اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

سيروتكين ما زال "غير مصدق" أنّه سيرحل عن الفورمولا واحد

قال سيرغي سيروتكين أنّه ما زال لا يصدق بأنّه لن يتواجد على شبكة انطلاق الفورمولا واحد في الموسم المُقبل على الرُغم من أنّه حظي ببضعة أيام لتجهيز نفسه عقب قرار الانفصال عن ويليامز.

سيرغي سيروتكين، ويليامز

سيرغي سيروتكين، ويليامز

غلين دنبار / صور لات

خاض سيروتكين أوّل موسم له في الفورمولا واحد مع ويليامز هذا العام، لكنّه لن يواصل المسيرة مع الفريق البريطاني الذي وقّع مع روبرت كوبتسا ليجاور المرشّح للفوز بلقب الفورمولا 2 هذا العام جورج راسل في 2019.

وقد صرّحت "اس ام بي ريسينغ" الداعمة للروسي بأنّها قررت الانفصال عن ويليامز بسبب مستوى الأداء ومعدّل التطوير الضعيفين اللذَين عانى منهما الفريق هذا الموسم.

وقال سيروتكين أنّه علم بذلك القرار الأسبوع الماضي، لكنّه كان يأمُل بأن يتغيّر أمرٌ ما، إلى أنّ أعلمته ويليامز يوم أمس الأربعاء بأنّها ستعلن عن تعاقدها مع كوبتسا في اليوم التالي.

"تمّ إعلامي من قِبَل الفريق بالأمس، لكنّني كنت قد حظيت بالفعل ببضع محادثات الأسبوع الماضي، بضعة اجتماعات مع «اس ام بي ريسينغ»" قال سيروتكين.

وأضاف: "قمنا بتحليل كيفية سير الأمور، إذ أعتقد بأنّه كان من الواضح للغاية بعد تلك الاجتماعات بأنّنا لا نرغب بالفعل في استمرار تلك الشراكة. لذا، ومنذ الأسبوع الماضي كنت على علم بالفعل بما يجري وما سيحدث، إذ حظيت بذلك الأسبوع لأجهّز نفسي. لكنّني لم أتمكّن من ذلك، إذ ما أزال لا أصدق بأنّ ذلك يحدث بالفعل. إنّها لحظة صعبة بالنسبة لي".

يُذكر بأنّ سيروتكين لم يتمكّن من تسجيل سوى نقطة واحدة خلال موسمه الأوّل في الفئة الملكة، إذ تتّجه ويليامز لاختتام ذلك الموسم في المركز الأخير بين عشرة فرق ضمن بطولة الصانعين.

في المقابل أشار سيروتكين إلى أنّه لم تكن هنالك جدوى من مواصلة النقاشات، لكنّه قال بأنّ ذلك القرار لم يكن تحديدًا بسبب الافتقار للثقة في تنافسيّة الفريق الموسم المُقبل.

"لا يتمحور الوضع مُطلقًا حول أمرٍ واحد فقط. دومًا ما تكون هنالك الكثير والكثير من الأمور فوق بعضها البعض، وهي التي جعلتنا نفكّر بهذه الطريقة. كسائق سباقات، لم أهتمّ حيال جميعها، كلّ ما كنت أهتمّ به هو أن أتواجد على شبكة الانطلاق، مهما كانت السيارة، فقط سأقوم بأفضل عمل ممكن" قال الروسي.

وتابع: "ما أزال أملك ثقة قوية بداخلي أنّ الأمور ستنقلب على الأرجح، وأنّ أمرًا سيتغيّر، وأنّ خسارتي لمقعدي أمرٌ لن يحدث. لكن شيئًا ما لم يتغيّر وحدث ما حدث".

وقد أبدى سيروتكين حزنه الشديد على مغادرته الفورمولا واحد بعد عام واحد فقط مع سيارة ضعيفة.

"بصراحة، أعتقد بأنّنا قمنا بعمل جيّد. الطريقة التي بدأنا بها، وكيف كانت ردود فعلنا، وكيف كنّا فريقًا موحدًا، وأنا سعيد بذلك" قال سيروتكين.

واختتم: "أنا سعيد كذلك بطريقة تأديتي في ظلّ ظروف كالتي مررت بها".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق كوبتسا سيبدأ أعمال 2019 من خلال المشاركة في التجارب الحرّة لجائزة أبوظبي الكبرى
المقال التالي فاندورن سيلعب دور سائق المحاكاة مع فريق مرسيدس للفورمولا واحد

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط