اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ساينز يعتذر عن تصرفه "غير المهذّب" قبيل جولة النمسا

أوضح كارلوس ساينز الابن سائق مكلارين أنّ تقدمه من آخر الترتيب في سباق جائزة النمسا الكبرى إلى المركز الثامن جاء بعد ساعات فقط من الاعتذار لفريقه على سلوكه "غير المهذب" في وقت سابق من عطلة نهاية اﻷسبوع.

كارلوس ساينز الإبن، مكلارين

كارلوس ساينز الإبن، مكلارين

ستيفن تي/ صور لات

كان اﻹسباني مستاءً للغاية يوم السبت حين علم أن جهوده في تصفيات النمسا ذهبت أدراج الرياح وذلك لكونه سينطلق من آخر الترتيب بطبيعة الحال عقب عقوبة تبدل محركه.

حيث قال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "كنتُ محبطاً جداً. لا أعلم السبب وراء يومي السيء. كنتُ في مزاج سيء طوال اليوم".

وأكمل: "في مرحلة ما، أعتقد أنني كنتُ غير مهذب بعض الشيء، ﻷنني خضتُ يوماً سيئاً جداً، واعتذرت للجميع في الفريق، ﻷنني أعتقد أنني عانيت من أحد اﻷيام الصعبة التي لا يمكنك الانتظار حتى تنتهي".

وأضاف: "لم أستعمل حتى إعداد التصفيات الخاص، لذا لم أشعر بقوة المحرك الجديد. يوم السبت، كنتُ شخصاً جديداً بالكامل. بالرغم من ذلك لم أتوقع مركزي الذي أنهيت به السباق والوتيرة التي حظيت بها".

تأثير الجانح اﻷمامي

بالمقابل، بدا ساينز مقتنعاً بأن تقدمه إلى المركز الثامن كان ليظهر بشكل أفضل لولا معاناته من جانح أمامي مكسور في القسم اﻷخير من السباق.

حيث قال: "لقد تفاجأت بعض الشيء ﻷننا امتلكنا وتيرة جيدة بالفعل. منذ الانطلاقة عملت على إدارة اﻹطارات بدلاً من السعي للتجاوزات كي أتمكن من التقدم لاحقاً، ونتيجة لذلك سار سباقي بشكل أفضل وأفضل".

وأكمل: "خلال القسم الثاني كنتُ سريعاً جداً جداً. أكملت اللفة اﻷسرع في مرحلة ما، ومن هناك بدأت بتجاوز السيارات واحدة تلو اﻷخرى في كل لفة، قبل أن أجد نفسي فجأة خلف (بيير) غاسلي ولاندو (نوريس)، وكنتُ ألحق بهما بمعدل نصف ثانية في اللفة".

وتابع: "لكن حالما بدأت أدخل مجال الثواني الثلاث خلف غاسلي، انكسر جانحي اﻷمامي. لا أعلم كيف. أعتقد أنه بسبب الحفف الجانبية الغريبة، وخسرتُ نتيجة لذلك كثيراً من الأداء الانسيابي والتوازن".

استراتيجية جيدة

من جهته، أشار أندرياس سيدل مدير فريق مكلارين إلى أن تضرر سيارة ساينز كلفه ثانية في اللفة الواحدة، لهذا كان محظوظاً بقدرته على ملاحقة كيمي رايكونن.

فقال: "خسر كارلوس الكثير من اﻷداء ببساطة، وأظهرت أزمنة اللفات أنه كان يخسر ثانية في اللفة. أعتقد أنه ومن تلك النقطة كانت المسألة تتعلق بالحفاظ على السيارة".

وتابع: "كنا محظوظين بخسارة رايكونن للوتيرة في اللفات اﻷخيرة. لكن سباق كارلوس، كان قوياً للغاية في التجاوزات، وحافظ على أدائه متماسكاً".

واختتم: "الهدف كان يكمن في البقاء ﻷطول فترة ممكنة خلال القسم اﻷول مع إطارات 'ميديوم' وذلك كي ينتقل لاحقاً إلى اﻹطارات القاسية ومن ثم التقدم كل تلك المراكز".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق وولف: مخاوف ريد بُل من خسارة فيرشتابن لن تغيّر مقاربتنا حيال تشكيلة السائقين
المقال التالي بوتاس: مرسيدس أساءت تقدير مستويات التبريد الضروريّة في النمسا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط