اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ساينز لا يتوقع منافسة مع نوريس مشابهة لتلك التي خاضها مع فيرشتابن

لا يتوقع كارلوس ساينز الابن أن تكون علاقته مع زميله الجديد لاندو نوريس مضطربة وصعبة مثل تلك التي جمعته مع ماكس فيرشتابن خلال موسمه الأول كناشئ في 2015.

كارلوس ساينز الإبن، مكلارين

الصورة من قبل: جيري أندري/ صور ساتون

العلاقة ما بين ساينز وفيرشتابن شابتها الكثير من التوتّرات خلال موسمهما الأول في الفورمولا واحد، حيث كانا يعلمان أن المنتصر في معركتهما تلك سيحظى على الأغلب بترقية للقيادة ضمن صفوف فريق ريد بُل.

وعلى الرغم من الفوارق الضئيلة بينهما على صعيد الأداء، لكن فيرشتابن نال فرصة الترقية في نهاية المطاف - حيث أحرز فوزه الأول خلال أول مشاركة له مع ريد بُل في سباق جائزة إسبانيا الكبرى 2016.

وتمت إعارة ساينز إلى رينو، لينضم إلى تشكيلتها بدءاً من سباق جائزة الولايات المتحدة الأمريكية الكبرى 2017، قبل أن ينتقل ليقود مع مكلارين خلال الموسم المقبل إلى جانب الناشئ لاندو نوريس.

وعلى الرغم من أنّ نوريس سيحاول أن يبرهن عن جدارته في الفورمولا واحد بعد موسم لم ينجح خلاله في حسم اللقب ضمن منافسات الفورمولا 2، لكن ساينز يرى أنّه لن يكون هناك توتر كبير في العلاقة بينهما كزميلين.

علاقة سلسلة

بالمقابل، وحين سُئِل إن كان يتوقع علاقة سلسلة مع زميله البريطاني، أجاب ساينز: "بالمقارنة مع تورو روسو، بالتأكيد. أنا أتوقع علاقة مماثلة لتلك التي جمعتني مع نيكو (هلكنبرغ) في رينو".

وتابع: "من الواضح أن نيكو كان قبلي بموسم كامل مع رينو، ووصولي إلى مكلارين ربما مع خبرة أكبر بكثير من لاندو، فسنبدأ كلانا من الصفر. أعتقد أن ذلك سيسمح لنا بالبداية من الصفر، كلانا وبالطريقة نفسها".

وأردف: "من الواضح أنني سأستفيد من خبرتي التي جمعتها كي أتولى قيادة الفريق خلال بداية الموسم، خاصة خلال مرحلة اكتساب لاندو للخبرة، لكنها بالتأكيد ستكون بداية من الصفر للفريق".

واسترسل: "أنا واثق أن الأمور ستسير كما كانت في رينو. تجمعني علاقة جيدة جداً مع نيكو، وتنافسنا كلانا بعدلٍ على المسار، وكلانا عمل على دفع الفريق نحو الأمام، وحقيقة أننا كنا متقاربَين للغاية في كل حصة تصفيات، ساعدت الفريق على تسجيل الكثير من النقاط خلال السباقات".

واختتم: "نأمل أن تسير الأمور كذلك في مكلارين، وسنحظى ببعض المرح!"

لاندو نوريس، مكلارين

لاندو نوريس، مكلارين

تصوير: صور سوتون

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ريكاردو "تغيّر" خلال موسم 2015 مع ريد بُل
المقال التالي أندريا سيدل المتّجه للفورمولا واحد كان سيستلم منصبًا بصلاحيات أكبر مع بورشه

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط