اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ساينز: لا فائدة حقيقية على أرض الواقع من ممارسة السباقات الإلكترونية

يعتقد كارلوس ساينز سائق مكلارين أنّه لا فائدة حقيقية تُرجى من إمضاء ذات القدر من الوقت في ممارسة السباقات الإلكترونية في المنزل مثل زميله في الفورمولا واحد لاندو نوريس.

كارلوس ساينز الإبن، مكلارين

كارلوس ساينز الإبن، مكلارين

اليسيو مورجيزي/ لوكا موريني

اشتُهر نوريس بكمّ الوقت الذي يقضيه في ممارسة السباقات الإلكترونية بمنزله، إذ سبق وكشف أنّه تعلّم الكثير عن مقاربة سائق ريد بُل ماكس فيرشتابن في السباقات من خلال منافسة الهولندي في هذه الألعاب عبر الإنترنت.

وقد اجتمع الثنائي الشاب في فريق واحد ضمن عدد من الأحداث رفيعة المستوى في عالم السباقات الإلكترونية، حيث فازا ببطولة "آي ريسينغ سبا 24 ساعة" في وقت سابق من هذا العام".

وبينما قال ساينز أنه يُمضي "الكثير" من الوقت على جهاز مُحاكاة مكلارين، لكنّ الإسباني لا يشعر بأنّ الوقت الإضافي الذي يقضيه نوريس في المنزل مع السباقات الإلكترونية يمنحه أفضليّة على السيارة الحقيقية.

"أمضي الكثير من الوقت على جهاز المُحاكاة في المصنع، لكنّني في باقي الوقت أحاول قضاء الوقت في الخارج. أنا شخص يحبّذ الأماكن الخارجية وأستمتع كثيرًا بقيادة سيارات حقيقية، مثل سيارات الرالي" قال ساينز لموقعنا "موتورسبورت.كوم".

وأضاف: "إذا ما كانت هنالك استفادة من ذلك الوقت الإضافي، لكان نوريس أسرع منّي في جهاز مُحاكاة مكلارين. لكنّه ليس كذلك. لذا لا أعتقد بأنّهم يستفيدون من ذلك".

اقرأ أيضاً:

في المقابل، اعترف ساينز بأنّ بطل العالم خمس مرّات لويس هاميلتون - الذي لا يحبّذ استخدام أجهزة المُحاكاة أو القيام بالمشي على المسار قبل نهاية أسبوع السباقات - يُعدّ مثالًا جليًا على أنّ الوقت الإضافي على جهاز المُحاكاة ليس مفيدًا بالضرورة.

"لم أرَ شيئًا من لاندو لم أره بالفعل من لويس. إذ أنّ ذلك لا يفسّر فائدة ذلك الكم من الوقت على جهاز المُحاكاة" قال ساينز.

وتابع: "أعتقد بأنّ لويس خير مثال على ذلك، فهو فقط يأتي إلى هنا ويقود ومن ثمّ يقوم بأمور مختلفة تمامًا فيما يتبقى من وقته، وهو جيّد مثل لاندو أو ماكس وربما أفضل".

من جهته، اعترف نوريس أنّه ليس بمقدوره الآن إمضاء ذات القدر من الوقت في ممارسة السباقات الإلكترونية في منزله مثل السابق، بالنظر إلى جدوله المشحون كسائق فورمولا واحد الآن.

حيث قال: "أمضي وقت أقلّ الآن ممّا اعتدت عليه. حتّى عندما أكون في المنزل، لا أمضي ذات الوقت الذي كنت أقضيه سابقًا على جهاز المُحاكاة، إذ يعود ذلك بشكل أكبر إلى أنّني أقود بالفعل الآن أكثر من أيّ وقت مضى، أو ربما ليس أكثر ممّا مضى ولكن بالمقارنة مع العام الفائت على الأقلّ".

وأكمل: "الآن عندما أكون في المنزل، يكون من الرائع أكثر ألّا أتواجد خلف المقود وأن أمضي أيامًا لا أقوم فيها بأمور تخصّ التسابق".

اقرأ أيضاً:

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق مونتويا: مشاكل فيتيل "تقنية" أكثر منها "ذهنية"
المقال التالي وولف لم يفقد ثقته في رينو بالرغم من الخلاف حول أوكون

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط