اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

"سباق النجوم"...شعار جائزة البحرين الكبرى 2018

كشفت حلبة البحرين الدولية عن الشعار الرسمي لسباق الفورمولا واحد لهذا العام والذي حمل تسمية "سباق النجوم" إذ سيُقام الحدث العالمي على حلبة الصخير بين 6 و8 أبريل/نيسان المقبل.

مؤتمر الصحفي لإطلاق سباق جائزة البحرين الكبرى 2018

مؤتمر الصحفي لإطلاق سباق جائزة البحرين الكبرى 2018

تستضيف حلبة البحرين الدولية الجولة الثانية من 21 جولة ضمن روزنامة بطولة العالم للفورمولا واحد لموسم 2018 والمنظمة من الاتحاد الدولي للسيارات، وذلك بعد النجاح المبهر التي سجلته في غضون السنوات الماضية من استضافتها لجولات بطولة العالم للفورمولا واحد.

وأكد شريف المهدي المدير التنفيذي للشؤون التجارية بحلبة البحرين الدولية قائلا:" في كل عام، حلبة البحرين الدولية تسعى جاهدة لتقديم أفضل سباق فورمولا واحد وكذلك أيضاً لسباق جائزة البحرين الكبرى 2018، قواعد جديدة، سائقين جدد، وعدد من التغييرات التي تجعل السباق تجربة للجماهير أفضل من أي وقت مضى".

وأضاف: "عام 2017 شهدنا أرقاماً قياسية ونجاحاً منقطع النظير حيث بلغ عدد الحضور 33 ألف شخص في يوم السباق و93 ألف شخص خلال ثلاثة أيام السباق، وتم بيع المنصة الرئيسية بالكامل ومنصة المنعطف الأول ومنصات الجامعة، إلى جانب تحقيق أرقاماً قياسية في مبيعات نادي البادوك وقاعات ضيافة الشركات، وهذا العام أيضاً التذاكر تباع بسرعة كبيرة لذا من المتوقع أن نشهد إقبالاً يفوق العام الماضي، لذلك نحث جماهيرنا للحصول على تذاكرهم في وقت مبكر".

وتابع قائلاً: "شعارنا لسباق هذا العام "سابق النجوم"، وذلك لتشهدوا تنافس نخبة من نجوم الفورمولا واحد وذلك تحت الأضواء في سباقنا الليلي الخامس على التوالي، ومن دواعي سرورونا أن ندعو الجميع للانضمام إلينا هنا في" موطن رياضة السيارات في الشرق الأوسط " لخوض تجربة لا تنسى".

عدد من التغييرات في السباق..

ينطلق سباق جائزة البحرين الكبرى هذا العام في 6:10 مساءً، أي 10 دقائق متأخراً من وقت انطلاق السباق في الأعوام الماضية. وقد تم إقرار هذا التعديل الزمني من قبل إدارة الفورمولا واحد، بهدف تخصيص المزيد من الوقت لمحطات التلفزيون لإظهار اللحظات الأخيرة قبيل انطلاق السباق ولجذب مزيد من المشاهدين.

كما أعلنت إدارة الفورمولا واحد عن "أطفال خط الانطلاق" حيث سيتم إختيار عدد من الأطفال الموهوبين في القيادة والذين سيقومون بدور كبير، وسيتم إختيارهم من قبل الاتحاد البحريني للسيارات وسيكونون نخبة من المواهب الشابة في مملكة البحرين. كما سيتم إطلاق برنامج بيريللي للفات السريعة للفورمولا واحد وذلك في جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج، وهذا البرنامج يسمح للمشجعين لأخذ لفة على مضمار الحلبة مع سائق فورمولا واحد، وسيتم الإعلان المزيد عن هذا البرنامج قريباً. بالإضافة إلى ذلك فإن موكب سائقي الفورمولا واحد يقدم فرصة أيضاً للمشجعين للانضمام لجولة على مضمار السباق محاكاة لجولة سائقي الفورمولا واحد.

كل هذه التغييرات في سياق موسم جديد للفورمولا واحد، الأمر الذي سيؤدي حتماً إلى تغييرات في الفرق وتجهيزاتها، وأبرزها استعانة فريق مكلارين بمحركات رينو، وهناك تغييرات في السائقين وأبرزها انضمام شارل لكلير بطل الفورمولا 2 لفريق ساوبر.

ومن أبرز التعديلات الفنية لهذا الموسم على السيارات هو تصميم "هايلو" لزيادة حماية مقصورة قيادة سيارات الفورمولا واحد والذي سيكون التعديل الأكثر وضوحاً على السيارة.

أبرز السباقات المساندة للفورمولا واحد

وتتواصل الإثارة على مضمار السباق مع السباقات المساندة للفورمولا واحد حيث ستستضيف الحلبة هذا العام سباقين مساندينأبرزها بطولة الفورمولا 2 وبطولة كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط.

بطولة الفورمولا 2 المغذي الأساسي لبطولة العالم للفورمولا واحد بالسائقين والمواهب الشابة، وستنطلق البطولة في جولتها الأفتتاحية لموسم 2018 في سباق جائزة البحرين الكبرى.

السباق المساند الثاني بطولة كأس تحدي البورش جي تي 3 الشرق الأوسط حيث تعتبر من أكثر البطولات نجاحا في المنطقة، وكون حلبة البحرين الدولية موطن انطلاقة البطولة تضم البطولة السائقين الأكثر موهبة في المنطقة، وتنطلق الجولة السادسة والختامية للبطولة خلال سباق الفورمولا واحد.

أبرز الفعاليات الترفيهية في قرية الفورمولا واحد

حلبة البحرين الدولية تعد جماهيرها ليس فقط بإثارة السباق ولكن بالعديد من الفعاليات الترفيهية الممتعة للعائلات والتي ستجعل من زيارتهم للحلبة ذكرى لا تنسى حقا، وستمتلئ "القرية الفورمولا واحد" وهي المنطقة الترفيهية بمزيج من الفرق الغنائية والاستعراضية القادمة من مختلف دول العالم وهدفها فقط ترفيه جماهير السباق.

والجديد لهذا العام هو ثلاث تجارب مثيرة مقدمة لجماهير وزوار السباق العالمي حيث سيجربون فرصة الطيران في الهواء من خلال ثلاث فعاليات أولها: البنجي العكسي، وتجربة السقوط الحر، والفعالية الثالثة سكاي كوستر.

إلى جانب عدد من العروض البهلواحدية المثيرة كعروض والفرق المتجولة التي ستمتع زوار السباق.

خيمة مخصصة للأطفال بأربع أقسام مميزة

وستخصص حلبة البحرين الدولية للأطفال وخصوصاً تحت سن الـ 12 عام خيمة مخصصة لفعالياتهم وللأنشطة المقدمة لهم وذلك في قرية الفورمولا واحد الترفيهية وستقسم لأربع أقسام وأبرزها عروض السيرك، والعروض المسرحية، القسم الثالث هو كاندي لاند والقسم الأخير منطقة الألعاب التفاعلية.

كما سيتم الإعلان قريبا عن الحفلات الغنائية لأبرز الفنانين العالميين والمزيد من الفعاليات الترفيهية المصاحبة للسباق.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق تعديل قاعدة عجلات ساوبر يُلمح إلى تغييرات لدى فيراري
المقال التالي تحليل تقني: افتقار سيارة رينو "آر.اس18" للتفاصيل

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

أحدث الأخبار

أستون مارتن: ألونسو "الثعلب العجوز"يجلب قيمة أكبر من مجرد الأداء

أستون مارتن: ألونسو "الثعلب العجوز"يجلب قيمة أكبر من مجرد الأداء

F1 فورمولا 1
أستون مارتن: ألونسو "الثعلب العجوز"يجلب قيمة أكبر من مجرد الأداء أستون مارتن: ألونسو "الثعلب العجوز"يجلب قيمة أكبر من مجرد الأداء
نوريس يتكلم عن ناحية مختلفة يجب الانتباه عليها أثناء سنّ قوانين 2026 الجديدة

نوريس يتكلم عن ناحية مختلفة يجب الانتباه عليها أثناء سنّ قوانين 2026 الجديدة

F1 فورمولا 1
جائزة المملكة العربية السعودية الكبرى
نوريس يتكلم عن ناحية مختلفة يجب الانتباه عليها أثناء سنّ قوانين 2026 الجديدة نوريس يتكلم عن ناحية مختلفة يجب الانتباه عليها أثناء سنّ قوانين 2026 الجديدة
وولف لن يقع في "فخ هورنر" حيال هيمنة ريد بُل

وولف لن يقع في "فخ هورنر" حيال هيمنة ريد بُل

F1 فورمولا 1
جائزة المملكة العربية السعودية الكبرى
وولف لن يقع في "فخ هورنر" حيال هيمنة ريد بُل وولف لن يقع في "فخ هورنر" حيال هيمنة ريد بُل
"فيا" تقيّم شكوى ضد هورنر تزامناً مع توجّه باستئناف القضية

"فيا" تقيّم شكوى ضد هورنر تزامناً مع توجّه باستئناف القضية

F1 فورمولا 1
"فيا" تقيّم شكوى ضد هورنر تزامناً مع توجّه باستئناف القضية "فيا" تقيّم شكوى ضد هورنر تزامناً مع توجّه باستئناف القضية

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط