اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

شتاينر: "لا جدوى" من البقاء في الفورمولا واحد من دون تغييرات

اعترف مدير فريق هاس غونتر شتاينر أنّه لا جدوي لمواصلة مسيرته في الفورمولا واحد على المدى الطويل إذا لم تكن هناك مُطلقًا فرصة لفريقه في أن يكون قادرًا على منافسة فرق الصدارة الثلاثة.

غونتر شتاينر، مدير فريق هاس

ستيفن تي/ صور لات

تنقسم شبكة انطلاق الفورمولا واحد حاليًا إلى فئتين، مع وجود فجوة ضخمة في الأداء بين فرق الصدارة الثلاثة - مرسيدس، فيراري وريد بُل - وبقية الفرق.

وقد أشار البعض إلى أنّ الفئة الملكة باتت منقسمة الآن إلى فئتين "أيه" و"بي"، وذلك بسبب ضعف فرص فرق الوسط في أن تكون قادرة على منافسة ثلاثي الصدارة.

وقال شتاينر أنّ بوسعه تقبّل تواصل مثل ذلك الوضع على المدى القصير، لكنّه يعتقد بأنّه سيبدأ بالتساؤل حيال جدوى تواجده في البطولة على المدى الطويل إذا لم تتغيّر الأمور.

"أعتقد بأنّه من الممكن تحمّل مثل ذلك الوضع لعامين، لكن سيكون من الصعب المواصلة على هذا النهج على المدى الطويل" قال شتاينر لموقعنا «موتورسبورت.كوم».

وأضاف: "إذا لم يتغيّر الوضع في مرحلة ما، فلا جدوى من التواجد في البطولة. المشروع التجاري لن ينجح إذا لم يكن بوسعك الشعور بمتعة المنافسة على منصّات التتويج والفوز. لا جدوى من التواجد هنا بعد فترة مُحددة".

وتابع: "لماذا أضيّع حياتي في العمل بجنون، ليل نهار، مسافرًا من هنا إلى هناك، أجوب 21 دولة حول العالم، وأنا أعلم أنّه سيكون بوسعي فقط القيام بمثل ما قمت به العام الماضي؟ لا جدوى تمامًا من ذلك".

في المقابل، يرى شتاينر أنّه وإلى جانب السيارات ذات المظهر الجديد وتقديم سقف للنفقات لموسم 2021 ما قد يحمل معه خلطًا للأوراق بعض الشيء، سيصنع التطوّر الطبيعي للفرق الفارق كذلك.

"الفورمولا واحد دومًا ما تتغيّر وتتحوّل أمورها بسرعة كبيرة، لذلك لا أعتقد بأنّ البطولة بعد ثلاثة أعوام ستكون مثلما هي عليه الآن" قال شتاينر.

وأكمل: "بإمكانكم النظر إلى ما كانت عليه الفورمولا واحد مع بداية الألفية الجديدة، إذ كان من السهل للغاية كسب المال من البطولة، وذلك مستحيل الآن. مستحيل بعد 18 عامًا فقط".

واختتم: "بعض الأمور تتغيّر، وهذا في الواقع جانب الفورمولا واحد الذي يثير اهتمامي. فليس الأمر وكأنّنا سنفعل ذات الأمور للأعوام الـ20 القادمة. أمرٌ ما يتغيّر في كلّ وقت".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق مكلارين تتوقّع سيارة جيدة في موسم 2019
المقال التالي تورو روسو تنوي "الإقدام على التضحيات" من أجل مساعدة ريد بُل

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط