ساوبر: اللوم لا يقع على فيرلاين في عقوبة خطّ الحظائر

صرّح فريق ساوبر بأنّ قرارًا متأخّرًا بإجراء توقّف باسكال فيرلاين خلال فترة اعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضيّة ضمن سباق جائزة إسبانيا الكُبرى هو ما شكّل الظروف التي أدّت إلى معاقبة الألمانيّ.

ساوبر: اللوم لا يقع على فيرلاين في عقوبة خطّ الحظائر
باسكال فيرلاين، ساوبر
باسكال فيرلاين، ساوبر
باسكال فيرلاين، ساوبر وكارلوس ساينز الإبن، تورو روسو
باسكال فيرلاين، ساوبر
باسكال فيرلاين، ساوبر
باسكال فيرلاين، ساوبر
باسكال فيرلاين، ساوبر

قدّم فيرلاين تأدية مذهلة ضمن استراتيجيّة توقّف واحد فريدة ليحتلّ المركز السابع، لكنّه كان على وشك الوصول إلى المنعطف المزدوج الأخير عندما تمّ تطبيق نظام سيارة الأمان الافتراضيّة، على إثر اصطدام ستوفيل فاندورن مع فيليبي ماسا، إذ كانت ردّة فعل الفريق أن قام باستدعائه كي يجري توقّفه.

تسبّب ذلك القرار المتأخّر في إخفاقه بالبقاء على الجانب الصحيح لمنطقة دخول خطّ الحظائر، ما أدّى إلى حصول الألمانيّ على عقوبة خمس ثوانٍ، ليترتّب عليه خسارة المركز السابع لصالح كارلوس ساينز الإبن، لكن وعلى الرغم من أنّه بدا وكأنّ فيرلاين يتّجه للتراجع خارج مراكز النقاط، إلّا أنّه تقدّم سريعًا في وقتٍ متأخّر ما ساعده على تأمين أفضل نتيجة في مسيرته مع نقاط ساوبر الأولى هذا الموسم بحلوله ثامنًا.

"لقد كان سباقًا رائعًا" قالت مديرة الفريق مونيشا كالتينبورن لموقعنا «موتورسبورت.كوم»، وأضافت: "من المحزن أنّ قرار إجراء التوقّف جاء متأخّرًا للغاية ما تسبّب في حصوله على العقوبة، لكنّ ذلك لا يهم".

ثمّ تابعت: "لقد حظي بجزء من الثانية، إذ جاء القرار متأخّرًا للغاية بعض الشيء لكن كان لا يزال بإمكانه التصرّف. بيد أنّه لا ينبغي علينا النحيب حول ما كان ليحدث – فنحن سعداء بمجريات الأمور".

وفي هذا الشأن أضاف كبير مهندسي جانب الحلبة زيفي بوجولار شارحًا بخصوص القرار المتأخّر: "من المؤسف حصول باسكال على العقوبة، لكنّنا كنّا نفكّر في إجراء التوقّف في ذلك الوقت. كان هناك تخبّطٌ بين سيارة الأمان الافتراضيّة وقيامنا بالتوقّف".

وأكمل: "عندما تمّ اعتماد نظام سيارة الأمان الافتراضيّة، كنّا بالكاد عند مدخل المنعطف المزدوج لذا كان الوقت متأخّرًا للغاية – لهذا لم يتمكّن من القدوم من جهة الدخول الصحيحة".

ردّ على المنتقدين

من جانبه قال فيرلاين أنّه كان من الضروريّ أن يجري توقّفه على الفور بمجرّد حصوله على التعليمات لضمان أن تؤتي استراتيجيّة الفريق ثمارها.

"حصلت على التعليمات عندما كنت بالفعل عند المنعطف الأخير لكنّني علمت بأنّه عندما تمّ استدعائي في وقتٍ متأخّر للغاية، أنّه من المهم أن أجري ذلك التوقّف" قال فيرلاين.

مضيفًا: "لم أدخل من الجهة الصحيحة، لكن في حال لم أتوقّف في هذه اللفّة لكان الجميع خلفي تجاوزوني، لذلك كانت تلك فرصتي الأخيرة لتسجيل النقاط".

واستدرك: "كما علمت أنّ أمرًا ما (عقوبة) قادمٌ إليّ".

في المقابل قالت كالتينبورن أنّ أداء فيرلاين أجاب على هؤلاء الذين شكّكوا في قراره التغيّب عن جائزتي أستراليا والصين على إثر الإصابة التي تعرّض لها في ظهره.

حيث قالت: "إنّه أمرٌ رائع بالنسبة له إذ أنّه تعرّض للكثير من الانتقادات غير العادلة والتي لم تكن احترافيّة بكلّ تأكيد. إنّه أمرٌ هام بالنسبة إلى ثقته بنفسه، فهو سائق موهوب – ولهذا نستعين به. تلك النتائج جيّدة لعملية تطويره".

واختتم بالقول: "هذا الأداء يجيب على منتقديه – لا أعلم ما الذي سينتقدونه الآن".

المشاركات
التعليقات
تحليل السباق: كيف تعيّن على مرسيدس لعب جميع أوراقها للتغلّب على فيراري
المقال السابق

تحليل السباق: كيف تعيّن على مرسيدس لعب جميع أوراقها للتغلّب على فيراري

المقال التالي

هاميلتون يتخلّى عن قارورة المشروبات داخل السيارة من أجل تخفيض الوزن

هاميلتون يتخلّى عن قارورة المشروبات داخل السيارة من أجل تخفيض الوزن
تحميل التعليقات