اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

شتاينر: على هاس التوقّف عن إضاعة النقاط

أقرّ غونتر شتاينر مدير فريق هاس في الفورمولا واحد أنّ على فريقه التوقّف عن إضاعة النقاط، وذلك بعد حادثة اصطدام سائقه رومان غروجان بزميله كيفن ماغنوسن خلال اللفّة الافتتاحية لسباق سيلفرستون نهاية الأسبوع الماضي.

كيفن ماغنوسن، هاس ورومان غروجان، هاس وشارل لوكلير، ألفا روميو ساوبر

غلين دنبار / صور لات

غونتر شتاينر، مدير فريق هاس
رومان غروجان، هاس
كيفن ماغنوسن، هاس
غونتر شتاينر، مدير فريق هاس

اصطدم ثنائي هاس ببعضهما البعض في سباق جائزة بريطانيا الكبرى عندما احتكّ غروجان بماغنوسن عند منعطف "آبي"، ما تسبّب في تراجع كليهما إلى مؤخّرة الترتيب وتعرّض الأخير لأضرار على أرضية سيارته والتي ساهمت بدورها في إفساد ما تبقى من سباقهما.

لكن، وبمساعدة سيارة الأمان التي دخلت في مناسبتين، تمكّن ماغنوسن من العودة وإكمال السباق في المركز التاسع، في حين انسحب زميله مباشرة عقب احتكاكه بسيارة رينو التي يقودها كارلوس ساينز الإبن.

وقال شتاينر أنّ فريقه امتلك الوتيرة لإنهاء السباق في مركز أفضل من البقية خلف فرق الصدارة الثلاثة، ما كان يعني إنهاء ثنائي هاس في المركزين السادس والسابع، لكن عوضًا عن ذلك خرج الفريق من سباق بريطانيا وبحوزته نقطتان فقط بسبب حادثة اللفّة الأولى بين سائقَيه.

في المقابل، تمكّنت رينو – التي تلاحقها هاس من أجل اقتناص المركز الرابع ضمن ترتيب بطولة الصانعين – من تسجيل ثمانى نقاط يعود الفضل فيها إلى المركز السادس الذي أحرزه سائقها نيكو هلكنبرغ.

"لست سعيدًا بذلك" قال شتاينر عن الحادثة التي جمعت سائقَيه.

وأضاف: "هذه الأمور واردة الحدوث، لكن يجب تفادي حصولها. نحن بحاجة إلى أن نكون أفضل من ذلك، تلك هي خلاصة الوضع. علينا التوقّف عن إضاعة النقاط".

وتابع: "نتواجد أحيانًا ضمن مراكز النقاط الآن، ولكنّنا نخسرها. نفعل ذلك بأنفسنا. العام الماضي كنّا بحاجة إلى التواجد ضمن مراكز النقاط، هذا العام بتنا بحاجة للحفاظ عليها وعدم خسارتها".

وأكمل: "اليوم باتت الفرق خلفنا في بطولة الصانعين أقرب إلينا، والفرق أمامنا ابتعدت أكثر".

وأردف: "يتمحور الأمر دومًا حول العمل الجاد، والذي ينبغي علينا توجيهه نحو تسجيل النقاط عوضًا عن محاولة الوصول إلى تلك المراكز من جديد. فنحن الآن نحاول فقط اللحاق بمن هم أمامنا بدلًا من التقدّم عليهم".

يُشار إلى أنّ حادثة التصادم بين ثنائي هاس أتت عقب إحراز غروجان لنتيجة مفاجئة بحلوله رابعًا في سباق النمسا، والتي أنهت صيامًا طويلًا عن النقاط للفرنسي. إذ ما يزال شتاينر داعمًا لسائقه، لكنّه اعترف بأنّ مرحلة نفاد صبره قد لا تكون بعيدة للغاية.

"أحتاج إلى مواصلة دعم رومان، كوننا نرغب بالنجاح كفريق" قال شتاينر.

واختتم: "لا أعلم أين أو متى ستكون المرحلة الأخيرة التي سينفد فيها صبري، فلم أصل إليها بعد، لكنّنا في مرحلة ما سنكون بحاجة إلى التوقّف عن إضاعة النقاط".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق كوبتسا يكشف أنه وقع عقداً مع فيراري لموسم 2012 في الفورمولا واحد
المقال التالي فريق رينو للفورمولا واحد يحقق الأرباح للمرة الأولى منذ 2009

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط