اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ساينز: أداء محرّك هوندا في التصفيات "مُقلق" بالنسبة لرينو

قال كارلوس ساينز الإبن أنّ الوتيرة التي أظهرتها هوندا في تصفيات سوزوكا كانت "مُقلقة"، لكنّ الإسباني واثق بأنّ رينو لا تزال تملك الأفضلية أمام الصانع الياباني على صعيد وتيرة السباق.

برندون هارتلي، تورو روسو وكارلوس ساينز الإبن، رينو

الصورة من قبل: أندي هون/ صور لات

عبر ثنائي تورو روسو برندون هارتلي وبيير غاسلي إلى القسم الثالث من التصفيات في سوزوكا، لكنّهما تراجعا خارج المراكز العشرة الأولى خلال السباق، في حين تقدّم ساينز إلى المركز العاشر.

وعند سؤاله إذا ما كانت هوندا الآن متقدّمة على رينو، قال الإسباني: "قد يكون ذلك صحيحًا في التصفيات، إذ من الصعب الجزم بأمرٍ كهذا. لكنّنا متقدّمون عليهم فيما يتعلّق بوتيرة السباق. فقد تمكّنت من تجاوز سيارتي تورو روسو في سوزوكا، ما مثّل دفعة جيّدة بالنسبة لنا".

وأضاف: "لكنّني أعتقد بأنّهم أحرزوا خطوة إلى الأمام في التصفيات، الأمر الذي بدأ يُصبح مُقلقًا بالنسبة لنا. يُمكن القول بأنّهم أحرزوا خطوة إلى الأمام في التصفيات لم نحققها نحن، وهذا وضعهم في القسم الثالث".

في المقابل، يرى ساينز أنّ محرّك فريقه كان نقطة الضعف التي مكّنت منافسيه هاس وفورس إنديا من التقدّم في المراحل الأخيرة من الموسم.

فقال: "أعتقد بأنّنا قد تلقينا أكبر ضربة على صعيد المحرّك، إذ اعتقدنا بأنّ الخصائص الثانية من محرّكنا ناجحة بحلول جولة كندا عندما كنّا بشكل واضح في صدارة فرق الوسط، وهو ما كان واقعًا نوعًا ما في ذلك الوقت".

وتابع: "كنّا سعيدين بالقدر الكافي بما حققناه حتى جولة هوكنهايم، إذ اعتقدنا بأنّنا سنواصل التواجد في القسم الثالث للتصفيات حتّى نهاية الموسم، إلى جانب تسجيل النقاط، لكنّ التحديثات التي جلبتها فيراري في النمسا، هوكنهايم والمجر، بدأنا نشعر بخطورتها في جولات مثل سبا ومونزا، وفي النهاية سوزوكا".

وأكمل: "لذا ومن أجل مواجهة ذلك التأخّر، كان ينبغي علينا جلب المزيد من التحديثات الانسيابية مقارنة بالسابق، لكنّني أعتقد بأنّ السبب الرئيسي كان المحرّك".

وقد صرّحت رينو بأنّها تعمل على محرّك جديد بالكامل لموسم 2019، إذ بدا ساينز - الذي سيستخدم محرّك الصانع الفرنسي كذلك عندما سنتقل إلى مكلارين في 2019 - متشجّعًا بما قيل له في هذا الجانب.

حيث قال: "سيكون محرّكًا جديدًا بالكامل، إذ ما أزال أعتقد من خلال ما سمعته أنّه سيقدّم خطوة كبيرة للأمام بالنسبة لرينو ومكلارين الموسم المُقبل. إذ لن ينبغي علينا البدء في التضحية في جانب الجناح الخلفي من أجل هذا النوع من الحلبات، حيث أنّه وبفضل ذلك سنتمكّن من منافسة مرسيدس وفيراري على الخطوط المستقيمة وليس المنعطفات فقط".

واختتم: "دومًا ما أكون متفائلًا في ذلك الوقت، كما يُمكنني رؤية التفاؤل داخل رينو والمصنع في فيري. لكن ربما تتغيّر ملامح وجهي في التجارب الشتوية، بيد أنّني أفضل الحفاظ على تفاؤلي حتّى ذلك الوقت والاعتقاد بأنّ رينو قد وصلت إخيرًا إلى محرّك على قدم المساواة مع مرسيدس وفيراري".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق أوكون: بإمكان لوكلير المنافسة على اللقب في 2019
المقال التالي فيرشتابن: مزاعم رينو بشأن محرّك 2019 "لحنٌ قديم مُكرر"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط