اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

سميدلي: أسلوب قيادة ماسا العدائيّ مثاليٌ لسيارات 2017

أثبت أسلوب قيادة فيليبي ماسا العدائيّ أنّه مناسبٌ بشكل مثاليّ لسيارات الفورمولا واحد الجديدة، إذ صرّح الفريق بأنّ البرازيليّ وجد مستوىً من الراحة داخل السيارة لم يشهده منذ منافسته على لقب موسم 2008.

فيليبي ماسا، ويليامز

الصورة من قبل: صور لات

فيليبي ماسا، ويليامز
فيليبي ماسا، ويليامز ولورانس سترول
فيليبي ماسا، ويليامز
روب سميدلي، رئيس قسم الأداء فى ويليامز وفيليبي ماسا، ويليامز
فيليبي ماسا، ويليامز
فيليبي ماسا، ويليامز

تراجع البرازيليّ عن قرار اعتزاله لسباقات الفورمولا واحد خلال العطلة الشتويّة بعد أن تواصل معه فريق ويليامز من أجل العودة لصفوف الحظيرة البريطانيّة مكان فالتيري بوتاس الذي كان يتّجه للانتقال إلى مرسيدس.

وبينما لم يخُض ماسا أفضل مواسمه خلال الأعوام الأخيرة، فقد أظهر البرازيليّ وتيرةً قوية خلال التجارب الشتويّة إذ تصدّر أزمنة اليوم الأوّل من تجارب هذا الأسبوع.

من جهته يرى روب سميدلي مسؤول الأداء لدي ويليامز أنّ أحد تفسيرات ما حدث هذا الأسبوع هو أنّ مستويات الارتكازيّة والتماسك المرتفعة التي تتمتّع بها سيارات 2017 تتناسب بشكلٍ مثاليّ مع ما يحتاجه ماسا من السيارة.

"أعتقد بأنّ السيارة تُناسب أسلوب قيادته بشكلٍ مثاليّ بالفعل" قال سميدلي شارحًا، وأضاف: "فالسيارات التي نحظى بها الآن تتشابه بشكلٍ كبيرٍ مع تلك التي خاض على متنها مواسمه الأكثر نجاحًا".

ثمّ تابع: "لذا وعلى غرار سيارة موسم 2008، والتي كانت تتمتّع بإطاراتٍ أماميّة عريضة للغاية وتماسكٍ جيّدٍ بالفعل على السرعات العالية. فقد افتقدنا بكلّ تأكيد هذه المواصفات خلال الأعوام السبعة الماضية، حيث عانى ماسا بعض الشيء مع سيارات هذه الفترة".

بالمقابل قال سميدلي أنّ ماسا يحظى بأسلوب قيادةٍ عدائيّ عندما يملك ثقةً كاملة في السيارة خلال المنعطفات، الأمر الذي تساعد فيه الإطارات الأعرض والأجنحة الأكبر.

حيث أضاف قائلًا: "كلّما يحظى ماسا بسيطرةٍ أكبر على القسم الأماميّ من السيارة وتماسكٍ جيّدٍ في قسمها الخلفي، كلّما سيكون قادرًا على الاستفادة بشكلٍ كبيرٍ من أسلوب قيادته. إذ أنّه من خلال ما شهدناه حتّى هذه اللحظة، يبدو ماسا مرتاحًا للغاية داخل السيارة".

وأكمل: "أرى أنّه مع فيليبي دائمًا ما تعلم إذا كنتً ستحظى بفائزٍ أم لا من خلال كمية الأخطاء التي يرتكبها في المرّة الأولى التي يكون فيها على متن سيارة جديدة".

واستدرك: "أعتقد بأنّه خلال اللفّات التي قطعها خلال الأيام القليلة الماضيّة، فقد اتّخذ مسارًا عريضًا في مناسبتين ربما ولم يرتكب أيّة أخطاء تقريبًا على إطاراتٍ جديدة. لذا من الواضح أنّه مرتاحٌ للغاية داخل السيارة".

واختتم بالقول: "عندما نقوم بوضع إطاراتٍ مختلفة أو نزيد ربما من قوة المحرّك أو نُقلل مستوى الوقود، فإنّ ماسا يُقدّم بالضبط ما تتوقّعه منه، ما يُظهر أنّه في نهاية المطاف يشعر براحةٍ كبيرة داخل السيارة".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق بوتاس: مرسيدس بحاجةٍ إلى "العمل الجاد" من أجل استخلاص القدرات الكاملة للسيارة
المقال التالي رايكونن يختتم التجارب الشتوية لموسم 2017 بتحقيقه لأسرع توقيت

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط