اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

سيلفرستون تواجه تحدياً جديداً مع احتمال إقامة سباق فورمولا واحد في لندن

تواجه حلبة سيلفرستون خطرًا جديدًا حيال إمكانية مواصلة استضافتها لجائزة بريطانيا الكبرى، والمتمثّل في تصاعد احتمالية إقامة سباق فورمولا واحد في لندن، وذلك وسط المفاوضات التي تخوضها الحلبة العريقة من أجل تجديد عقدها مع الفئة الملكة.

لويس هاميلتون، مرسيدس وسيباستيان فيتيل، فيراري وكيمي رايكونن، فيراري

الصورة من قبل: جي إي بي صور لات

كانت وما تزال فكرة إقامة جائزة كبرى في العاصمة الإنجليزية قيد الدراسة وعلى نحوٍ مكثّف من قِبَل شركة ليبرتي ميديا المالكة للفورمولا واحد، إذ سبق وصرّح صادق خان عمدة لندن بأنّ ذلك "ينبغي أن يكون أمرًا ممكنًا من الناحية التنظيمية".

ولكن لطالما تمّ النظر إلى سباقٍ في لندن كحدث إضافي ومكمّل لجائزة بريطانيا الكبرى، حيث أوضح المدير الرياضي للفورمولا واحد روس براون أنّ حدثًا كهذا لن يكون مقبولًا في مركز المدينة ولكن ضمن نطاقها ككلّ.

وتتحضّر سيلفرستون لاستضافة آخر سباق ضمن صفقتها الحالية مع البطولة، وذلك بعد تفعيلها بند فكّ الارتباط في عقدها مع الفورمولا واحد من أجل تفادي دفع رسوم استضافة باهظة.

وقد دخلت الحلبة في مفاوضات من أجل عقد جديد، لكنّ المخاوف باتت تحيط بتلك الصفقة في ظلّ بروز إمكانية إقامة حدث في منطقة دوكلاندز بلندن كخيار مفضّل لجولة منفصلة.

وستحتضن ذات المنطقة السباق الأخير في موسم 2019/2020 ضمن منافسات الفورمولا إي.

ويتفهّم موقعنا "موتورسبورت.كوم" أنّ حلبة سيلفرستون قد علمت مؤخّرًا فقط بمدى التقدّم الذي حدث في إمكانية إقامة سباق فورمولا واحد في شرق لندن.

وعلى الرُغم من أنّ إقامة حدث كهذا لن تتمّ على الأرجح قبل بعض الوقت، إلّا أنّ بروز مثل تلك الاحتمالية سيشكّل خطرًا على سيلفرستون، والتي تقع على بُعد ساعتين فقط شمال العاصمة.

اقرأ أيضاً:

وتخشى سيلفرستون من تقارب الحدثَين إذا ما تواجد كلاهما على روزنامة البطولة، إلى جانب نطاق المواعيد المحدود من أجل إقامتهما خلال فصل الصيف في بريطانيا، ما قد يؤثّر بدوره على نسبة الحضور ويجعل من استضافة جائزة بريطانيا الكبرى أمرًا غير محتمل على الصعيد المادي.

وبينما يستمرّ الحديث حول سباق فورمولا واحد في لندن منذ بعض الوقت، صرّح ستيوارت برينغل المدير الإداري لحلبة سيلفرستون لشبكة "بي بي سي" قائلًا بأنّ البطولة كشفت عن رغبتها له "للمرّة الأولى".

حيث قال: "هذا تغيّر كبير في الأوضاع كونه مختلف عن الاتّفاقات السابقة، كما أنّ بريطانيا ليست جزيرة كبيرة للغاية، إلى جانب كونها مصدر قلق تجاري".

وأوضح برينغل أنّ الحلبة "كادت تتلاشى" بسبب بنود الارتباط بعقد جديد مع الفورمولا واحد لـ 17 عامًا في 2009.

إذ دفع ذلك الحلبة المملوكة من قِبَل نادي سائقي السباقات البريطاني إلى توسيع نطاق أعمالها من أجل إنشاء نموذج تجاري غير معتمد على جائزة بريطانيا الكبرى.

وتضمّن ذلك حسم صفقات لاستضافة أحداث مثل الموتو جي بي ومهرجان قائم حول صفقة جديدة لاحتضان جولة بريطانيا في بطولة العالم للرالي كروس، إلى جانب مشاريع خارج نطاق السباقات مثل "تجربة سيلفرستون" وفندق جديد.

اقرأ أيضاً:

وما تزال المفاوضات مستمرة بين سيلفرستون والفورمولا واحد مع اقتراب نسخة 2019 من جائزة بريطانيا الكبرى والتي ستُقام في الـ 14 من يوليو/تموز المُقبل.

جديرٌ بالذكر أنّ بطل العالم خمس مرّات والفائز بجائزة بريطانيا الكبرى في خمس مناسبات لويس هاميلتون قد صرّح الأسبوع الماضي بأنّ سباقًا في لندن سيكون "رائعًا" و"أنّه لن يكون سيئًا أن تستضيف المملكة المتّحدة سباقَي فورمولا واحد".

مع ذلك، فقد شدّد الفهد البريطاني الأسمر على أهمية عدم خسارة حلبة مثل سيلفرستون.

"المملكة المتّحدة تمثّل أحد أساسات هذه الرياضة، إذ أنّه وفي حال بدأنا بالاستغناء عن السباقات الأسطورية، وباتت كلها سباقات في أماكن جديدة، فسنخسر كلّ التاريخ والثقافة" قال هاميلتون.

وأكمل: "أعتقد بأنّه يجب الإبقاء على الفورمولا واحد في المملكة المتّحدة، وتحديدًا في سيلفرستون. إنّها حلبة رائعة ومكان رائع كذلك. إنّها أحدى أكبر نقاط التحوّل في الموسم بأكمله، لا يُمكنك إدارة ظهرك لذلك".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فيراري "منزعجة" من رفض مقترح العودة إلى إطارات 2018
المقال التالي مرسيدس قدمت أداءً "أقل من المطلوب" في النمسا بسبب التوضيب المضغوط

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط