ساينز: هاس "فريق فيراري الثاني" ليس قادرًا على استخراج كامل أداء السيارة

قال سائق تورو روسو كارلوس ساينز الإبن أنّ فريق هاس كان ينبغي أن يُقدّم نتائج أفضل في موسم 2017 حتّى الآن بالنظر إلى أنّه بمثابة "الفريق الثاني لفيراري".

ساينز: هاس "فريق فيراري الثاني" ليس قادرًا على استخراج كامل أداء السيارة
رومان غروجان، هاس وسيرجيو بيريز، فورس انديا
كارلوس ساينز الإبن، تورو روسو وفيليبي ماسا، ويليامز
رومان غروجان، هاس
كارلوس ساينز الإبن، تورو روسو
كيفن ماغنوسن، هاس وجوليون بالمر، رينو
رومان غروجان، هاس

سجّل رومان غروجان أفضل نتيجة للحظيرة الأمريكيّة – التي تخوض حاليًا موسمها الثاني في الفورمولا واحد – هذا العام بحلوله سادسًا في سباق جائزة النمسا الكبرى.

لكنّها كانت نتيجة جيّدة في موسم متذبذب حتّى الآن، حيث عانى الفريق من أجل إيصال السيارة إلى نطاق الأداء الصحيح مع الإطارات والارتكازيّة.

ويبقى فريق هاس، بعد سباق النمسا، في المركز السابع ضمن ترتيب بطولة الصانعين برصيد 29 نقطة وبفارق أربع نقاطٍ عن تورو روسو التي تحتلّ المركز السادس.

يُشار إلى أنّ فريق هاس – والذي يتزوّد بهيكلٍ من دالارا – يحظى بعلاقةٍ قريبة مع فيراري والتي تتضمّن تزويده من قِبَل الصانع الإيطاليّ بالمحرّكات وجميع القطع غير المُدرجة.

"في نهاية المطاف يُعدّ هاس بمثابة فريق ثانٍ لفيراري، لذا فإنّه من المُفاجئ بعض الشيء أنّ أداءهم لم يتحسّن حتّى الآن" قال ساينز.

وأضاف: "في حال نظرت إلى السيارة والمحرّك نفسه، ستجد أنّك تنظر إلى نسخة شبيهة بسيارة فيراري أكثر من أيّ شيءٍ آخر. قدّمت هاس أداءً جيّدًا للغاية في أستراليا، وتفوّقت على ذلك في النمسا".

وأردف: "لذلك على الحلبات التي لا يعانون فيها مع المكابح، المطبّات أو الحفف الجانبيّة، فإنّك ترى سيارة تنافسيّة للغاية مع الارتكازيّة والمحرّك الذين يملكونهما. لا يزال الفريق حديث العهد في الفورمولا واحد بيد أنّهم يملكون حزمة تنافسيّة بالفعل".

من جهته قال مدير العمليات لدى فورس إنديا أوتمار زافناور أنّ امتلاك حزمة قوية يُمثّل فقط جزءًا من معركة تحقيق نتائج جيّدة.

"في حال كنت تملك سيارة جيّدة، سيكون ما يزال يتعيّن عليك القيام بالعديد من الأمور بشكلٍ صحيح على جانب الحلبة كي تستخلص الأداء من السيارة" قال زافناور.

وتابع: "لذا ربما يكون كارلوس مُحقًّا وأنّ هاس بمثابة فريق ثانٍ لفيراري ويملكون بعضًا من تقنيات الصانع الإيطاليّ داخل سيارتهم ما يجعلها جيّدة وتنافسيّة".

واسترسل: "مع ذلك فإنّ من يستخرج هذا الأداء ليسوا أشخاصًا من فيراري، لذا بوسعي تفهّم التذبذب في الأداء الذي تعاني منه هاس. يُمكن للإطارات أن تكون مخادعة، على سبيل المثال، لكن في حال كانت السيارة هي نفسها بالكامل، سيتعيّن عليك ضبطها بطريقةٍ مختلفة بعض الشيء".

واختتم بالقول: "أظهرت هاس بعض السرعة في بعض السباقات، بما فيها هنا في النمسا، لكن في سباقاتٍ أخرى كان الوضع مغايرًا. بيد أنّه مع مرور الوقت، في حال كان أساس السيارة جيّدًا، سيتعلّمون كيف يستخرجون الأداء الأمثل منها".

المشاركات
التعليقات
فيرشتابن "يفقد الثقة" في وضع ريد بُل الحاليّ
المقال السابق

فيرشتابن "يفقد الثقة" في وضع ريد بُل الحاليّ

المقال التالي

نتائج أوكون المبكرة فاجأت فريق فورس إنديا

نتائج أوكون المبكرة فاجأت فريق فورس إنديا
تحميل التعليقات