فيما يتعلّق بوحدة طاقة العام المُقبل. أعلم أنّهم يعملون عليها، حيث يُمكنك أن تتخيّل أنّني أطرح ذلك السؤال على نفسي في كل يوم، في كل ساعة" قال شتاينر.

واختتم: "لا أملك إجابة حاسمة، ومن الصعب أن أتحدث عن شيء لست متحكمًا فيه. أتلقى فقط رسائل بأنّهم يعلمون بجد على وحدة الطاقة كونهم يعلمون أنها بحاجة للتحسين. أعتقد بأنّ الطريقة الوحيدة لمعرفة ذلك ستكون عندما نعود إلى الحلبة في الموسم المُقبل".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق مكلارين تنتظر تحليل وحدة طاقة ساينز لمعرفة سبب عدم انطلاقه في سبا
المقال التالي جدل محرّك فيراري ما يزال يترك "مذاقًا مُرًا" لدى المنافسين

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط